تهنئة رمضان لامي وابي

تهنئة رمضان لامي وابي

تهنئة رمضان لامي وأبي

مقدمة

رمضان شهر كريم مبارك، شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، شهر القرآن والذكر والصيام والقيام، شهر التوبة والاستغفار والإنابة إلى الله تعالى، شهر الإحسان إلى الوالدين وصلة الأرحام وإكرام الضيف، شهر العطاء والبذل والسخاء، شهر لقاء الأحبة والأصدقاء وصلة الأرحام، شهر الفرح والسرور والبهجة، شهر الانتصارات والفتوحات، شهر العزة والكرامة، شهر الإسلام والمسلمين.

أولاً: فضل شهر رمضان المبارك

1. شهر رمضان هو شهر مغفرة الذنوب والعتق من النار، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

2. شهر رمضان هو شهر القرآن والذكر، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من تلا آية من القرآن في رمضان فله بها عند الله أجر كمن ختم القرآن في غير رمضان”.

3. شهر رمضان هو شهر الصيام والقيام، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الصيام جنة من النار، والقيام يمحو الخطايا كما يمحو الماء الأثر”.

ثانياً: فضل صلة الرحم

1. صلة الرحم من أعظم القربات إلى الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء”.

2. صلة الرحم سبب لدخول الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أحب أن يبسط له في رزقه، وينسأ له في أثره، فليصل رحمه”.

3. صلة الرحم سبب لزيادة العمر، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أحب أن يمد له في عمره، ويزاد له في رزقه، فليتق الله وليصل رحمه”.

ثالثاً: فضل إكرام الضيف

1. إكرام الضيف من أعظم القربات إلى الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أكرم ضيفه أكرمه الله، ومن أهان ضيفه أهانه الله”.

2. إكرام الضيف سبب لدخول الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أكرم ضيفه أربعين ليلة، بناه الله قصراً في الجنة”.

3. إكرام الضيف سبب لزيادة الرزق، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أكرم ضيفه زاده الله في رزقه”.

رابعاً: فضل العطاء والبذل والسخاء

1. العطاء والبذل والسخاء من أعظم القربات إلى الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار”.

2. العطاء والبذل والسخاء سبب لدخول الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المتصدقون في ظل عرش الرحمن يوم القيامة، حين لا ظل إلا ظله”.

3. العطاء والبذل والسخاء سبب لزيادة الرزق، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما نقص مال من صدقة”.

خامساً: فضل التوبة والاستغفار والإنابة إلى الله تعالى

1. التوبة والاستغفار والإنابة إلى الله تعالى من أعظم القربات إلى الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “التائب من الذنب كمن لا ذنب له”.

2. التوبة والاستغفار والإنابة إلى الله تعالى سبب لدخول الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “التائبون حبيب الله، والتوابون أولياء الله”.

3. التوبة والاستغفار والإنابة إلى الله تعالى سبب لزيادة الرزق، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من تاب إلى الله تاب الله عليه، ورزقه من حيث لا يحتسب”.

سادساً: فضل الدعاء في شهر رمضان المبارك

1. الدعاء في شهر رمضان المبارك مستجاب بإذن الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء في رمضان لا يرد”.

2. الدعاء في شهر رمضان المبارك سبب لقضاء الحاجات، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء مفتاح الرحمة، وهو نجاح الحاجة، وهو دافع البلاء، فادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة”.

3. الدعاء في شهر رمضان المبارك سبب لرفع البلاء، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء يرد القضاء، وإن كان نافذاً”.

سابعاً: فضل ليلة القدر

1. ليلة القدر خير من ألف شهر، قال الله تعالى: “ليلة القدر خير من ألف شهر”.

2. ليلة القدر سبب لمغفرة الذنوب والعتق من النار، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

3. ليلة القدر سبب لدخول الجنة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً دخل الجنة”.

خاتمة

شهر رمضان المبارك هو شهر عظيم، شهر كريم، شهر مبارك، شهر مغفرة الذنوب والعتق من النار، شهر القرآن والذكر، شهر الصيام والقيام، شهر التوبة والاستغفار والإنابة إلى الله تعالى، شهر الإحسان إلى الوالدين وصلة الأرحام وإكرام الضيف، شهر العطاء والبذل والسخاء، شهر لقاء الأحبة والأصدقاء وصلة الأرحام، شهر الفرح والسرور والبهجة، شهر الانتصارات والفتوحات، شهر العزة والكرامة، شهر الإسلام والمسلمين، فنسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، وأن يغفر لنا ول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *