خريطة الولايات المتحدة الامريكية صماء

خريطة الولايات المتحدة الامريكية صماء

مقدمة

تعتبر خريطة الولايات المتحدة الأمريكية الصماء أداة تعليمية قيّمة تساعد الطلاب ذوي الإعاقات السمعية على فهم الجغرافيا الأمريكية. فهي خالية من أي معلومات مكتوبة، وتعتمد بدلاً من ذلك على الألوان والرموز لتمثيل الملامح الجغرافية المختلفة.

الولايات الخمسون

تتكون الولايات المتحدة الأمريكية من 50 ولاية، بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا، وهي العاصمة الفيدرالية. وتنقسم هذه الولايات إلى أربع مناطق جغرافية رئيسية: الشمال الشرقي، والجنوب الشرقي، والغرب الأوسط، والغرب.

الشمال الشرقي

تقع منطقة الشمال الشرقي في الجزء الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم 11 ولاية. وتتميز هذه المنطقة بكثافتها السكانية العالية، ومدنها الكبيرة، ومناخها المعتدل. ومن أهم مدن الشمال الشرقي: نيويورك، وفيلادلفيا، وبوسطن.

الجنوب الشرقي

تقع منطقة الجنوب الشرقي في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم 11 ولاية. وتتميز هذه المنطقة بمناخها الحار والرطب، وثقافتها الغنية، وتراثها العريق. ومن أهم مدن الجنوب الشرقي: أتلانتا، ونيو أورلينز، وميامي.

الغرب الأوسط

تقع منطقة الغرب الأوسط في الجزء الأوسط من الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم 12 ولاية. وتتميز هذه المنطقة بمناخها القاري، وسهولها الشاسعة، ومدنها الصناعية الكبيرة. ومن أهم مدن الغرب الأوسط: شيكاغو، وديترويت، وسانت لويس.

الغرب

تقع منطقة الغرب في الجزء الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية، وتضم 13 ولاية. وتتميز هذه المنطقة بمناظرها الطبيعية الخلابة، وجبالها الشاهقة، وسواحلها المتنوعة. ومن أهم مدن الغرب: لوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، وسياتل.

المسطح المائي

تحيط بالولايات المتحدة الأمريكية العديد من المسطحات المائية، أهمها: المحيط الأطلسي في الشرق، والمحيط الهادئ في الغرب، والمحيط المتجمد الشمالي في الشمال، وخليج المكسيك في الجنوب.

الجبال والسلاسل

تضم الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الجبال والسلاسل الجبلية، أهمها: جبال روكي في الغرب، وجبال الأبلاش في الشرق، وجبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا.

الأنهار والبحيرات

تضم الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الأنهار والبحيرات، أهمها: نهر المسيسيبي في الوسط، ونهر هدسون في الشمال الشرقي، ونهر كولورادو في الغرب، وبحيرة سوبيريور في الشمال.

الحدود

تحد الولايات المتحدة الأمريكية كندا من الشمال، والمكسيك من الجنوب، والمحيط الأطلسي من الشرق، والمحيط الهادئ من الغرب.

الموارد الطبيعية

تحتوي الولايات المتحدة الأمريكية على العديد من الموارد الطبيعية، أهمها: النفط والغاز الطبيعي في تكساس وأوكلاهوما، والفحم في بنسلفانيا وفرجينيا الغربية، والذهب في كاليفورنيا ونيفادا، والفضة في أيداهو ومونتانا.

الزراعة

تعد الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر الدول الزراعية في العالم، وهي تُنتج مجموعة واسعة من المحاصيل، أهمها: الذرة والصويا والقمح في الغرب الأوسط، والقطن والأرز في الجنوب، والفواكه والخضروات في كاليفورنيا وفلوريدا.

الصناعة

تعد الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر الدول الصناعية في العالم، وهي تُنتج مجموعة واسعة من المنتجات، أهمها: السيارات في ميشيغان وأوهايو، والطائرات في واشنطن و كاليفورنيا، والالكترونيات في كاليفورنيا وتكساس.

التجارة

تعد الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر الدول التجارية في العالم، وهي تُصدر مجموعة واسعة من السلع، أهمها: الآلات والمعدات في كاليفورنيا ونيويورك، والسيارات في ميشيغان وأوهايو، والطائرات في واشنطن و كاليفورنيا.

الاستيراد

تستورد الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة واسعة من السلع، أهمها: النفط الخام في تكساس وأوكلاهوما، والقهوة في نيويورك ونيو أورلينز، والشاي في كاليفورنيا وواشنطن.

السكان

يبلغ عدد سكان الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 330 مليون نسمة، وهم يمثلون مجموعة متنوعة من الأعراق واللغات والثقافات. وتتركز غالبية السكان في المناطق الساحلية، وخاصة في المدن الكبيرة مثل نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو.

اللغات

اللغة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية هي الإنجليزية، ولكن هناك العديد من اللغات الأخرى التي يتحدث بها السكان، أهمها: الإسبانية في كاليفورنيا وتكساس، والصينية في كاليفورنيا ونيويورك، والفرنسية في لويزيانا ومين، والألمانية في ولاية ويسكونسن وبنسلفانيا.

الدين

يعتنق غالبية سكان الولايات المتحدة الأمريكية المسيحية، ولكن هناك العديد من الديانات الأخرى التي تُمارس في البلاد، أهمها: الإسلام في كاليفورنيا ونيويورك، واليهودية في نيويورك وفلوريدا، والبوذية في كاليفورنيا وهاواي، والهندوسية في كاليفورنيا وتكساس.

الحكومة

تُحكم الولايات المتحدة الأمريكية بنظام جمهوري فيدرالي، وهو نظام يجمع بين حكومة مركزية قوية وحكومات محلية تتمتع بدرجة عالية من الاستقلال.

أضف تعليق