بوستات اذكار النوم

مقدمة:

الحمد لله رب العالمين، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

إن النوم من نعم الله علينا، فهو راحة للبدن والروح، وهو وقت تجديد الطاقة والحيوية. وقد حثنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على النوم على طهارة، وأن نقول أذكار النوم قبل النوم.

أذكار النوم:

أولاً: بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم هي أول آية من سورة الفاتحة، وهي من أفضل آيات القرآن الكريم. وقد أمرنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أن نقولها عند النوم.

ثانيًا: الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور

هذه الآية من سورة المؤمنين، وهي من أفضل آيات القرآن الكريم. وهي تدل على قدرة الله تعالى على إحياء الموتى يوم القيامة. وقد أمرنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أن نقولها عند النوم.

ثالثًا: سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

هذا الذكر من أذكار النوم المأثورة عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم -. وهو من أفضل أذكار النوم، وهو يذكرنا بعظمة الله تعالى وقدرته.

رابعًا: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير

هذه الشهادة هي من أركان الإسلام، وهي من أفضل أذكار النوم. وهي تدل على توحيد الله تعالى، وعبوديته وحده لا شريك له. وقد أمرنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أن نقولها عند النوم.

خامسًا: اللهم إني أسلمت نفسي إليك، وفوضت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، وأوكلت أمري إليك، رهبةً منك ورجاءً لك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، آمناً منك ومخافةً.

هذا الدعاء من أدعية النوم المأثورة عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم -. وهو من أفضل أدعية النوم، وهو يذكرنا بواجبنا تجاه الله تعالى، وهو التسليم له والتوكل عليه.

سادسًا: اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المتقدم وأنت المتأخر، وأنت الأول وأنت الآخر، وأنت الظاهر وأنت الباطن، وأنت على كل شيء قدير

هذا الدعاء من أدعية النوم المأثورة عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم -. وهو من أفضل أدعية النوم، وهو يذكرنا بوجوب التوبة والاستغفار من الذنوب.

سابعًا: أسألك يا الله العظيم رب العرش العظيم أن تحفظني بعينك التي لا تنام، وأن تكلأني بركنك الذي لا يرام، وأن تغفر لي ذنوبي، أنت غفور رحيم.

هذا الدعاء من أدعية النوم المأثورة عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم -. وهو من أفضل أدعية النوم، وهو يذكرنا بوجوب الدعاء إلى الله تعالى، وطلب الحفظ والتوفيق منه.

الخاتمة:

هذه هي أشهر أذكار النوم المأثورة عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم -. وهي من أفضل أذكار النوم، وهي تذكرنا بعظمة الله تعالى وقدرته، وبواجبنا تجاهه وهو التسليم له والتوكل عليه، وطلب الحفظ والتوفيق منه.

نسأل الله تعالى أن يجعلنا من العباد الذين يحرصون على قول أذكار النوم، وأن يتقبل منا صالح أعمالنا، وأن يغفر لنا ذنوبنا، إنه سميع مجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *