اشكر الله لك عطاني

اشكر الله لك عطاني:

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. الحمد لله الذي أنعم علينا بنعم لا تعد ولا تحصى، فالحمد لله الذي خلقنا ونحن لا شيء، ورزقنا من فضله، وأكرمنا بالعقل والقلب والنظر، وجعلنا من أولي الألباب. الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وأخرجنا من الظلمات إلى النور، وجعلنا من عباد الله الصالحين. الحمد لله الذي ستر عيوبنا، وغفر ذنوبنا، وتجاوز عن سيئاتنا.

نعمة الحياة:

الحياة نعمة عظيمة لا تقدر بثمن. فالحياة هي التي تمكننا من الإحساس بكل شيء، من السعادة والحزن، من الحب والكره. الحياة هي التي تمكننا من التعلم والنمو والتطور. الحياة هي التي تمكننا من تحقيق أحلامنا وطموحاتنا. الحياة هي التي تمكننا من أن نكون جزءًا من هذا العالم الرائع.

نعمة العقل والقلب والنظر:

العقل والقلب والنظر من أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا. فالعقل هو الذي يميّزنا عن الحيوانات، ويمكّننا من التفكير والتدبر واتخاذ القرارات. والقلب هو الذي يجعلنا نشعر بالحب والكره والفرح والحزن والخوف والغضب وغيرها من المشاعر. والنظر هو الذي يمكّننا من رؤية هذا العالم الجميل والاستمتاع به.

نعمة الإسلام:

الإسلام أعظم نعمة أنعم الله بها على عباده. فالإسلام هو الذي يهدينا إلى الطريق الصحيح، ويخرجنا من الظلمات إلى النور، ويجعلنا من عباد الله الصالحين. الإسلام هو الذي يجعلنا نعرف معنى الحياة الحقيقية، ويعلّمنا كيف نعيشها على خير وجه. الإسلام هو الذي يبيّن لنا حقوقنا وواجباتنا، ويجعلنا نحب الخير ونتجنب الشر.

نعمة الصحة:

الصحة نعمة عظيمة لا تقدر بثمن. فالصحة هي التي تمكننا من القيام بأعمالنا اليومية والاستمتاع بالحياة. الصحة هي التي تمكننا من الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الجامعة، وممارسة الرياضة، والسفر، وزيارة الأهل والأصدقاء. الصحة هي التي تمكننا من أن نكون نشيطين ومنتجين.

نعمة الأمن والاستقرار:

الأمن والاستقرار من أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا. فالأمن والاستقرار هما اللذان يجعلاننا نعيش في سلام واطمئنان. الأمن والاستقرار هما اللذان يجعلاننا نستطيع أن ننام في بيوتنا مطمئنين، وأن نمشي في الشوارع دون خوف. الأمن والاستقرار هما اللذان يجعلاننا نستطيع أن نربي أطفالنا في بيئة آمنة ومستقرة.

نعمة العلم والمعرفة:

العلم والمعرفة من أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا. فالعلم والمعرفة هما اللذان يمكّناننا من فهم العالم من حولنا، والتعرف على أسراره وخفاياه. العلم والمعرفة هما اللذان يمكّناننا من التقدم والتطور، والوصول إلى حلول لمشاكلنا. العلم والمعرفة هما اللذان يمكّناننا من أن نكون أكثر إنتاجية وإبداعًا.

نعمة الأهل والأصدقاء:

الأهل والأصدقاء من أعظم النعم التي أنعم الله بها علينا. فالأهل والأصدقاء هم الذين يجعلون حياتنا أكثر سعادة وجمالًا. الأهل والأصدقاء هم الذين يقفون معنا في وقت الشدة والضيق، ويساعدوننا على تخطي الصعوبات. الأهل والأصدقاء هم الذين يجعلوننا نشعر بالحب والدعم والحنان.

الخاتمة:

الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى. الحمد لله الذي خلقنا ونحن لا شيء، ورزقنا من فضله، وأكرمنا بالعقل والقلب والنظر، وجعلنا من أولي الألباب. الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وأخرجنا من الظلمات إلى النور، وجعلنا من عباد الله الصالحين. الحمد لله الذي ستر عيوبنا، وغفر ذنوبنا، وتجاوز عن سيئاتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *