هل الكورونا تسبب الحازوقة

هل الكورونا تسبب الحازوقة

هل الكورونا تسبب الحازوقة؟

مقدمة:

الحازوقة هي تقلص مفاجئ ولا إرادي للحجاب الحاجز، مما يؤدي إلى إغلاق مفاجئ لوترتين الصوتيتين، مما ينتج عنه صوت “هيك”. يمكن أن تكون الحازوقة مزعجة ومحرجة، لكنها عادة لا تكون خطيرة. في معظم الحالات، تزول الحازوقة من تلقاء نفسها في غضون ساعات أو أيام. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن تستمر الحازوقة لأسابيع أو حتى أشهر.

أسباب الحازوقة:

هناك العديد من الأسباب المحتملة للحازوقة، بما في ذلك:

تناول الطعام أو الشراب بسرعة كبيرة

شرب الكحول

التدخين

الإجهاد

القلق

الحماس

بعض الأدوية

هل يمكن أن تسبب الكورونا الحازوقة؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم. يمكن أن تسبب الكورونا الحازوقة كأحد الأعراض. ومع ذلك، فإن الحازوقة ليست من الأعراض الشائعة للكورونا. في الواقع، فإن الحازوقة أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد أو الأنفلونزا، وليس الكورونا.

ما هي أعراض الكورونا الأخرى؟

بالإضافة إلى الحازوقة، يمكن أن تشمل أعراض الكورونا ما يلي:

السعال

ضيق التنفس

الحمى

القشعريرة

آلام العضلات

الصداع

فقدان حاسة الشم أو التذوق

الإسهال

الغثيان والقيء

متى يجب استشارة الطبيب؟

يجب عليك استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من الحازوقة التي تستمر لأكثر من 48 ساعة. يجب عليك أيضًا استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من الحازوقة مصحوبة بأعراض أخرى للكورونا، مثل السعال أو ضيق التنفس أو الحمى.

كيف يتم تشخيص الكورونا؟

يتم تشخيص الكورونا من خلال اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR). يتم إجراء هذا الاختبار عن طريق أخذ عينة من مسحة الأنف أو الحلق. يتم بعد ذلك إرسال العينة إلى المختبر حيث يتم اختبارها للكشف عن وجود فيروس الكورونا.

كيف يتم علاج الكورونا؟

لا يوجد علاج محدد للكورونا. ومع ذلك، يمكن علاج الأعراض. تشمل العلاجات الشائعة للكورونا ما يلي:

الراحة

شرب الكثير من السوائل

تناول الأدوية لتخفيف الحمى والألم

استخدام أجهزة التنفس الصناعي للمساعدة في التنفس

الوقاية من الكورونا:

يمكنك المساعدة في الوقاية من الكورونا من خلال اتخاذ الاحتياطات التالية:

ارتداء الكمامة في الأماكن العامة

الحفاظ على مسافة اجتماعية آمنة

تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المرضى

غسل اليدين بشكل متكرر

تطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر

الحصول على لقاح الكورونا

الخاتمة:

الحازوقة هي تقلص مفاجئ ولا إرادي للحجاب الحاجز، مما يؤدي إلى إغلاق مفاجئ لوترتين الصوتيتين، مما ينتج عنه صوت “هيك”. يمكن أن تكون الحازوقة مزعجة ومحرجة، لكنها عادة لا تكون خطيرة. في معظم الحالات، تزول الحازوقة من تلقاء نفسها في غضون ساعات أو أيام. ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن أن تستمر الحازوقة لأسابيع أو حتى أشهر. يمكن أن تسبب الكورونا الحازوقة كأحد الأعراض. ومع ذلك، فإن الحازوقة ليست من الأعراض الشائعة للكورونا. يمكنك المساعدة في الوقاية من الكورونا من خلال اتخاذ الاحتياطات التالية: ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، الحفاظ على مسافة اجتماعية آمنة، تجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المرضى، غسل اليدين بشكل متكرر، تطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، والحصول على لقاح الكورونا.

أضف تعليق