اجمل دعاء ليلة الاسراء والمعراج

اجمل دعاء ليلة الاسراء والمعراج

العنوان: أجمل دعاء ليلة الإسراء والمعراج

المقدمة:

ليلة الإسراء والمعراج هي إحدى الليالي المباركة التي أنعم الله بها على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وهي ليلة مليئة بالمعجزات والكرامات، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “رأيت ربي في أحسن صورة”. وفي هذه الليلة المباركة، كان من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم:

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

1- دعاء ليلة الإسراء والمعراج

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ذنوبي، وتستر عيوبي، وتتجاوز عن سيئاتي، وتدخلني الجنة برحمتك، يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تقبل توبتي، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن تنصرني على نفسي وعلى الشيطان، وتعينني على طاعتك، يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن ترزقني الصحة والعافية في الجسم، وأن ترزقني المال الحلال الذي يكفيني ويغنيني عن سؤال الناس، وأن ترزقني الذرية الصالحة التي تعينني على طاعتك، يا أرحم الراحمين.

2- دعاء ليلة الإسراء والمعراج

اللهم إني أسألك أن تجعلني من المتقين، وأن تجعلني من الذين يخشونك ويتبعون أمرك، وأن تجعلني من الذين يرضون بقضائك ويسلمون لأمرك، وأن تجعلني من الذين يرجون رحمتك ويخافون عذابك، يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الصابرين، وأن تجعلني من الذين يصبرون على البلاء والابتلاء، وأن تجعلني من الذين يصبرون على طاعتك، وأن تجعلني من الذين يصبرون على معصيتك، يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الشاكرين، وأن تجعلني من الذين يشكرونك على نعمك الظاهرة والباطنة، وأن تجعلني من الذين يشكرونك في السراء والضراء، وأن تجعلني من الذين يشكرونك في الشدة والرخاء، يا أرحم الراحمين.

3- دعاء ليلة الإسراء والمعراج

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الذاكرين، وأن تجعلني من الذين يذكرونك كثيرًا، وأن تجعلني من الذين يذكرونك في السراء والضراء، وأن تجعلني من الذين يذكرونك في الشدة والرخاء، يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من القانتين، وأن تجعلني من الذين يقيمون الصلاة، وأن تجعلني من الذين يخشعون في صلاتهم، وأن تجعلني من الذين يطمئنون في صلاتهم، يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الخاشعين، وأن تجعلني من الذين يخشعون لك، وأن تجعلني من الذين يخشعون لآياتك، وأن تجعلني من الذين يخشعون لعظمتك، يا أرحم الراحمين.

4- دعاء ليلة الإسراء والمعراج

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الصادقين، وأن تجعلني من الذين يصدقون في قولهم وفعلهم، وأن تجعلني من الذين يصدقون في عهودهم ومواثيقهم، وأن تجعلني من الذين يصدقون في شهادتهم، يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من الأمينين، وأن تجعلني من الذين يؤمنون على عهودهم ومواثيقهم، وأن تجعلني من الذين يؤمنون على شهادتهم، وأن تجعلني من الذين يؤمنون على أمانتهم، يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من المتقين، وأن تجعلني من الذين يخشونك ويتبعون أمرك، وأن تجعلني من الذين يرضون بقضائك ويسلمون لأمرك، وأن تجعلني من الذين يرجون رحمتك ويخافون عذابك، يا أرحم الراحمين.

5- دعاء ليلة الإسراء والمعراج

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تحفظني من شر نفسي ومن شر الشيطان، وأن تحفظني من شر الناس ومن شر الجن، وأن تحفظني من شر الأمراض والأوبئة، وأن تحفظني من شر الحوادث والبل

أضف تعليق