كيف اعرف أن الإيميل تم قراءته outlook

كيف اعرف أن الإيميل تم قراءته outlook

كيف أعرف أن الإيميل تم قراءته Outlook

مقدمة

أحد أكثر الأشياء المحبطة في إرسال بريد إلكتروني مهم هو عدم معرفة ما إذا كان قد تمت قراءته أم لا. لحسن الحظ، يتوفر في برنامج Outlook عدد من الميزات التي يمكنها مساعدتك في تتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ومعرفة متى تمت قراءتها.

1. استخدام إيصالات القراءة

إن أبسط وأسهل طريقة لمعرفة ما إذا تمت قراءة بريد إلكتروني هي استخدام إيصالات القراءة. عندما ترسل بريدًا إلكترونيًا مع إيصال قراءة، سيُرسل Outlook إليك رسالة بريد إلكتروني بمجرد قراءة المستلم لرسالتك البريدية.

كيفية استخدام إيصالات القراءة:

1. افتح Outlook وانقر فوق علامة التبويب “ملف”.

2. انقر فوق “خيارات” ثم انقر فوق علامة التبويب “بريد”.

3. ضمن قسم “التتبع”، حدد خانة الاختيار “طلب إيصالات قراءة”.

4. انقر فوق “موافق” لحفظ التغييرات.

2. استخدام تقارير التسليم

تُعد تقارير التسليم طريقة أخرى لمعرفة ما إذا تمت قراءة بريد إلكتروني. عند إرسال بريد إلكتروني مع تقرير تسليم، سيُرسل Outlook إليك رسالة بريد إلكتروني تحتوي على معلومات حول حالة رسالتك البريدية، بما في ذلك ما إذا تمت قراءتها أم لا.

كيفية استخدام تقارير التسليم:

1. افتح Outlook وانقر فوق علامة التبويب “ملف”.

2. انقر فوق “خيارات” ثم انقر فوق علامة التبويب “بريد”.

3. ضمن قسم “التتبع”، حدد خانة الاختيار “طلب تقارير التسليم”.

4. انقر فوق “موافق” لحفظ التغييرات.

3. استخدام ميزة تتبع البريد الإلكتروني

تُعد ميزة تتبع البريد الإلكتروني ميزة في Outlook تتيح لك تتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ومعرفة متى تمت قراءتها. عند إرسال بريد إلكتروني باستخدام ميزة تتبع البريد الإلكتروني، ستتلقى رسالة بريد إلكتروني بمجرد قراءة المستلم لرسالتك البريدية.

كيفية استخدام ميزة تتبع البريد الإلكتروني:

1. افتح Outlook وانقر فوق علامة التبويب “ملف”.

2. انقر فوق “خيارات” ثم انقر فوق علامة التبويب “بريد”.

3. ضمن قسم “التتبع”، حدد خانة الاختيار “تتبع رسائل البريد الإلكتروني”.

4. انقر فوق “موافق” لحفظ التغييرات.

4. استخدام ملحقات تتبع البريد الإلكتروني

إذا كنت تريد تتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بمزيد من التفصيل، فيمكنك استخدام ملحق تتبع البريد الإلكتروني. تتوفر العديد من ملحقات تتبع البريد الإلكتروني المختلفة، ولكل منها ميزاته وعيوبه الفريدة.

5. استخدام أدوات تتبع البريد الإلكتروني عبر الإنترنت

هناك أيضًا عدد من أدوات تتبع البريد الإلكتروني عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لتتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. هذه الأدوات عادةً ما تكون مجانية الاستخدام وتقدم مجموعة متنوعة من الميزات، مثل إشعارات القراءة، وتقارير التسليم، وتتبع النقرات.

6. استخدام جيميل لتتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك

إذا كنت تستخدم جيميل، فيمكنك أيضًا استخدام ميزة تتبع البريد الإلكتروني الخاصة بجوجل لتتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. تعمل ميزة تتبع البريد الإلكتروني في جيميل بنفس الطريقة التي تعمل بها ميزة تتبع البريد الإلكتروني في Outlook.

7. استخدام البريد الإلكتروني المؤقت لتتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك

إذا كنت لا تريد استخدام أي من الطرق المذكورة أعلاه لتتبع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، فيمكنك استخدام البريد الإلكتروني المؤقت. البريد الإلكتروني المؤقت هو بريد إلكتروني مؤقت يمكنك استخدامه لمرة واحدة فقط. بمجرد إرسال بريد إلكتروني باستخدام البريد الإلكتروني المؤقت، سيتم حذفه تلقائيًا.

الخاتمة

هناك العديد من الطرق المختلفة لمعرفة ما إذا تمت قراءة بريد إلكتروني. يمكنك استخدام إيصالات القراءة، وتقارير التسليم، وميزة تتبع البريد الإلكتروني، وملحقات تتبع البريد الإلكتروني، وأدوات تتبع البريد الإلكتروني عبر الإنترنت، وجيميل، وال

أضف تعليق