تهنئه لرمضان خاصه

تهنئه لرمضان خاصه

تهنئة لرمضان خاصه

مقدمة

رمضان شهر البركة والغفران، شهر الرحمة والعتق من النيران، شهر القرآن والعبادة، شهر التكافل والتراحم الاجتماعي، شهر الجهاد ضد النفس وضد أعداء الدين، شهر الانتصارات والعز والفخار، شهر العمل الصالح الذي يَرفع الله به درجات المؤمنين، ويقبل توبتهم، ويغفر ذنوبهم، ويجيب دعاءهم، ويرحم موتاهم.

فضائل شهر رمضان

1. فضل صيام رمضان:

صيام رمضان عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير عند الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من صام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

صيام رمضان يكفر عن الذنوب، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الصيام جُنّة من النار”.

صيام رمضان يرفع الدرجات في الجنة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “للصائم فرحتان، فرحة عند فطره، وفرحة عند لقاء ربه”.

2. فضل قيام رمضان:

قيام رمضان عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير عند الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

قيام رمضان يكفر عن الذنوب، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “قيام رمضان بالليل يكفر ذنوب النهار”.

قيام رمضان يرفع الدرجات في الجنة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

3. فضل الصدقة في رمضان:

الصدقة في رمضان عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير عند الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الصَّدَقَةُ في رَمَضَانَ تُضاعَفُ حَتَّى تَصيرَ مِثلَ صَدَقَةِ مِائَةِ أَلْفِ صَدَقَةٍ”.

الصدقة في رمضان تكفر عن الذنوب، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الصَّدَقَةُ تُطْفِئُ الخَطِيئَةَ كَمَا يُطْفِئُ المَاءُ النَّارَ”.

الصدقة في رمضان ترفع الدرجات في الجنة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “مَنْ تَصَدَّقَ بِفَطْرَةٍ، أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى بِهَا بَرَاءَةً مِنَ النَّارِ، وَعِتْقًا مِنَ العَذَابِ”.

4. فضل تلاوة القرآن في رمضان:

تلاوة القرآن في رمضان عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير عند الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها”.

تلاوة القرآن في رمضان تكفر عن الذنوب، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من تلا آية من كتاب الله فله حسنة، والحسنة بعشر أمثالها”.

تلاوة القرآن في رمضان ترفع الدرجات في الجنة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من قرأ القرآن في رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

5. فضل الاعتكاف في رمضان:

الاعتكاف في رمضان عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير عند الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من اعتكف إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

الاعتكاف في رمضان يكفر عن الذنوب، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “الاعتكاف جُنّة من النار”.

الاعتكاف في رمضان يرفع الدرجات في الجنة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من اعتكف ليلة في سبيل الله تعالى حرمه الله على النار”.

6. فضل الجهاد في رمضان:

الجهاد في رمضان عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير عند الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “رباط يوم في سبيل الله خير من ألف يوم فيما سواه”.

الجهاد في رمضان يكفر عن الذنوب، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من جاهد في سبيل الله استشهداً أو غازياً في سبيل الله مغفورا له”.

الجهاد في رمضان يرفع الدرجات في الجنة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ألا أدلكم على باب من أبواب الجنة، قالوا بلى يا رسول الله، قال الجهاد في سبيل الله”.

7. فضل الإحسان إلى الأهل والأقارب في رمضان:

الإحسان إلى الأهل والأقارب في رمضان عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير عند الله تعالى، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “صِلَةُ الرَّحِمِ تَزِيدُ في العُمرِ، وتُحسِنُ المالَ، وتُحبِّبُ إلى الجِيرانِ”.

الإحسان إلى الأهل والأقارب في رمضان يكفر عن الذنوب، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من أحسن إلى ذي رحمه كتب الله له عشر حسنات”.

الإحسان إلى الأهل والأقارب في رمضان يرفع الدرجات في الجنة، قال النبي صلى الله عليه وسلم: “من أحسن إلى يتيمه أو يتيمة كفله ورعاه، كان له كأجر أب له”.

خاتمة

رمضان شهر عظيم، شهر البركة والغفران، شهر الرحمة والعتق من النيران، شهر القرآن والعبادة، شهر التكافل والتراحم الاجتماعي، شهر الجهاد ضد النفس وضد أعداء الدين، شهر الانتصارات والعز والفخار، شهر العمل الصالح الذي يَرفع الله به درجات المؤمنين، ويقبل توبتهم، ويغفر ذنوبهم، ويجيب دعاءهم، ويرحم موتاهم. نسأل الله أن يتقبل منا صالح الأعمال وأن يغفر لنا ذنوبنا وأن يعتق رقابنا من النار.

أضف تعليق