مسلسلات رمضان ٢٠٢١ والقنوات الناقلة

مسلسلات رمضان ٢٠٢١ والقنوات الناقلة

مسلسلات رمضان ٢٠٢١ والقنوات الناقلة

مقدمة:

شهر رمضان هو شهر مبارك تتميز لياليه بسهر الناس وتجمعهم لمشاهدة المسلسلات الدرامية التي تعرض على القنوات الفضائية العربية، وفي كل عام ينتظر المشاهدون بشغف معرفة قائمة مسلسلات رمضان والقنوات الناقلة لها، ومع اقتراب الشهر الفضيل نستعرض في هذا المقال أبرز المسلسلات التي ستعرض في رمضان ٢٠٢١ والقنوات التي ستبثها.

أولاً: مسلسلات رمضان 2021

1. مسلسل موسى:

– بطولة: محمد رمضان، سمية الخشاب، سيد رجب، رياض الخولي، عارفة عبد الرسول.

– تدور أحداث المسلسل في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي، حول شاب صعيدي يدعى موسى (محمد رمضان) يعيش في قرية صغيرة ويواجه العديد من التحديات والصعوبات في حياته، كما يشارك في حرب 1948 ضد الاحتلال الإسرائيلي.

2. مسلسل النمر:

– بطولة: محمد إمام، منة فضالي، باسم سمرة، محمد رياض، سيد رجب.

– مسلسل أكشن وإثارة تدور أحداثه حول شاب يدعى النمر (محمد إمام) يعمل كمُهرّب للمخدرات في مدينة الإسكندرية، ويواجه العديد من الصراعات مع عصابات أخرى، كما يقع في قصة حب مع فتاة تدعى ليلى (منة فضالي).

3. مسلسل قصر النيل:

– بطولة: نور الشريف، يسرا، خالد الصاوي، ريهام عبد الغفور، فتحي عبد الوهاب.

– مسلسل اجتماعي تدور أحداثه في فترة الستينيات من القرن الماضي، حول عائلة ثرية تعيش في قصر النيل، ويواجهون العديد من المشاكل والتحديات بسبب ثروتهم ونفوذهم.

ثانياً: القنوات الناقلة لمسلسلات رمضان 2021

1. قناة ام بي سي مصر:

– ستعرض قناة ام بي سي مصر عددًا كبيرًا من مسلسلات رمضان 2021، من بينها مسلسلات “موسى”، “النمر”، “قصر النيل”، “الاختيار 2″، “البرنسيسة بيسة”، “الكبير أوي 6″، “اللعبة 2″، “المداح 2″، “الفتوة”، “حلوة الدنيا سكر”.

2. قناة النهار:

– ستعرض قناة النهار أيضًا عددًا من مسلسلات رمضان 2021، من بينها مسلسلات “الكبير أوي 6″، “اللعبة 2″، “المداح 2″، “الفتوة”، “حلوة الدنيا سكر”، “نسل الأغراب”، “مكتوب عليا”، “ضل راجل”، “القاهرة كابول”، “بنات صالح”.

3. قناة سي بي سي:

– ستعرض قناة سي بي سي عددًا من مسلسلات رمضان 2021، من بينها مسلسلات “موسى”، “النمر”، “قصر النيل”، “الاختيار 2″، “البرنسيسة بيسة”، “الكبير أوي 6″، “اللعبة 2″، “المداح 2″، “الفتوة”، “حلوة الدنيا سكر”.

ثالثاً: مسلسلات رمضان 2021 الدرامية:

1. مسلسل خلي بالك من زيزي:

– بطولة: أمينة خليل، محمد ممدوح، صابرين، صفاء الطوخي، أحمد كمال.

– تدور أحداث المسلسل حول فتاة تدعى زيزي (أمينة خليل) تعاني من اضطراب الشخصية الانفصامية، وتتقمص شخصيات مختلفة في أوقات مختلفة، كما تواجه العديد من التحديات في حياتها بسبب مرضها.

2. مسلسل لعبة نيوتن:

– بطولة: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد.

– تدور أحداث المسلسل حول زوجين يدعيان حازم (محمد فراج) وهنا (منى زكي)، يعيشان في الولايات المتحدة الأمريكية ويواجهان العديد من المشاكل في حياتهما الزوجية، كما يواجهان صراعًا مع شركة أدوية بسبب استخدامها عقارًا تجريبيًا غير آمن.

