اشعار عن الرسول صلى الله عليه وسلم

اشعار عن الرسول صلى الله عليه وسلم

مقدمة:

إن خير الكلام ما قيل في رسولنا الحبيب محمد -صلى الله عليه وسلم-، فله من المدائح والقصائد ما لا يحصى، فهو سيد الخلق وأفضل المرسلين، وصفوة الأنبياء والمرسلين، وقد مدحه الشعراء على مر العصور، وتفننوا في وصفه والثناء عليه، فكانوا خير شاهد على عظم مكانته وشرف منزلته.

1. مدح الرسول -صلى الله عليه وسلم- في شعره:

– وصف الرسول -صلى الله عليه وسلم- بأنه أشرف الخلائق، وأكرمهم خلقًا وخُلُقًا، وأنه كان خير قدوة وأسوة للمؤمنين.

– مدح الرسول -صلى الله عليه وسلم- في شعره بأنه كان رحمة للعالمين، وأنه أرسله الله ليكون هاديًا ورحمة للناس أجمعين.

– وصف الرسول -صلى الله عليه وسلم- في شعره بأنه كان منيرًا للقلوب، وأنه أضاء بنور الإيمان والهداية ظلمات الجهل والشرك.

2. مدح الرسول -صلى الله عليه وسلم- في شعر الصحابة:

– مدح الصحابة الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم، وعبروا عن حبهم ووفائهم وتقديرهم له، وكانوا خير شاهد على فضله وعظم منزلته.

– وصف الصحابة الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم بأنه كان شجاعًا وقويًا، وأنه كان مقدامًا في المعارك، وأنه كان لا يهاب الموت في سبيل الله.

– مدح الصحابة الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم بأنه كان كريمًا وعطوفًا، وأنه كان يعطف على الضعفاء والمساكين، وأنه كان يرحم الحيوان.

3. مدح الرسول -صلى الله عليه وسلم- في شعر الشعراء المسلمين:

– مدح الشعراء المسلمون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم، وأبدعوا في وصفه والثناء عليه، وكانوا خير شاهد على عظم منزلته وشرف قدره.

– وصف الشعراء المسلمون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم بأنه كان نبيًا عظيمًا، وأنه كان حكيمًا وعالمًا، وأنه كان قائدًا فذًا.

– مدح الشعراء المسلمون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم بأنه كان منصفًا وعادلاً، وأنه كان حريصًا على إحقاق الحق وإبطال الباطل.

4. مدح الرسول -صلى الله عليه وسلم- في شعر الشعراء غير المسلمين:

– مدح الشعراء غير المسلمين الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم، وأشادوا بفضله وعظم منزلته، وكانوا خير شاهد على عظمة الإسلام وسمو رسالته.

– وصف الشعراء غير المسلمين الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم بأنه كان نبيًا عظيمًا، وأنه كان حكيمًا وعالمًا، وأنه كان قائدًا فذًا.

– مدح الشعراء غير المسلمين الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم بأنه كان منصفًا وعادلاً، وأنه كان حريصًا على إحقاق الحق وإبطال الباطل.

5. مدح الرسول -صلى الله عليه وسلم- في شعر الشعراء المعاصرين:

– مدح الشعراء المعاصرون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم، وأبدعوا في وصفه والثناء عليه، وكانوا خير شاهد على عظم منزلته وشرف قدره.

– وصف الشعراء المعاصرون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم بأنه كان نبيًا عظيمًا، وأنه كان حكيمًا وعالمًا، وأنه كان قائدًا فذًا.

– مدح الشعراء المعاصرون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم بأنه كان منصفًا وعادلاً، وأنه كان حريصًا على إحقاق الحق وإبطال الباطل.

6. مدح الرسول -صلى الله عليه وسلم- في شعر الشعراء الشعبيين:

– مدح الشعراء الشعبيون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم، وأبدعوا في وصفه والثناء عليه، وكانوا خير شاهد على عظم منزلته وشرف قدره.

– وصف الشعراء الشعبيون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم بأنه كان نبيًا عظيمًا، وأنه كان حكيمًا وعالمًا، وأنه كان قائدًا فذًا.

– مدح الشعراء الشعبيون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم بأنه كان منصفًا وعادلاً، وأنه كان حريصًا على إحقاق الحق وإبطال الباطل.

7. خاتمة:

إن محبة الرسول -صلى الله عليه وسلم- واجبة على كل مسلم، وأن مدحه والثناء عليه من أعظم القربات إلى الله -عز وجل-، وإن شعراءنا -رحمهم الله تعالى- قد أدوا حق الرسول -صلى الله عليه وسلم- في أشعارهم، وكانوا خير شاهد على عظم منزلته وشرف قدره.

أضف تعليق