تنزيل دعاء للمريض

تنزيل دعاء للمريض

مقدمة

الدعاء هو أحد أهم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو سلاح المؤمن، وهو من أعظم الأسباب لجلب الخير ودفع الشر، وقد حثنا الله تعالى في كتابه العزيز وسنة نبيه الكريم على الدعاء في كل أمور حياتنا، ولا سيما في أوقات الشدة والمرض.

دعاء للمريض

أدعية لشفاء المريض:

– اللهم اشفي عبدك (اسم المريض) من مرضه، وارحمه واشفه وعافه، وأتم عليه نعمتك وعافيتك، ولا تدعه بحاجة إلى أحد من خلقك.

– اللهم إنك أنت الشافي المعافي، لا شفاء إلا شفاؤك، فاشف عبدك (اسم المريض) من مرضه، واعف عنه وعافه، وارحمه وارزقه الصحة والعافية.

– اللهم إن عبدك (اسم المريض) يعاني من مرض شديد، وقد وهن بدنه وضعف، فنسألك باسمك الأعظم أن تشفيه من مرضه، وتم عليه نعمتك وعافيتك، وترده إلينا سالماً معافى.

أدعية لتخفيف ألم المريض:

– اللهم خفف عن عبدك (اسم المريض) آلام مرضه، وارحمه وارزقه الصبر والسلوان، وألهمه الصبر والجلد.

– اللهم أسألك برحمتك أن تخفف عن عبدك (اسم المريض) آلام مرضه، وأن تجعل له في كل ألم أجراً عظيماً، وأن تحفظه من جميع الشرور والآفات.

– اللهم إنا نسألك باسمك العظيم أن تخفف عن عبدك (اسم المريض) آلام مرضه، وأن تشفيه وتعفيه، وأن ترده إلينا سالماً معافى.

أدعية لتعجيل شفاء المريض:

– اللهم عجل شفاء عبدك (اسم المريض)، وارزقه الصحة والعافية، وارفع عنه المرض والأسقام.

– اللهم إن عبدك (اسم المريض) قد طال مرضه، وقد أرهقه المرض والتعب، فنسألك باسمك العظيم أن تعجل شفاءه، وأن ترده إلينا سالماً معافى.

– اللهم إنا نلجأ إليك ونتضرع إليك أن تعجل شفاء عبدك (اسم المريض)، وأن تشفيه من مرضه، وأن ترده إلينا سالماً معافى.

أدعية لوقاية المريض من المضاعفات:

– اللهم احفظ عبدك (اسم المريض) من جميع المضاعفات والآثار الجانبية الناتجة عن مرضه، وأعنه على تحمل آلامه، وارزقه الصبر والسلوان.

– اللهم إنا نسألك باسمك العظيم أن تحفظ عبدك (اسم المريض) من جميع المضاعفات والآثار الجانبية الناتجة عن مرضه، وأن تجعله في عافية دائمة.

– اللهم إنا نلجأ إليك ونتضرع إليك أن تحفظ عبدك (اسم المريض) من جميع المضاعفات والآثار الجانبية الناتجة عن مرضه، وأن ترده إلينا سالماً معافى.

أدعية لتوفيق المريض في علاجه:

– اللهم وفق طبيب عبدك (اسم المريض) في علاجه، وألهمه الصواب في التشخيص والعلاج، وارزقه النجاح في عمله.

– اللهم إنا نسألك باسمك العظيم أن توفق طبيب عبدك (اسم المريض) في علاجه، وأن تلهمه الصواب في التشخيص والعلاج، وأن ترزقه النجاح في عمله.

– اللهم إنا نلجأ إليك ونتضرع إليك أن توفق طبيب عبدك (اسم المريض) في علاجه، وأن تلهمه الصواب في التشخيص والعلاج، وأن ترزقه النجاح في عمله.

أدعية لراحة المريض في المستشفى:

– اللهم اجعل مستشفى عبدك (اسم المريض) مكاناً آمناً ومريحاً له، واجعل له في كل خطوة يخطوها أجراً عظيماً.

– اللهم إنا نسألك باسمك العظيم أن تجعل مستشفى عبدك (اسم المريض) مكاناً آمناً ومريحاً له، وأن تجعله في كل خطوة يخطوها أجراً عظيماً.

– اللهم إنا نلجأ إليك ونتضرع إليك أن تجعل مستشفى عبدك (اسم المريض) مكاناً آمناً ومريحاً له، وأن تجعله في كل خطوة يخطوها أجراً عظيماً.

أدعية لبركة المريض:

– اللهم بارك في عبدك (اسم المريض) وعافيه، وأدم عليه الصحة والعافية والبركة في ماله وولده وعمله.

– اللهم إنا نسألك باسمك العظيم أن تبارك في عبدك (اسم المريض) وعافيته، وأن تديم عليه الصحة والعافية والبركة في ماله وولده وعمله.

– اللهم إنا نلجأ إليك ونتضرع إليك أن تبارك في عبدك (اسم المريض) وعافيته، وأن تديم عليه الصحة والعافية والبركة في ماله وولده وعمله.

خاتمة

الدعاء للمريض هو من أفضل ما يمكن أن نقدمه له في محنته، وهو من أعظم الأسباب لجلب الخير ودفع الشر عنه، فالدعاء يرفع البلاء ويدفع المكروه ويجلب الشفاء والعافية بإذن الله تعالى.

أضف تعليق