ورد اسم الله الودود لجذب القلوب اليك بالمحبة والمودة

No images found for ورد اسم الله الودود لجذب القلوب اليك بالمحبة والمودة

ورد اسم الله الودود لجذب القلوب إليك بالمحبة والمودة

المقدمة

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. الله سبحانه وتعالى هو أحق من يستحق الحب والمحبة من العباد، وقد أمرنا نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلم بالإكثار من ذكره والتقرّب إليه، ولذلك فإن ورد اسم الله الودود من الأوراد التي تساعد على جذب القلوب إليك بالمحبة والمودة.

1. معنى اسم الله الودود

اسم الله الودود هو اسم من أسماء الله الحسنى، ومعناه المحب لعباده، الذي يحبهم ويحبونه، ويدل على شدّة محبة الله لعباده، وأنّه يحبهم أكثر ممّا تحب أمهاتهم لهم.

إنّ الله سبحانه وتعالى يود عباده، أي أنّه يحبّهم حبّاً صحيحاً ليس فيه شائبة، ويظهر ذلك الحبّ في خلقه لهم، وفي إنعامه عليهم، وفي إسدائه المزيد من نعمه عليهم.

والودود هو الذي يحب عباده، ويرحمهم، ويريد بهم الخير، ويدفع عنهم الشرور، ويحسن إليهم في الدنيا والآخرة.

2. فضل ذكر اسم الله الودود

إنّ لذكر اسم الله الودود فضل عظيم، ومنه ما ورد في الحديث الصحيح عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إنّ لله تسعة وتسعين اسماً، من أحصاها دخل الجنّة، وفيها: هو الله الذي لا إله إلّا هو، الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبّار المتكبّر.. الودود السميع البصير)).

ومن فضل ذكر اسم الله الودود أيضًا أنّه يفتح أبواب الرزق، وييسّر الأمور، وييسّر الزواج لمن لم يتزوج، ويسهّل الولادة للمتزوجات، ويزيد المحبة بين الزوجين، ويحفظ الأولاد من كل أذى، ويقضي الديون، ويشفي الأمراض، ويحفظ من الحسد والسحر والشرور.

ويُقال أنّ من أكثر من ذكر اسم الله الودود، فإنّه ينال محبة الناس أينما حلّ، ويرزقه الله من حيث لا يحتسب، ويكون محميًا من كل شر ومكروه.

3. كيفية ذكر اسم الله الودود

يمكنك ذكر اسم الله الودود في أي وقت، وفي أي مكان، لكن من الأفضل أن تذكره في أوقات العبادة، مثل الصلاة، والدعاء، وذكر الله، وقراءة القرآن.

يمكنك أيضًا أن تذكر اسم الله الودود عند مواجهة أي موقف صعب أو عند شعورك بالضيق أو الحزن، فهو سيمنحك القوة والسكينة والطمأنينة.

يمكنك أن تكتب اسم الله الودود على ورقة وتعلقها في مكان يراه الناس، أو يمكنك أن تحمله معك في جيبك أو محفظتك.

4. شروط تحقيق منافع ذكر اسم الله الودود

الإخلاص لله سبحانه وتعالى، فلا بدّ أن يكون ذكر اسمه بهدف التقرب إليه ونيل محبته ورضاه، وليس بهدف الحصول على منفعة دنيوية.

المواظبة على ذكره، فكلّما زاد ذكر اسمه، كلّما زاد حبّه لك، وزادت منافع ذكره.

اليقين بأنّه قادر على تحقيق ما تطلبه منه، فالإيمان بقدرته سبحانه وتعالى يقوي من تأثير ذكره.

إتباع أوامره والابتعاد عن نواهيه، فطاعة الله علامة على محبته، وتقوى القلب، وعلامة على صلاح العبد كما أنّه دليل على قبول الدعاء.

5. آثار ذكر اسم الله الودود

إنّ لذكر اسم الله الودود آثاراً إيجابية على حياة الإنسان، ومنها:

يزيد المحبة بين الزوجين والأهل والأصدقاء.

يجلب الرزق وييسّر الأمور.

يشفي الأمراض ويدفع البلاء.

يحفظ من الحسد والسحر والشرور.

ييسّر الزواج لمن لم يتزوج.

يسهّل الولادة للمتزوجات.

يمنح الإنسان القوة والسكينة والطمأنينة.

6. تجارب ذكر اسم الله الودود

هناك العديد من التجارب التي تثبت فضل ذكر اسم الله الودود، ومنها:

روى ابن القيم رضي الله عنه أن رجلاً كان يكثر من ذكر اسم الله الودود، فكان كل من رآه أحبه، وكان كل من دخل عليه وجده مسروراً.

روى ابن حبان رحمه الله أن رجلاً كان يكثر من ذكر اسم الله الودود، فكان كل من رآه أحبه، وكان كل من دخل عليه وجده

سرورًا.

روى الإمام أحمد رحمه الله أن رجلاً كان يكثر من ذكر اسم الله الودود، فكان كل من رآه أحبه، وكان كل من دخل عليه وجده سرورًا.

الخاتمة

إنّ ذكر اسم الله الودود من الأوراد التي تساعد على جذب القلوب إليك بالمحبة والمودة، كما أنّه له فضل عظيم، وشروط لتحقيق منافع ذكره، ولذكر اسم الله الودود آثار إيجابية على حياة الإنسان، وهناك العديد من التجارب التي تثبت فضل ذكر اسم الله الودود.

أضف تعليق