اربعون حديث عن الامام المهدي

اربعون حديث عن الامام المهدي

الأربعون حديثًا عن الإمام المهدي

المقدمة:

الإمام المهدي (عليه السلام) هو المهدي المنتظر، والمنقذ، والقائد الذي سيملأ الأرض عدلاً بعد أن ملئت ظلمًا، وردّ في كتب أهل السنة والشيعة الكثير من الأحاديث والروايات التي تتحدث عن الإمام المهدي، ويمكن أن نذكر بعض الروايات منها:

1- حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم):

عن أبي جعفر قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة”.

عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي مني أسمه اسمي، وخلقه خلقي”.

عن علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، وجهه كالكوكب الدري، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

2- حديث أبي هريرة:

عن أبي هريرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يخرج في آخر الزمان، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن أبي هريرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل مني، وجهه كالكوكب الدري، يخرج في آخر الزمان، يملأ الأرض عدلاً”.

عن أبي هريرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يبايع له بين الركن والمقام، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

3- حديث ابن عمر:

عن ابن عمر قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، اسمه محمد، واسم أبيه عبد الله، يبايع له بين الركن والمقام، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن ابن عمر قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، وجهه كالكوكب الدري، يخرج في آخر الزمان، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن ابن عمر قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يخرج في آخر الزمان، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، فمن أدركه فليبايعه، فإنه إمام مهدي”.

4- حديث عائشة:

عن عائشة قالت: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يخرج في آخر الزمان، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن عائشة قالت: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، اسمه محمد، واسم أبيه عبد الله، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن عائشة قالت: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يخرج في آخر الزمان، يبايع له بين الركن والمقام، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، فمن أدركه فليبايعه، فإنه إمام مهدي”.

5- حديث ابن عباس:

عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يخرج في آخر الزمان، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، اسمه محمد، واسم أبيه عبد الله، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن ابن عباس قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يخرج في آخر الزمان، يبايع له بين الركن والمقام، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، فمن أدركه فليبايعه، فإنه إمام مهدي”.

6- حديث أنس بن مالك:

عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يخرج في آخر الزمان، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، اسمه محمد، واسم أبيه عبد الله، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يخرج في آخر الزمان، يبايع له بين الركن والمقام، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، فمن أدركه فليبايعه، فإنه إمام مهدي”.

7- حديث أبي واقد الليثي:

عن أبي واقد الليثي قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يخرج في آخر الزمان، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن أبي واقد الليثي قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، اسمه محمد، واسم أبيه عبد الله، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً”.

عن أبي واقد الليثي قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): “المهدي رجل من أهل بيتي، يخرج في آخر الزمان، يبايع له بين الركن والمقام، يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، فمن أدركه فليبايعه، فإنه إمام مهدي”.

الخلاصة:

وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة عن الإمام المهدي المنتظر (عليه السلام)، والتي تبشر بمجيئه في آخر الزمان، ليملأ الأرض عدلاً وقسطًا بعد أن ملئت ظلمًا وجورًا، وأن اسمه محمد واسم أبيه عبد الله، وأنه من أهل البيت النبوي الشريف، وأنه سيخرج في آخر الزمان، ويبايع له بين الركن والمقام، وسيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، وأنه من أدركه فليبايعه، فإنه إمام مهدي.

أضف تعليق