اجر التسبيح في رمضان

اجر التسبيح في رمضان

رمضان هو شهر العبادة والطاعة والتقوى وهو الشهر الذي تتضاعف فيه الحسنات والأجور، ومن أفضل العبادات التي يمكن القيام بها في هذا الشهر المبارك التسبيح الذي يعد من أكثر العبادات المحببة إلى الله سبحانه وتعالى، وهو ذو فضل عظيم وأجر كبير.

فضل التسبيح في رمضان

1. تضاعف الأجر:

– يتضاعف أجر التسبيح في رمضان كما تتضاعف فيه جميع العبادات حيث يضاعف الله سبحانه وتعالى أجر الحسنة الواحدة إلى عشر أمثالها إلى سبعمئة ضعف.

– كلما زاد المسلم من التسبيح في رمضان كلما زاد أجره وثوابه عند الله سبحانه وتعالى.

2. مغفرة الذنوب:

– يعتبر التسبيح من العبادات التي تكفر بها الذنوب والخطايا فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال سبحان الله وبحمده غرست له نخلة في الجنة”، وفي رواية أخرى قال: “من قال سبحان الله العظيم وبحمده غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر”.

– التسبيح يمحو الذنوب ويطهر القلب ويقربه من الله سبحانه وتعالى.

3. رفع الدرجات:

– من يكثر من التسبيح في رمضان يرفع الله درجاته في الجنة فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر مئة مرة في اليوم غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر”.

– التسبيح من العبادات التي تزيد من تقوى المسلم وإيمانه وتقربه من الله سبحانه وتعالى.

4. استجابة الدعاء:

– التسبيح من العبادات التي تستجاب بها الدعوات فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال سبحان الله وبحمده مئة مرة في اليوم غفرت ذنوبه وعصم من الشيطان الرجيم واستجيب دعاؤه”.

– كلما زاد المسلم من التسبيح كلما استجاب الله دعاءه ويسر له أموره.

5. حفظ المسلم من الشيطان:

– يعتبر التسبيح من العبادات التي تحفظ المسلم من وسوسة الشيطان وشروره فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة وحفظ بها من الشيطان الرجيم”.

– التسبيح يبعد الشيطان عن المسلم ويقيه من وساوسه وشروره.

6. جلب الرزق:

– يعتبر التسبيح من العبادات التي تجلب الرزق فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال سبحان الله وبحمده في دبر كل صلاة مكتوبة ثلاث وثلاثين مرة غفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر ووسع الله عليه في رزقه”.

– يبارك الله في رزق المسلم ويوسع عليه كلما زاد من التسبيح.

7. دخول الجنة:

– يعتبر التسبيح من العبادات التي تدخل المسلم الجنة فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال سبحان الله وبحمده في عقب كل صلاة مكتوبة عشر مرات دخل الجنة”.

– كلما زاد المسلم من التسبيح كلما زاد حظه من الجنة ونعيمها.

الخاتمة

التسبيح عبادة عظيمة ومحببة إلى الله سبحانه وتعالى وهو ذو فضل عظيم وأجر كبير، وكلما زاد المسلم من التسبيح في رمضان كلما تضاعف أجره وثوابه عند الله سبحانه وتعالى، ولهذا ينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من التسبيح في هذا الشهر المبارك ليفوز بالأجر والثواب العظيم عند الله سبحانه وتعالى.

أضف تعليق