اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

اللهم في يوم الجمعة ارحم من اشتاقت

المقدمة

يوم الجمعة هو يوم مبارك، وهو من أفضل أيام الأسبوع عند الله تعالى، وقد ورد في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأحاديث التي تبين فضل هذا اليوم ومكانته العظيمة عند الله تعالى. ومن أفضل الأعمال التي يمكن للمسلم أن يقوم بها في يوم الجمعة هو الدعاء، وفي هذا المقال سوف نتناول بعض الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم الجمعة، خاصة للمشتاقين الذين يفتقدون أحبابهم.

اللهم ارحم من اشتاقت نفوسهم إلى لقاء أحبتهم

اللهم في يوم الجمعة ارحم من فارقوا أحبابهم، واشتاقت نفوسهم إليهم، ودموعهم تجري على وجناتهم شوقًا إلى رؤيتهم. اللهم اجمع بينهم في جناتك، واجعل لقاءهم في دار الكرامة والسعادة، اللهم اجعل لهم في قلوب أحبابهم شوقًا وحنينًا إليهم، واجعل بينهم مودة ورحمة.

اللهم ارحم من مات من أحبائي، وتوفاهم بمرضك ورضاؤك، اللهم ارحمهم واغفر لهم، واجعلهم من عتقائك في جنات النعيم، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واجعل أهلهم وذويهم صابرين محتسبين.

اللهم ارحم من هاجر من أحبابي، وترك دياره وأهله وذويه، اللهم ارزقهم التوفيق والسداد في غربتهم، واجمع شملهم مع أحبابهم في جناتك، اللهم يسر لهم سبل الخير والرزق، واجعلهم من عبادك الصالحين.

اللهم ارحم من فارقوا أحبابهم بسبب الموت

اللهم في يوم الجمعة ارحم من توفاهم الموت، وفجع أحبابهم بفقدهم، اللهم ارحمهم واغفر لهم، واجعلهم من عتقائك في جنات النعيم، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واجعل أهلهم وذويهم صابرين محتسبين.

اللهم ارحم من قضى نحبه في حادثة سير أو غرق أو حريق، اللهم ارحمهم واغفر لهم، واجعلهم من عتقائك في جنات النعيم، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واجعل أهلهم وذويهم صابرين محتسبين.

اللهم ارحم من قضى نحبه في حرب أو معركة، اللهم ارحمهم واغفر لهم، واجعلهم من عتقائك في جنات النعيم، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واجعل أهلهم وذويهم صابرين محتسبين.

اللهم ارحم من حرموا من رؤية أحبابهم بسبب البعد أو الظروف

اللهم في يوم الجمعة ارحم من غابوا عن أحبابهم بسبب السفر أو العمل أو الدراسة، اللهم ارزقهم التوفيق والسداد في غربتهم، واجمع شملهم مع أحبابهم في جناتك، اللهم يسر لهم سبل الخير والرزق، واجعلهم من عبادك الصالحين.

اللهم ارحم من حرموا من رؤية أحبابهم بسبب ظروف سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية، اللهم يسر لهم سبل اللقاء، واجمع شملهم مع أحبابهم في جناتك، اللهم يسر لهم سبل الخير والرزق، واجعلهم من عبادك الصالحين.

اللهم ارحم من حرموا من رؤية أحبابهم بسبب السجن أو الاعتقال، اللهم حررهم من سجونهم وأغلالهم، واجمع شملهم مع أحبابهم في جناتك، اللهم يسر لهم سبل الخير والرزق، واجعلهم من عبادك الصالحين.

اللهم ارحم من تشتاق قلوبهم إلى أحبابهم في الآخرة

اللهم في يوم الجمعة ارحم من مات من أحبابنا، وتوفاهم بمرضك ورضاؤك، اللهم ارحمهم واغفر لهم، واجعلهم من عتقائك في جنات النعيم، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واجعل أهلهم وذويهم صابرين محتسبين.

اللهم ارحم من مات من أحبابنا، ومضى إلى دار الآخرة، اللهم ارحمهم واغفر لهم، واجعلهم من عتقائك في جنات النعيم، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واجعل أهلهم وذويهم صابرين محتسبين.

اللهم ارحم من مات من أحبابنا، ودفن في أرض بعيدة عنا، اللهم ارحمهم واغفر لهم، واجعلهم من عتقائك في جنات النعيم، اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، واجعل أهلهم وذويهم صابرين محتسبين.

اللهم ارزقنا لقاء أحبابنا في جناتك

اللهم في يوم الجمعة ارزقنا لقاء أحبابنا في جناتك، واجمع شملهم معنا في دار الكرامة والسعادة، اللهم اجعل لقاءنا بهم في أعلى عليين، واجعل بيننا مودة ورحمة.

اللهم ارزقنا لقاء أحبابنا في الدنيا قبل الآخرة، وجمع شملهم معنا في خير وبركة، اللهم اجعل لقاءنا بهم في أحسن حال، واجعل بيننا مودة ورحمة.

اللهم ارزقنا لقاء أحبابنا في الآخرة في جناتك، واجمع شملهم معنا في دار الكرامة والسعادة، اللهم اجعل لقاءنا بهم في أعلى عليين، واجعل بيننا مودة ورحمة.

اللهم لا تحرمنا من رؤية أحبابنا

اللهم في يوم الجمعة لا تحرمنا من رؤية أحبابنا في الدنيا قبل الآخرة، وجمع شملهم معنا في خير وبركة، اللهم اجعل لقاءنا بهم في أحسن حال، واجعل بيننا مودة ورحمة.

اللهم لا تحرمنا من رؤية أحبابنا في الآخرة في جناتك، واجمع شملهم معنا في دار الكرامة والسعادة، اللهم اجعل لقاءنا بهم في أعلى عليين، واجعل بيننا مودة ورحمة.

اللهم لا تحرمنا من رؤية أحبابنا الأحياء والأموات، واجمع شملهم معنا في خير وبركة، اللهم اجعل لقاءنا بهم في أحسن حال، واجعل بيننا مودة ورحمة.

الخاتمة

وفي ختام هذا المقال، نرجو من الله تعالى أن يرحم من اشتاقت نفوسهم إلى لقاء أحبابهم، وأن يجمع شملهم مع أحبابهم في جنات النعيم، وأن يرزقنا لقاء أحبابنا في الدنيا قبل الآخرة، وأن لا يحرمنا من رؤيتهم في الدنيا والآخرة.

أضف تعليق