هل بول الطفل الرضيع نجس

هل بول الطفل الرضيع نجس

المدخل:

يتساءل النّاس حول نجاسة بول الطفل الرّضيع، وذلك لأنه يُولد جديدًا، ولم يتناول أيّ طعام، ولم يتناول الطعام الذي يُأكله النّاس الكبار، وبالتالي فإنّه لا يخرج نجاسة، وهذا هو السّبب الذي يجعل الكثير من النّاس يعتبرون بول الطفل الرّضيع طاهرًا وليس نجسًا، ولكن هذا الأمر غير صحيح، فبول الطفل الرّضيع نجس، ويجب غسل اليدين جيدًا بعد مس الطفل الرّضيع، ويجب غسل الملابس التي يتسخ بها الطفل، ويجب غسل مكان تواجده جيدًا، وفي هذا المقال سنناقش حكم وسبب نجاسة بول الطفل الرضيع.

حكم بول الطفل الرضيع:

بول الطفل الرّضيع نجس، ولا يختلف في ذلك عن بول الكبار، وذلك لأنّه يخرج من السبيلين اللذين يخرجان منهما البول والبراز، وبالتالي فهو نجس مثل بول الكبار، ويجب غسل اليدين جيدًا بعد مس الطفل الرّضيع، ويجب غسل الملابس التي يتسخ بها الطفل، ويجب غسل مكان تواجده جيدًا.

سبب نجاسة بول الطفل الرضيع:

إنّ سبب نجاسة بول الطفل الرّضيع هو أنّه يخرج من السبيلين اللذين يخرجان منهما البول والبراز، وبالتالي فهو نجس مثل بول الكبار، ولكن هذا الأمر لا يعني أنّ الطفل الرّضيع نجس، بل إنّه طاهر، وذلك لأنّه لم يتناول أيّ طعام، ولم يتناول الطعام الذي يُأكله النّاس الكبار، وبالتالي فإنّه لا يخرج نجاسة، ولكن يخرج بولًا نجسًا لأنّه يخرج من السبيلين اللذين يخرجان منهما البول والبراز.

حكم مس الطفل الرّضيع بعد التبول:

يجب غسل اليدين جيدًا بعد مس الطفل الرّضيع بعد التبول، وذلك لأنّ بول الطفل الرّضيع نجس، ويجب غسل اليدين جيدًا بعد مس أيّ شيء نجس، وذلك لأنّ النجاسة تنتقل إلى اليدين عند مسها، وبالتالي فإنّه يجب غسل اليدين جيدًا بعد مس الطفل الرّضيع بعد التبول، وذلك حتى لا تنتقل النجاسة إلى اليدين.

حكم غسل الملابس التي يتسخ بها الطفل:

يجب غسل الملابس التي يتسخ بها الطفل، وذلك لأنّ بول الطفل الرّضيع نجس، وبالتالي فإنّه يجب غسل الملابس التي يتسخ بها الطفل، وذلك حتى لا تنتقل النجاسة إلى الملابس، وبالتالي فإنّه يجب غسل الملابس التي يتسخ بها الطفل جيدًا، وذلك حتى لا تنتقل النجاسة إلى الملابس.

حكم غسل مكان توجد الطفل:

يجب غسل مكان توجد الطفل جيدًا، وذلك لأنّ بول الطفل الرّضيع نجس، وبالتالي فإنّه يجب غسل مكان توجد الطفل جيدًا، وذلك حتى لا تنتقل النجاسة إلى مكان وجود الطفل، وبالتالي فإنّه يجب غسل مكان توجد الطفل جيدًا، وذلك حتى لا تنتقل النجاسة إلى مكان وجود الطفل.

الخاتمة:

في النهاية، فإنّ بول الطفل الرّضيع نجس، ويجب غسل اليدين جيدًا بعد مس الطفل الرّضيع، ويجب غسل الملابس التي يتسخ بها الطفل، ويجب غسل مكان تواجده جيدًا، وذلك لأنّ بول الطفل الرّضيع يخرج من السبيلين اللذين يخرجان منهما البول والبراز، وبالتالي فهو نجس مثل بول الكبار، ولكن هذا الأمر لا يعني أنّ الطفل الرّضيع نجس، بل إنّه طاهر، وذلك لأنّه لم يتناول أيّ طعام، ولم يتناول الطعام الذي يُأكله النّاس الكبار، وبالتالي فإنّه لا يخرج نجاسة، ولكن يخرج بولًا نجسًا لأنّه يخرج من السبيلين اللذين يخرجان منهما البول والبراز.

أضف تعليق