اسم عبد الودود

اسم عبد الودود

اسم عبد الودود

مقدمة

اسم عبد الودود هو أحد أسماء الله الحسنى، وهو اسم مشتق من الفعل “ودّ”، والذي يعني الحب والرحمة والعطف. ويُطلق هذا الاسم على الله لأنه هو الأكثر حبًا ورحمةً وعطفًا على خلقه، وهو الذي يحبهم ويغفر لهم ذنوبهم ويرحمهم ويتولاهم برحمته.

معنى اسم عبد الودود

اسم عبد الودود هو اسم مركب يتكون من كلمتين: “عبد” و”الودود”. كلمة “عبد” تعني العبد أو الخادم، وكلمة “الودود” تعني المحب أو الرحيم.

صفات عبد الودود

1. رحيم:

عبد الودود هو الرحمن الرحيم. وهو الذي يرحم عباده ويغفر لهم ذنوبهم ويتولاهم برحمته. وهو الذي يرحم الضعفاء والمساكين واليتامى والأرامل وأصحاب الحاجات.

2. محب:

عبد الودود هو المحب لعباده. وهو الذي يحبهم ويحب أن يعبدوه ويطيعوه. وهو الذي يحب أن يرى عباده سعداء ومستبشرين.

3. عطوف:

عبد الودود هو العطوف على عباده. وهو الذي يعطف عليهم ويرفق بهم ويحنو عليهم. وهو الذي يعطف على الفقراء والمساكين والمظلومين والمستضعفين.

4. غفور:

عبد الودود هو الغفور للذنوب. وهو الذي يغفر لعباده ذنوبهم إذا تابوا واستغفروه. وهو الذي يغفر لعباده الصغائر والكبائر إذا أخلصوا التوبة إليه.

5. توّاب:

عبد الودود هو التواب. وهو الذي يتوب على عباده إذا تابوا إليه. وهو الذي يقبل توبة عباده إذا أخلصوا التوبة إليه. وهو الذي يتوب على عباده ويرحمهم ويغفر لهم ذنوبهم.

6. رؤوف:

عبد الودود هو الرؤوف بعباده. وهو الذي يرأف بهم ويرحمهم. وهو الذي يرأف على الضعفاء والمساكين واليتامى والأرامل وأصحاب الحاجات.

7. لطيف:

عبد الودود هو اللطيف بعباده. وهو الذي يلط عليهم في أمورهم ويدبر لهم أمورهم ويسهل عليهم سبل الحياة. وهو الذي يلط عليهم في الرزق والذرية والصحة والعافية.

الذين يحبهم عبد الودود

يحب عبد الودود الصالحين والمتقين والمحسنين. ويحب الذين يؤمنون به ويطيعونه ويتقربون إليه بالطاعات. ويحب الذين يتوبون إليه ويستغفرونه من ذنوبهم. ويحب الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله. ويحب الذين يعفون ويصبرون ويصفحون عن الناس.

فضل اسم عبد الودود

اسم عبد الودود من الأسماء المحبوبة عند الله. وهو من الأسماء التي يفضل الله بها عباده. وهو من الأسماء التي تدل على رحمة الله وفضله وكرمه. وهو من الأسماء التي تدل على محبة الله لعباده.

الخاتمة

اسم عبد الودود هو اسم عظيم من أسماء الله الحسنى. وهو اسم يدل على رحمة الله وفضله وكرمه ومحبته لعباده. وهو من الأسماء التي يفضل الله بها عباده. وهو من الأسماء التي يحبها الله.

أضف تعليق