أسرار اسم الله الملك

أسرار اسم الله الملك

أسرار اسم الله الملك

مقدمة:

اسم الله الملك هو أحد أسماء الله الحسنى، وهو يعني الذي له الملك والسلطان والقهر والتصرف في ملكوت السماوات والأرض وما بينهما، وهو الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو المتصرف فيه كيف يشاء، وهو الذي له الأمر والنهي، وهو الذي يحكم بين الناس بالعدل، وهو الذي يملك الحياة والموت، وهو الذي يملك الجنة والنار، وهو الذي يملك الدنيا والآخرة، وهو الذي يملك كل شيء.

1. دلالة اسم الله الملك على عظمته:

يدل اسم الله الملك على عظمته جل وعلا، فهو الملك الذي لا يغشاه نوم ولا سنة، وهو الذي لا ينام ولا ينسى، وهو الذي لا يكل ولا يمل، وهو الذي لا يعجز ولا يضعف، وهو الذي لا يموت ولا يفنى، وهو الذي لا يزول ملكه ولا ينتهي.

يدل اسم الله الملك على عظمته جل وعلا، فهو الملك الذي خلق كل شيء، وهو الذي رزق كل شيء، وهو الذي يدبر كل شيء، وهو الذي يحفظ كل شيء، وهو الذي ينظم كل شيء، وهو الذي يسير كل شيء، وهو الذي يدبر كل شيء، وهو الذي ينظم كل شيء، وهو الذي يسير كل شيء.

يدل اسم الله الملك على عظمته جل وعلا، فهو الملك الذي له الأمر والنهي، وهو الذي يحكم بين الناس بالعدل، وهو الذي ينصر المظلومين، وهو الذي يعاقب الظالمين، وهو الذي يثيب المحسنين، وهو الذي يعاقب المسيئين، وهو الذي يرحم الضعفاء، وهو الذي يعز المتقين، وهو الذي يذل الكافرين.

2. دلالة اسم الله الملك على قدرته:

يدل اسم الله الملك على قدرته جل وعلا، فهو الملك الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام، وهو الذي خلق الشمس والقمر والنجوم والكواكب، وهو الذي خلق الجبال والبحار والأنهار والغابات، وهو الذي خلق الحيوانات والطيور والأسماك والحشرات، وهو الذي خلق الإنسان.

يدل اسم الله الملك على قدرته جل وعلا، فهو الملك الذي يحيي ويميت، وهو الذي يرزق ويفقر، وهو الذي يعز ويذل، وهو الذي يرفع ويخفض، وهو الذي ينصر ويهزم، وهو الذي يغلب ويهزم، وهو الذي يمنح العافية ويبتلي بالمرض، وهو الذي يعطي ويمنع، وهو الذي يأخذ ويعطي.

يدل اسم الله الملك على قدرته جل وعلا، فهو الملك الذي يبدئ ويعيد، وهو الذي يحيي الموتى، وهو الذي يحشر الناس يوم القيامة، وهو الذي يحاسبهم على أعمالهم، وهو الذي يدخلهم الجنة أو النار، وهو الذي يثيبهم أو يعاقبهم.

3. دلالة اسم الله الملك على حكمته:

يدل اسم الله الملك على حكمته جل وعلا، فهو الملك الذي خلق كل شيء بحكمة، وهو الذي يدبر كل شيء بحكمة، وهو الذي يسير كل شيء بحكمة، وهو الذي ينظم كل شيء بحكمة، وهو الذي يحكم بين الناس بحكمة.

يدل اسم الله الملك على حكمته جل وعلا، فهو الملك الذي يبتلي عباده بالمصائب والشدائد ليختبر صبرهم ويجزئهم عنه خير الجزاء، وهو الذي يمنحهم النعم والخيرات ليشكروه عليها ويحمدوه عليها.

يدل اسم الله الملك على حكمته جل وعلا، فهو الملك الذي يرسل الرسل والأنبياء ليهدوا الناس إلى طريق الحق والصواب، وهو الذي ينزل الكتب السماوية ليهتدي بها الناس، وهو الذي يشرع الشرائع والقوانين لتنظيم حياة الناس.

4. دلالة اسم الله الملك على رحمته:

يدل اسم الله الملك على رحمته جل وعلا، فهو الملك الذي يرحم عباده، وهو الذي يغفر لهم ذنوبهم، وهو الذي يتوب عليهم إذا تابوا إليه، وهو الذي يعفو عنهم إذا استغفروه، وهو الذي يقبل توبتهم إذا تابوا إليه.

