حبيبي يا الله

حبيبي يا الله

حبيبي يا الله

المقدمة:

يا الله، يا من خلقت الكون بقدرتك، ونفخت في الروح من روحك، يا من جعلتني إنسانًا، وأعطيتني العقل والقلب، يا من رزقتني وأكرمتني، يا من أحييتني وأمتنّ عليّ، يا من هديتني ونصرتني، يا من غفرت لي ورحمتني، بحبك يا الله أعيش، وبذكرك يا الله أتنفس، وبقربك يا الله أطمئن، فلك الحمد والشكر يا حبيبي يا الله.

1. جمال الله:

يا الله، يا من خلق السماوات والأرض وما بينهما، يا من خلق الجبال والأنهار والبحار والصحاري، يا من خلق النبات والحيوان والإنسان، يا من خلق كل شيء بإتقان وجمال، يا من جعلت الكون لوحة فنية بديعة، يا من جعلت كل مخلوق فيه آية من آياتك العظيمة، فسبحانك يا الله على هذا الجمال الذي لا يوصف.

يا الله، يا من جعلت الشمس والقمر نورين يضيئان الكون، يا من جعلت النجوم تتلألأ في السماء كالمجوهرات، يا من جعلت السحب البيضاء تتراقص في الهواء، يا من جعلت الأمطار تهطل على الأرض فتحييها، يا من جعلت كل شيء في هذا الكون متناغمًا وجميلًا، فسبحانك يا الله على هذا الجمال الذي لا يوصف.

يا الله، يا من خلقت الإنسان في أحسن تقويم، يا من جعلته أشرف المخلوقات، يا من وهبته العقل والفكر والإبداع، يا من جعلته خليفة لك في الأرض، فسبحانك يا الله على هذا الجمال الذي لا يوصف.

2. رحمة الله:

يا الله، يا من أرحم الراحمين، يا من غفرت لي ذنوبي مرارًا وتكرارًا، يا من سترت عليّ عيوبي ونقائصي، يا من أنعمت عليّ برحمتك ورأفتك، يا من وفقتني لطاعتك وعبادتك، فلك الحمد والشكر يا الله على هذه الرحمة التي لا توصف.

يا الله، يا من أرسلت الأنبياء والرسل لهداية البشرية، يا من أنزلت الكتب السماوية لتبيين الحق من الباطل، يا من جعلت الإسلام دينًا يسرًا وسماحة، فسبحانك يا الله على هذه الرحمة التي لا توصف.

يا الله، يا من وعدت المؤمنين والمؤمنات بالجنة، يا من وعدتهم بأن يغفر ذنوبهم ويدخلهم الجنة، يا من وعدتهم بأن يرزقهم فيها من كل ما يشتهون، فسبحانك يا الله على هذه الرحمة التي لا توصف.

3. عدل الله:

يا الله، يا من عدلت في خلقك، يا من جعلت للكون نظامًا دقيقًا، يا من جعلت لكل شيء سببه ونتيجته، يا من جعلت الثواب والعقاب حقًا، فلك الحمد والشكر يا الله على هذه العدالة التي لا توصف.

يا الله، يا من أنزلت الكتب السماوية لتكون دستوراً للبشرية، يا من جعلت فيها قوانين وشرائع عادلة، يا من جعلت فيها ميزانًا للحق والباطل، فسبحانك يا الله على هذه العدالة التي لا توصف.

يا الله، يا من ستحاسب الناس يوم القيامة على أعمالهم، يا من ستجزيهم على ما قدموا من خير وشر، يا من ستدخل المؤمنين الجنة والكافرين النار، فسبحانك يا الله على هذه العدالة التي لا توصف.

4. قدرة الله:

يا الله، يا من لا يعجزه شيء، يا من تفعل ما تشاء متى تشاء وكيف تشاء، يا من خلقت الكون من العدم بقدرتك، يا من تدبر أمر الكون وتتصرف فيه كما تشاء، فلك الحمد والشكر يا الله على هذه القدرة التي لا توصف.

يا الله، يا من أنقذت موسى عليه السلام من فرعون وجنوده، يا من شققت البحر أمامه، يا من أغرق فرعون وجنوده، يا من أنزلت المائدة على عيسى عليه السلام، يا من أحييت الموتى، فسبحانك يا الله على هذه القدرة التي لا توصف.

يا الله، يا من ستعيد الخلق يوم القيامة، يا من ستجمع الناس في ساحة واحدة، يا من ستحاسبهم على أعمالهم، يا من ستدخل المؤمنين الجنة والكافرين النار، فسبحانك يا الله على هذه القدرة التي لا توصف.

5. علم الله:

يا الله، يا من يعلم كل شيء، يا من يعلم ما كان وما سيكون وما يكون، يا من يعلم الغيب والشهادة، يا من يعلم سرنا وعلانيتنا، فلك الحمد والشكر يا الله على هذا العلم الذي لا يوصف.

يا الله، يا من يعلم ما في قلوبنا، يا من يعلم نوايانا وأفكارنا، يا من يعلم ما نريد وما لا نريد، فسبحانك يا الله على هذا العلم الذي لا يوصف.

يا الله، يا من يعلم ما سيحدث في المستقبل، يا من يعلم متى نموت وكم نعيش، يا من يعلم من سيدخل الجنة ومن سيدخل النار، فسبحانك يا الله على هذا العلم الذي لا يوصف.

6. حكمة الله:

يا الله، يا من حكيم في أفعالك وأقوالك، يا من جعلت كل شيء في الكون بحكمة بالغة، يا من جعلت الشر والحزن والابتلاءات لكي نتعلم منها ونتقرب إليك، فلك الحمد والشكر يا الله على هذه الحكمة التي لا توصف.

يا الله، يا من جعلت الموت نهاية لكل حي، يا من جعلت الأمراض والآفات لتذكيرنا بأننا ضعفاء وأنك أنت القوي، يا من جعلت الشيطان ليختبرنا ويمتحننا، فسبحانك يا الله على هذه الحكمة التي لا توصف.

يا الله، يا من ستحاسب الناس يوم القيامة على أعمالهم، يا من ستجزيهم على ما قدموا من خير وشر، يا من ستدخل المؤمنين الجنة والكافرين النار، فسبحانك يا الله على هذه الحكمة التي لا توصف.

7. حب الله:

يا الله، يا من تحب عبادك الذين يحبونك، يا من تحب الذين يتقونك ويتبعون أوامرك وينتهون عن نواهيك، يا من تحب الذين يفعلون الخير وينشرون السلام في الأرض، فلك الحمد والشكر يا الله على هذا الحب الذي لا يوصف.

يا الله، يا من تحب الذين يتوبون إليك ويرجعون عن ذنوبهم، يا من تحب الذين يستغفرونك ويتضرعون إليك، يا من تحب الذين يدعونك ويلجؤون إليك، فسبحانك يا الله على هذا الحب الذي لا يوصف.

يا الله، يا من تحب الذين ينفقون أموالهم في سبيلك، يا من تحب الذين يطعمون الجائعين ويسقون العطاش ويكسون العاريين، يا من تحب الذين يزورون المرضى ويساعدون المحتاجين، فسبحانك يا الله على هذا الحب الذي لا يوصف.

الخاتمة:

يا الله، يا حبيبي يا الله، أسألك أن تتقبل مني هذا الدعاء، وأن تغفر لي ذنوبي، وأن ترحمني برحمتك، وأن تعفو عني بعفوك، وأن ترزقني من فضلك، وأن توفقني لطاعتك وعبادتك، وأن تدخلني الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

أضف تعليق