أدعية دعاء اليوم السادس من رمضان

أدعية دعاء اليوم السادس من رمضان

مقدمة:

رمضان هو شهر المغفرة والرحمة والتوبة، وفيه يتضاعف أجر الأعمال الصالحة، ومن أفضل الأعمال في هذا الشهر المبارك الدعاء إلى الله تعالى، فالدعاء هو مفتاح الفرج وسبب الاستجابة، وفي هذا المقال نقدم لكم أدعية اليوم السادس من رمضان.

أدعية اليوم السادس من رمضان:

1. دعاء طلب المغفرة:

اللهم اغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير.

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المتقدم وأنت المتأخر، وأنت على كل شيء قدير.

اللهم اغفر لي ذنوبي كلها، صغيرها وكبيرها، وأولها وآخرها، وظاهرها وباطنها، اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المتقدم وأنت المتأخر، وأنت على كل شيء قدير.

2. دعاء طلب الهداية:

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وارزقني من حيث ترزق، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

اللهم اهدني لأحسن الأخلاق، فإن حسن الأخلاق لا يهدي له إلا أنت، واصرف عني سيئ الأخلاق، فإن سيئ الأخلاق لا يصرف عنه إلا أنت.

اللهم اهدني وألهمني رشدي، وأعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان الرجيم، اللهم اهدني إلى ما تحب وترضى، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين المفلحين.

3. دعاء طلب الرزق:

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، ولا تجعل فيه شبهة ولا حرام، وارزقني من حيث لا أحتسب، وأغنني بحلالك عن حرامك، وبفضل ربنا عمن سواه.

اللهم ارزقني رزقًا طيبًا واسعًا، يكفيني وعيالي، يغنيني عن سؤال الناس ويكفيني من شرهم، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، وأغنني بحلالك عن حرامك، وبفضل ربنا عمن سواه.

اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا واسعًا، يغنيني ويكفي عيالي، ويبعدني عن الحاجة إلى الناس، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، وأغنني بحلالك عن حرامك، وبفضل ربنا عمن سواه.

4. دعاء طلب الشفاء:

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين، واشفنا وعافنا يا كريم، وامنحنا الصحة والعافية في بدننا وصحتنا وعافيتنا في ديننا، اللهم اشفنا وعافنا واشف مرضى المسلمين.

اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، واشفنا وعافنا يا كريم، اللهم ارفع عنا البلاء والمرض، واشفنا وعافنا، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين، واشفنا وعافنا يا كريم، اللهم عافنا في أبصارنا وفي أسماعنا وفي قلوبنا، اللهم عافنا في أبداننا وفي أرواحنا وفي أرزاقنا، اللهم عافنا في ديننا ودنيانا وآخره.

5. دعاء طلب النصر:

اللهم انصرنا على أعدائنا، وأعزنا عليهم، وانصرنا عليهم نصراً عزيزًا، اللهم اجعلنا من الغالبين، ولا تجعلنا من المغلوبين، اللهم انصرنا على من ظلمنا واعتدى علينا.

اللهم انصرنا على أعدائنا، واخذل عدونا الذي يكيد لنا، اللهم انصرنا عليهم نصراً عزيزاً، اللهم اجعلنا من الغالبين، ولا تجعلنا من المغلوبين، اللهم انصرنا على الكافرين والمنافقين.

اللهم انصرنا على أعدائنا، وانصرنا على من حاربنا وحارب ديننا، اللهم انصرنا عليهم نصراً عزيزاً، اللهم اجعلنا من الغالبين، ولا تجعلنا من المغلوبين، اللهم انصرنا على الظالمين والمجرمين.

6. دعاء طلب العفو:

اللهم أعف عنا وأصفح عنّا وتجاوز عنّا يا كريم، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا وإسرافنا في أمرنا، اللهم اعف عنا وتجاوز عنا، إنك أنت الكريم الغفور الرحيم.

اللهم أعف عنا وأصفح عنّا وتجاوز عنّا يا كريم، اللهم اغفر لنا ذنوبنا جميعًا، صغيرة كانت أم كبيرة، سرية كانت أم علنية، اللهم اعف عنا وتجاوز عنا، إنك أنت العفو الغفور الرحيم.

اللهم أعف عنا وأصفح عنّا وتجاوز عنا يا كريم، اللهم اغفر لنا ذنوبنا التي ارتكبناها عن جهل أو عن عمد، اللهم اعف عنا وتجاوز عنا، إنك أنت العفو الغفور الرحيم.

7. دعاء طلب الجنة:

اللهم أدخلنا جنتك بغير حساب ولا سابق عذاب، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، واجعلنا ممن يدخلون الجنة بغير حساب، اللهم اجعلنا من الفائزين الفائزين.

اللهم أدخلنا جنتك، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، واجعلنا من الفائزين بالجنة، واجعلنا ممن ينعمون بنعيم الجنة، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الفائزين بالجنة.

اللهم أدخلنا جنتك، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، واجعلنا من الفائزين بالجنة، واجعلنا ممن ينعمون بنعيم الجنة، اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين الفائزين بالجنة.

الخاتمة:

وفي ختام هذا المقال، نرجو أن يكون قد نال إعجابكم، وأن نكون قد وفقنا في تقديم أدعية اليوم السادس من رمضان، وأن نكون قد أثرينا معرفتكم بمجموعة من الأدعية المباركة التي يمكنكم الدعاء بها في هذا اليوم المبارك، نسأل الله تعالى أن يقبل دعاءنا وأن يغفر لنا ذنوبنا وأن يرحمنا ويرحم موتانا وأن يتقبل صالح أعمالنا.

أضف تعليق