ادعية تهنئة برمضان

ادعية تهنئة برمضان

بسم الله الرحمن الرحيم

ادعية تهنئة برمضان

مقدمة:

الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

شهر رمضان شهر عظيم، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، شهر القرآن والقيام والصدقات.

وقد شرع الله تعالى لنا فيه من العبادات ما يتقرب به إليه ويحظى بفضله ورحمته ومغفرته، ومن هذه العبادات الدعاء.

وأنواع الأدعية في رمضان كثيرة ومختلفة، منها ما هو دعاء عام يدعو به المسلم لنفسه وللمسلمين أجمعين، ومنها ما هو دعاء خاص يدعو به المسلم لنفسه أو لأهله أو لأولاده أو لأصحابه أو لغيرهم.

وللدعاء في رمضان فضل عظيم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء في رمضان مستجاب، فلا تردوا دعاءكم”.

1. دعاء تهنئة عام:

اللهم إني أسألك في هذا الشهر المبارك أن تتقبل منا صيامنا وقيامنا وأن تغفر لنا ذنوبنا وأن تعتق رقابنا من النار وأن ترحمنا برحمتك الواسعة.

اللهم إني أسألك أن تمنحنا في هذا الشهر المبارك التقوى والإيمان وأن تزيدنا في العلم والحكمة وأن توفقنا لما فيه الخير والصلاح.

اللهم إني أسألك أن تحفظنا في هذا الشهر المبارك من كل مكروه وأن تجعل أيامنا فيه أيام سلام وبركة وأن تجمعنا على الخير والتقوى.

2. دعاء تهنئة خاص:

اللهم إني أسألك أن تتقبل مني صيامي وقيامي وأن تغفر لي ذنوبي وأن تعتق رقبتي من النار وأن ترحمني برحمتك الواسعة.

اللهم إني أسألك أن تمنحني في هذا الشهر المبارك التقوى والإيمان وأن تزيدني في العلم والحكمة وأن توفقني لما فيه الخير والصلاح.

اللهم إني أسألك أن تحفظني في هذا الشهر المبارك من كل مكروه وأن تجعل أيامي فيه أيام سلام وبركة وأن تجمعني على الخير والتقوى.

3. دعاء تهنئة للأهل:

اللهم إني أسألك أن تتقبل من أهلي صيامهم وقيامهم وأن تغفر لهم ذنوبهم وأن تعتق رقابهم من النار وأن ترحمهم برحمتك الواسعة.

اللهم إني أسألك أن تمنح أهلي في هذا الشهر المبارك التقوى والإيمان وأن تزيدهم في العلم والحكمة وأن توفقهم لما فيه الخير والصلاح.

اللهم إني أسألك أن تحفظ أهلي في هذا الشهر المبارك من كل مكروه وأن تجعل أيامهم فيه أيام سلام وبركة وأن تجمعهم على الخير والتقوى.

4. دعاء تهنئة للأصدقاء:

اللهم إني أسألك أن تتقبل من أصدقائي صيامهم وقيامهم وأن تغفر لهم ذنوبهم وأن تعتق رقابهم من النار وأن ترحمهم برحمتك الواسعة.

اللهم إني أسألك أن تمنح أصدقائي في هذا الشهر المبارك التقوى والإيمان وأن تزيدهم في العلم والحكمة وأن توفقهم لما فيه الخير والصلاح.

اللهم إني أسألك أن تحفظ أصدقائي في هذا الشهر المبارك من كل مكروه وأن تجعل أيامهم فيه أيام سلام وبركة وأن تجمعهم على الخير والتقوى.

5. دعاء تهنئة للزملاء:

اللهم إني أسألك أن تتقبل من زملائي صيامهم وقيامهم وأن تغفر لهم ذنوبهم وأن تعتق رقابهم من النار وأن ترحمهم برحمتك الواسعة.

اللهم إني أسألك أن تمنح زملائي في هذا الشهر المبارك التقوى والإيمان وأن تزيدهم في العلم والحكمة وأن توفقهم لما فيه الخير والصلاح.

اللهم إني أسألك أن تحفظ زملائي في هذا الشهر المبارك من كل مكروه وأن تجعل أيامهم فيه أيام سلام وبركة وأن تجمعهم على الخير والتقوى.

6. دعاء تهنئة للجيران:

اللهم إني أسألك أن تتقبل من جيراني صيامهم وقيامهم وأن تغفر لهم ذنوبهم وأن تعتق رقابهم من النار وأن ترحمهم برحمتك الواسعة.

اللهم إني أسألك أن تمنح جيراني في هذا الشهر المبارك التقوى والإيمان وأن تزيدهم في العلم والحكمة وأن توفقهم لما فيه الخير والصلاح.

اللهم إني أسألك أن تحفظ جيراني في هذا الشهر المبارك من كل مكروه وأن تجعل أيامهم فيه أيام سلام وبركة وأن تجمعهم على الخير والتقوى.

7. دعاء تهنئة لمن هم بعيدون عنك:

اللهم إني أسألك أن تتقبل من إخواني واخواتي وأقاربي وأصدقائي البعيدين عني صيامهم وقيامهم وأن تغفر لهم ذنوبهم وأن تعتق رقابهم من النار وأن ترحمهم برحمتك الواسعة.

اللهم إني أسألك أن تمنحهم في هذا الشهر المبارك التقوى والإيمان وأن تزيدهم في العلم والحكمة وأن توفقهم لما فيه الخير والصلاح.

اللهم إني أسألك أن تحفظهم في هذا الشهر المبارك من كل مكروه وأن تجعل أيامهم فيه أيام سلام وبركة وأن تجمعهم على الخير والتقوى.

خاتمة:

نسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال وأن يجعلنا من عتقائه من النار وأن يرحمنا برحمته الواسعة.

أضف تعليق