يدل اسم الله الملك على رحمته جل وعلا، فهو الملك الذي يرزق عباده من حيث لا يحتسبون، وهو الذي ييسر لهم أمورهم، وهو الذي يكشف عنهم همومهم، وهو الذي ينجيهم من الكربات، وهو الذي يحفظهم من الأخطار.

يدل اسم الله الملك على رحمته جل وعلا، فهو الملك الذي يدخل عباده الصالحين الجنة، وهو الذي يثيبهم على أعمالهم الصالحة، وهو الذي يرحمهم ويغفر لهم ذنوبهم، وهو الذي يجعلهم في نعيم دائم لا ينقطع.

5. دلالة اسم الله الملك على عدله:

يدل اسم الله الملك على عدله جل وعلا، فهو الملك الذي يحكم بين الناس بالعدل، وهو الذي ينصف المظلومين، وهو الذي يعاقب الظالمين، وهو الذي يثيب المحسنين، وهو الذي يعاقب المسيئين، وهو الذي يرحم الضعفاء، وهو الذي يعز المتقين، وهو الذي يذل الكافرين.

يدل اسم الله الملك على عدله جل وعلا، فهو الملك الذي لا يظلم أحداً، وهو الذي لا يحابي أحداً، وهو الذي لا يجور على أحد، وهو الذي لا يميل إلى أحد، وهو الذي لا يفضل أحداً على أحد إلا بالتقوى.

يدل اسم الله الملك على عدله جل وعلا، فهو الملك الذي يحاسب الناس يوم القيامة على أعمالهم، وهو الذي يجزيهم عليها بالعدل، وهو الذي لا يظلم أحداً، وهو الذي لا يحابي أحداً، وهو الذي لا يجور على أحد، وهو الذي لا يميل إلى أحد، وهو الذي لا يفضل أحداً على أحد إلا بالتقوى.

6. دلالة اسم الله الملك على ملكه المطلق:

يدل اسم الله الملك على ملكه المطلق جل وعلا، فهو الملك الذي له الملك المطلق على السماوات والأرض وما بينهما، وهو الذي له الملك المطلق على كل شيء، وهو الذي له الملك المطلق على كل مخلوقاته، وهو الذي له الملك المطلق على كل شيء.

يدل اسم الله الملك على ملكه المطلق جل وعلا، فهو الملك الذي لا ينازعه أحد في ملكه، وهو الملك الذي لا يشاركه أحد في ملكه، وهو الملك الذي لا يغلبه أحد على ملكه، وهو الملك الذي لا يقهره أحد على ملكه.

يدل اسم الله الملك على ملكه المطلق جل وعلا، فهو الملك الذي لا يزول ملكه ولا ينتهي، وهو الملك الذي لا يفنى ملكه ولا يضمحل، وهو الملك الذي لا يتغير ملكه ولا يتبدل، وهو الملك الذي لا يتحول ملكه ولا يتحول.

7. دلالة اسم الله الملك على عبادته:

يدل اسم الله الملك على عبادته جل وعلا، فهو الملك الذي يجب عبادته وحده لا شريك له، وهو الملك الذي يجب إفراده بالعبادة، وهو الملك الذي يجب إخلاص العبادة له، وهو الملك الذي يجب التقرب إليه بالعبادة.

يدل اسم الله الملك على عبادته جل وعلا، فهو الملك الذي يجب أن نعظمه ونوقره ونخشاه ونحبه ونرجوه ونتوكل عليه، وهو الملك الذي يجب أن نطيعه ونمتثل لأوامره وننتهي عن نواهيه.

يدل اسم الله الملك على عبادته جل وعلا، فهو الملك الذي يجب أن ندعوه ونستعين به ونلجأ إليه ونستغفره ونتوب إليه، وهو الملك الذي يجب أن نشكره ونحمده ونسبحه ونكبره ونستغفره ونستغفره ونستغفره.

الخاتمة:

اسم الله الملك من أسماء الله الحسنى، وهو يعني الذي له الملك والسلطان والقهر والتصرف في ملكوت السماوات والأرض وما بينهما، وهو الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو المتصرف فيه كيف يشاء، وهو الذي له الأمر والنهي، وهو الذي يحكم بين الناس بالعدل، وهو الذي يملك الحياة والموت، وهو الذي يملك الجنة والنار، وهو الذي يملك الدنيا والآخرة، وهو الذي يملك كل شيء.

أضف تعليق