3. مسلسل نسل الأغراب:

– بطولة: أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، نسرين أمين، فردوس عبد الحميد.

– تدور أحداث المسلسل حول عائلتين من صعيد مصر تتنافسان على السلطة والثروة، وهما عائلة غريب (أحمد السقا) وعائلة الألفي (أمير كرارة)، ويواجهون العديد من الصراعات والمشاكل بسبب هذا التنافس.

رابعاً: مسلسلات رمضان 2021 الكوميدية:

1. مسلسل الكبير أوي 6:

– بطولة: أحمد مكي، رحمة أحمد، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام.

– تدور أحداث الموسم السادس من مسلسل الكبير أوي حول عائلة الكبير (أحمد مكي) التي تواجه العديد من المشاكل والمتاعب بسبب تصرفاته الطائشة، كما يواجه الكبير صراعًا مع جاره حزلقوم (بيومي فؤاد) بسبب بناء مصنع في قريته.

2. مسلسل اللعبة 2:

– بطولة: هشام ماجد، أحمد فتحي، شيكو، ميرنا جميل، سامي مغاوري.

– تدور أحداث الموسم الثاني من مسلسل اللعبة حول مجموعة من الأصدقاء الذين يشاركون في مسابقة تلفزيونية للفوز بمبلغ كبير من المال، ويواجهون العديد من التحديات والصعوبات خلال المسابقة.

3. مسلسل حلوة الدنيا سكر:

– بطولة: هند صبري، ظافر العابدين، محمد كيلاني، ميمي جمال، فتحي عبد الوهاب.

– تدور أحداث المسلسل حول سيدة تدعى زينب (هند صبري) تعمل كممرضة في مستشفى حكومي، وتواجه العديد من المشاكل والتحديات في عملها وحياتها الشخصية، كما تواجه صراعًا مع زوجها بسبب عدم قدرته على الإنجاب.

خامساً: مسلسلات رمضان 2021 التاريخية:

1. مسلسل الاختيار 2:

– بطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكرم، إياد نصار، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد.

– تدور أحداث الموسم الثاني من مسلسل الاختيار حول العمليات الأمنية التي نفذتها قوات الأمن المصرية لمواجهة الجماعات الإرهابية في سيناء، كما يسلط الضوء على حياة الشهيد أحمد المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة.

2. مسلسل البرنسيسة بيسة:

– بطولة: مي عز الدين، محمد شاهين، أحمد وفيق، محمد ممدوح، لقاء الخميسي.

– تدور أحداث المسلسل حول حياة الأميرة بيسة بنت الملك فاروق، والتي كانت أول أميرة مصرية تحصل على شهادة جامعية، كما كانت ناشطة سياسية ومدافعة عن حقوق المرأة.

3. مسلسل قصر النيل:

– بطولة: نور الشريف، يسرا، خالد الصاوي، ريهام عبد الغفور، فتحي عبد الوهاب.

– تدور أحداث المسلسل في فترة الستينيات من القرن الماضي، حول عائلة ثرية تعيش في قصر النيل، ويواجهون العديد من المشاكل والتحديات بسبب ثروتهم ونفوذهم.

سادساً: مسلسلات رمضان 2021 الاجتماعية:

1. مسلسل مكتوب عليا:

– بطولة: أكرم حسني، أيتن عامر، حنان سليمان، عمرو عبد الجليل، أحمد حلاوة.

– تدور أحداث المسلسل حول شاب يدعى غريب (أكرم حسني) الذي يكتشف أنه سيموت بعد شهر واحد، ويحاول خلال هذه الفترة أن يعيش حياته بشكل مختلف وأن يحقق أهدافه.

2. مسلسل ضل راجل:

– بطولة: ياسر جلال، نور، فريدة سيف النصر، أحمد زاهر، أحمد صفوت.

– تدور أحداث المسلسل حول رجل يدعى ياسين (ياسر جلال) الذي يعاني من مشاكل في حياته الزوجية بسبب عدم قدرته على الإنجاب، كما يواجه العديد من التحديات في عمله.

3. مسلسل القاهرة كابول:

– بطولة: طارق لطفي، حنان مطاوع، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي.

– تدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال مصري يدعى خالد (طارق لطفي) يعمل في مجال تجارة الأسلحة، ويدخل في صراع مع

أضف تعليق