هل يتم اعاده مباراه مصر والسنغال

هل يتم اعاده مباراه مصر والسنغال

هل سيتم إعادة مباراة مصر والسنغال؟

مقدمة

في 29 مارس 2022، واجه منتخب مصر ومنتخب السنغال بعضهما البعض في مباراة فاصلة لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر. وانتهت المباراة بفوز منتخب السنغال بركلات الترجيح 3-1، بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وأثار أداء الحكم المغربي رضوان جيد جدلاً واسعاً، حيث اتهمته الجماهير المصرية بتحيزه لصالح منتخب السنغال، وحرم منتخب مصر من ركلة جزاء واضحة في الوقت الأصلي.

وبعد نهاية المباراة، تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وطالب بإعادة المباراة.

الاحتجاج المصري

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجًا رسميًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وطالب بإعادة المباراة لأسباب عديدة، منها:

تحيز الحكم المغربي رضوان جيد لصالح منتخب السنغال.

عدم احتساب ركلة جزاء واضحة لمنتخب مصر في الوقت الأصلي.

عدم طرد ساديو ماني بسبب ضربه لاعب منتخب مصر محمد عبد المنعم.

عدم احتساب هدف صحيح لمنتخب مصر في الوقت الإضافي.

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم

رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) على الاحتجاج المصري، وأكد في بيانه الرسمي أن مباراة مصر والسنغال لن يتم إعادتها، وأن نتيجة المباراة هي نهائية.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الحكم المغربي رضوان جيد أدار المباراة بشكل جيد، ولم يرتكب أي أخطاء تحكيمية تؤثر على نتيجتها.

انتقادات لاذعة للجنة الحكام الإفريقية

وجهت الجماهير المصرية انتقادات لاذعة إلى لجنة الحكام الإفريقية، واتهمتها بالتواطؤ مع الاتحاد السنغالي لكرة القدم، والتأثير على نتيجة المباراة.

وطالب الكثير من الجماهير المصرية بإقالة رئيس لجنة الحكام الإفريقية، الجزائري جمال الجعفري، بسبب سوء اختيار الحكام، وتعيين حكام غير أكفاء لإدارة المباريات المهمة.

تداعيات الخسارة على منتخب مصر

تسببت خسارة منتخب مصر أمام منتخب السنغال في إقصائه من تصفيات كأس العالم 2022، وهو ما أثار غضب الجماهير المصرية.

وتعرض الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش لانتقادات واسعة، بسبب سوء اختيار اللاعبين، والتكتيك الخاطئ الذي اتبعه في المباراة.

ومن المتوقع أن يشهد منتخب مصر تغييرات كبيرة في الفترة المقبلة، سواء على مستوى الجهاز الفني أو اللاعبين، استعدادًا لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

مستقبل الحكم المغربي رضوان جيد

بعد الجدل الواسع الذي أثير حول أداء الحكم المغربي رضوان جيد في مباراة مصر والسنغال، من المتوقع أن يتعرض جيد لعقوبة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بسبب سوء الأداء.

وقد يواجه جيد الإيقاف عن إدارة المباريات الدولية لفترة طويلة، بسبب الأخطاء التي ارتكبها في مباراة مصر والسنغال.

دور الإعلام في أزمة مباراة مصر والسنغال

لعب الإعلام دورًا كبيرًا في أزمة مباراة مصر والسنغال، حيث ساهم في تأجيج غضب الجماهير المصرية، واتهام منتخب السنغال والحكم المغربي بالتحيز.

ونشر بعض الإعلاميين والصحفيين المصريين أخبارًا كاذبة ومضللة عن المباراة، بهدف التأثير على الرأي العام المصري.

وتحمل الإعلام المصري مسؤولية كبيرة في أزمة مباراة مصر والسنغال، بسبب عدم تحليه بالمهنية والموضوعية في نقل الأحداث.

الخاتمة

ختامًا، فإن مباراة مصر والسنغال كانت مباراة مثيرة للجدل، وانتهت بخسارة منتخب مصر وإقصائه من تصفيات كأس العالم 2022.

وقد أثار أداء الحكم المغربي رضوان جيد الجدل، واتهمته الجماهير المصرية بالتحيز لصالح منتخب السنغال.

وقد تقدم الاتحاد المصري لكرة القدم باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وطالب بإعادة المباراة، لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض الاحتجاج وأكد أن نتيجة المباراة هي نهائية.

ويتوقع أن تشهد مباراة مصر والسنغال تداعيات كبيرة في الفترة المقبلة، سواء على مستوى المنتخبين أو على مستوى الحكام الأفارقة.

أضف تعليق