يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزي

يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزي

يوم نقول لجهنم هل امتلأت وتقول هل من مزيد

مقدمة

يوم القيامة هو اليوم الذي ينتهي فيه العالم كما نعرفه، ويتم فيه حساب جميع البشر على أعمالهم في الحياة الدنيا. إنه اليوم الذي يفصل فيه الله تعالى بين المؤمنين والكافرين، ويدخل كل منهم إلى مصيره الأبدي.

الموت

الموت هو بداية رحلة يوم القيامة. عندما يموت الإنسان، تخرج روحه من جسده وتنتقل إلى عالم البرزخ. وفي عالم البرزخ، تنتظر الروح يوم القيامة، حيث سيتم محاسبتها على أعمالها في الحياة الدنيا.

البعث

في يوم القيامة، يبعث الله تعالى جميع الناس من قبورهم. ويخرجون من قبورهم عراة حفاة، ليس معهم شيء سوى أعمالهم. ويقفون أمام الله تعالى ليتم حسابهم على أعمالهم.

الميزان

يقوم الله تعالى بوزن أعمال كل إنسان في ميزان العدل. فإذا كانت حسناته أكثر من سيئاته، فإنه ينجو من النار ويدخل الجنة. وإذا كانت سيئاته أكثر من حسناته، فإنه يدخل النار.

الصراط

بعد وزن الأعمال، يمر الناس على الصراط. والصراط هو جسر يمتد فوق النار. وهو أدق من الشعرة وأحد من السيف. ويمر المؤمنون على الصراط بسهولة، بينما يسقط الكافرون في النار.

الجنة

الجنة هي المكان الذي أعده الله تعالى للمؤمنين. وفي الجنة، ينعم المؤمنون بكل أنواع النعيم. فهم يأكلون ويشربون ويلبسون أفضل أنواع الملابس. ويسكنون في قصور فخمة. ولديهم حور عين وولدان مخلدون.

جهنم

جهنم هي المكان الذي أعده الله تعالى للكافرين. وفي جهنم، يعذب الكافرون بأشد أنواع العذاب. فهم يُحرقون بالنار، ويُضربون بالمطارق، ويُلقى عليهم الماء الحار. ويلبسون ثيابًا من نار، ويشربون من صديد أهل النار.

الخاتمة

يوم القيامة هو يوم عظيم ورهيب. وهو اليوم الذي سيحاسب فيه جميع الناس على أعمالهم في الحياة الدنيا. فنسأل الله تعالى أن يجعلنا من الفائزين يوم القيامة، وأن يدخلنا الجنة بغير حساب.

أضف تعليق