اسم ابو رسول الله

اسم ابو رسول الله

كان اسم والد الرسول صلى الله عليه وسلم هو عبد الله بن عبد المطلب، وكان رجلاً من أشراف قريش، وكان معروفًا بحسن خلقه وكرمه وشجاعته، وقد توفي قبل ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم بثلاثة أشهر.

عبد الله بن عبد المطلب

ولد عبد الله بن عبد المطلب في مكة المكرمة حوالي عام 546 ميلاديًا، وكان ينتمي إلى قبيلة بني هاشم، وهي إحدى القبائل العريقة في قريش، وكان والده عبد المطلب من سادة قريش وأشرافها، وأمه هي آمنة بنت وهب، وكانت من بني زهرة.

زواج عبد الله بن عبد المطلب

تزوج عبد الله بن عبد المطلب من آمنة بنت وهب، وكان هذا الزواج في مكة المكرمة حوالي عام 570 ميلاديًا، وكان عمره حينها حوالي 25 عامًا، وكانت آمنة بنت وهب من بني زهرة، وهي إحدى القبائل العريقة في قريش، وكانت معروفة بحسن جمالها وحسن خلقها.

ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم

ولد الرسول صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة في عام 571 ميلاديًا، وكان عمر والده عبد الله بن عبد المطلب حينها حوالي 26 عامًا، وقد توفي عبد الله بن عبد المطلب قبل ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم بثلاثة أشهر، وقد ربي الرسول صلى الله عليه وسلم في كنف جده عبد المطلب، ثم في كنف عمه أبي طالب.

وفاة عبد الله بن عبد المطلب

توفي عبد الله بن عبد المطلب في يثرب (المدينة المنورة) في عام 570 ميلاديًا، وكان عمره حينها حوالي 25 عامًا، وقد دفن في مقبرة البقيع، وقد كان وفاة عبد الله بن عبد المطلب خسارة كبيرة لقريش، فقد كان من أشرافهم وسادتهم، وكان يتمتع بحسن الخلق والكرم والشجاعة.

صفات عبد الله بن عبد المطلب

كان عبد الله بن عبد المطلب رجلاً وسيمًا، طويل القامة، عريض المنكبين، وكان معروفًا بحسن خلقه وكرمه وشجاعته، وكان يحب الخير للناس، وكان دائمًا مستعدًا لمساعدة المحتاجين، وكان يتمتع بحكمة وفراسة، وكان يعرف كيف يتعامل مع الناس.

مكانة عبد الله بن عبد المطلب في الإسلام

يعتبر عبد الله بن عبد المطلب من الصحابة الكرام، وقد كان من أوائل الذين أسلموا، وكان يتمتع بمكانة كبيرة عند الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم دائمًا يذكر والده بالخير، وقد قال عنه: “كان أبي رجلًا صالحًا، وكان يحب الخير للناس”.

خاتمة

كان عبد الله بن عبد المطلب والد الرسول صلى الله عليه وسلم رجلاً صالحًا، وكان يتمتع بحسن الخلق والكرم والشجاعة، وكان يحب الخير للناس، وكان دائمًا مستعدًا لمساعدة المحتاجين، وكان يتمتع بحكمة وفراسة، وكان يعرف كيف يتعامل مع الناس، وقد كان من أوائل الذين أسلموا، وكان يتمتع بمكانة كبيرة عند الرسول صلى الله عليه وسلم.

أضف تعليق