اللهم اني امسيت منك في نعمة وعافية وستر

No images found for اللهم اني امسيت منك في نعمة وعافية وستر

اللهم إني أمَسيت منكَ في نعمة وعافية وستر، فلك الحمد والشكر على ما أنعمت به عليَّ من نعمك الظاهرة والباطنة، الصغيرة والكبيرة، القديمة والحديثة، ولك الحمد والشكر على ما صرفت عني من بلاءٍ ومكروهٍ، ولك الحمد والشكر على ما سترته عليَّ من ذنوبٍ وعيوب، اللهم إني أسألك أن تُتمَّ عليَّ نعمتك وعافيتك وسترك في هذه الليلة وفي كل ليلة، وأن تصرف عني كلَّ بلاءٍ ومكروهٍ، وأن تستر عليَّ ذنوبي وعيوبي، اللهُمَّ آمين.

النعم الظاهرة

نعمة الإسلام: الإسلام نعمة عظيمة من الله تعالى، وهو مفتاح السعادة في الدنيا والآخرة، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ} [الحجرات: 13].

نعمة الصحة: الصحة نعمة عظيمة من الله تعالى، وهي أساس الراحة والسعادة في الحياة، قال تعالى: {وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ} [الشعراء: 80].

نعمة الرزق: الرزق نعمة عظيمة من الله تعالى، وهو أساس الحياة، قال تعالى: {وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ} [الذاريات: 22].

النعم الباطنة

نعمة العقل: العقل نعمة عظيمة من الله تعالى، وهو أساس التفكير والتدبر والتخطيط، قال تعالى: {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً} [الإسراء: 70].

نعمة الإيمان: الإيمان نعمة عظيمة من الله تعالى، وهو أساس السعادة في الدنيا والآخرة، قال تعالى: {فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} [البقرة: 115].

نعمة الهداية: الهداية نعمة عظيمة من الله تعالى، وهي أساس النجاة في الدنيا والآخرة، قال تعالى: {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ} [العنكبوت: 69].

نعمة الستر

الستر نعمة عظيمة من الله تعالى، وهو أساس الراحة والطمأنينة في الحياة.

الستر هو ستر الله تعالى لذنوب عباده وعيوبهم.

الستر هو ستر الله تعالى لنقص عباده وعيوبهم.

حمد الله على النعم

يجب على المسلم أن يحمد الله تعالى على نعمه الظاهرة والباطنة.

حمد الله تعالى على النعم يكون باللسان وبالقلب وبالعمل.

حمد الله تعالى على النعم يكون بالشكر على هذه النعم واستخدامها في طاعته.

دعاء الله تعالى

يجب على المسلم أن يدعو الله تعالى أن يتم عليه نعمته وعافيته وستره.

يدعو الله تعالى أن يصرف عنه كل بلاء ومكروه.

يدعو الله تعالى أن يستر عليه ذنوبه وعيوبه.

الرضا بما قسمه الله تعالى

يجب على المسلم أن يرضى بما قسمه الله تعالى له من رزق ونعم.

الرضا بما قسمه الله تعالى هو من صفات المؤمنين.

الرضا بما قسمه الله تعالى هو سبب السعادة في الدنيا والآخرة.

خاتمة

اللهم إني أمَسيت منكَ في نعمة وعافية وستر، ولك الحمد والشكر على ما أنعمت به عليَّ من نعمك الظاهرة والباطنة، الصغيرة والكبيرة، القديمة والحديثة، ولك الحمد والشكر على ما صرفت عني من بلاءٍ ومكروهٍ، ولك الحمد والشكر على ما سترته عليَّ من ذنوبٍ وعيوب، اللهم إني أسألك أن تُتمَّ عليَّ نعمتك وعافيتك وسترك في هذه الليلة وفي كل ليلة، وأن تصرف عني كلَّ بلاءٍ ومكروهٍ، وأن تستر عليَّ ذنوبي وعيوبي، اللهُمَّ آمين.

أضف تعليق