هل ماتش مصر والسنغال هيتعاد قرار الفيفا

هل ماتش مصر والسنغال هيتعاد قرار الفيفا

هل مباراة مصر والسنغال هتتعاد بقرار الفيفا؟

المقدمة

مباراة مصر والسنغال المثيرة للجدل

قرار الفيفا بشأن مباراة مصر والسنغال

ردود الفعل على قرار الفيفا

إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال

موقف المنتخب المصري من إعادة المباراة

موقف المنتخب السنغالي من إعادة المباراة

مباراة مصر والسنغال المثيرة للجدل

كانت مباراة مصر والسنغال في الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 مثيرة للجدل منذ البداية. أقيمت المباراة في داكار بالسنغال يوم 29 مارس 2022، وانتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي.

واحتج الاتحاد المصري لكرة القدم على أداء الحكم المغربي رضوان جيد، مدعيا أنه لم يحتسب ركلتي جزاء واضحتين لمصر وأن النتيجة أثرت عليها. ودفع هذا الاحتجاج الفيفا إلى فتح تحقيق في المباراة.

قرار الفيفا بشأن مباراة مصر والسنغال

في 30 أبريل 2022، أعلن الفيفا أنه لن يعيد مباراة مصر والسنغال. وقال الفيفا في بيان أنه “بعد مراجعة جميع الأدلة المتاحة، بما في ذلك تقرير الحكم ومساعديه، وكذلك تقرير مراقب المباراة، خلصت لجنة الانضباط التابعة للفيفا إلى عدم وجود أساس لإعادة المباراة”.

وأضاف البيان أن “لجنة الانضباط أخذت في الاعتبار جميع العوامل ذات الصلة، بما في ذلك حقيقة أن المباراة لعبت في أجواء صعبة للغاية، وأن الحكم بذل قصارى جهده لإدارة المباراة بطريقة عادلة”.

ردود الفعل على قرار الفيفا

أثار قرار الفيفا ردود فعل متباينة. رحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بالقرار، قائلا إنه “قرار عادل وينصف المنتخب السنغالي”. من ناحية أخرى، عبر الاتحاد المصري لكرة القدم عن خيبة أمله من القرار، قائلا إنه “غير عادل وسيؤدي إلى مزيد من الشكوك حول نزاهة كرة القدم الأفريقية”.

إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال

على الرغم من قرار الفيفا، لا تزال هناك إمكانية لإعادة مباراة مصر والسنغال. يمكن للاتحاد المصري لكرة القدم اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية (CAS) للطعن في قرار الفيفا. وفي حال قررت المحكمة إعادة المباراة، سيتم تحديد موعد جديد لإقامتها.

موقف المنتخب المصري من إعادة المباراة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أنه يدرس اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية للطعن في قرار الفيفا. وقال الاتحاد في بيان أنه “لا يزال يرى أن المباراة لم تلعب في أجواء عادلة، وأن الحكم ارتكب أخطاء واضحة أثرت على النتيجة”.

موقف المنتخب السنغالي من إعادة المباراة

أكد الاتحاد السنغالي لكرة القدم أنه مستعد لإعادة المباراة إذا أمرت بذلك محكمة التحكيم الرياضية. وقال الاتحاد في بيان أنه “يحترم قرار الفيفا، لكنه مستعد للدفاع عن حقه في اللعب في كأس العالم إذا تم إعادة المباراة”.

الخاتمة

لا يزال مصير مباراة مصر والسنغال معلقا في الوقت الحالي. من الممكن أن يتم إعادة المباراة إذا قررت محكمة التحكيم الرياضية ذلك. ولكن من الممكن أيضا أن يظل قرار الفيفا نهائيا وأن تتأهل السنغال إلى كأس العالم.

أضف تعليق