خطبة الجمعة عن فضل قراءة القران في رمضان

خطبة الجمعة عن فضل قراءة القران في رمضان

المقدمة:

تعتبر قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان من أفضل وأهم العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى ربه الكريم، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير ومضاعف ينال المسلم بفضلها الخير والرضا من الله، لذلك حثنا نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على قراءة القرآن بكثرة في هذا الشهر الفضيل، ففي الحديث الشريف: “من تلا حرفاً من كتاب الله فله حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول آلم حرف، ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف”.

فضل قراءة القرآن في رمضان:

1. مضاعفة الحسنات:

– تتضاعف الحسنات في شهر رمضان أضعافاً كثيرة، لذلك فإن قراءة القرآن في هذا الشهر الفضيل تعد من أفضل العبادات التي ينال المسلم بها أجراً عظيماً وثواباً مضاعفاً، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

– تعتبر قراءة القرآن في شهر رمضان بمثابة فرصة عظيمة للمسلم لزيادة حسناته وتكفير ذنوبه، ففي الحديث الشريف: “من قرأ القرآن في رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

2. التقرب إلى الله:

– إن تلاوة القرآن الكريم هي من أفضل العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه”.

– كما أن قراءة القرآن في شهر رمضان تعد من أفضل الطرق للتقرب إلى الله تعالى، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، ففي الحديث الشريف: “من قرأ القرآن في رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

3. المغفرة والرحمة:

– تعتبر قراءة القرآن في شهر رمضان من أفضل الطرق لنيل المغفرة والرحمة من الله تعالى، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ القرآن في رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

– كما أن قراءة القرآن في شهر رمضان تعد من أفضل الطرق لنيل المغفرة والرحمة من الله تعالى، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، ففي الحديث الشريف: “من قرأ القرآن في رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

4. النور والهداية:

– تعد قراءة القرآن في شهر رمضان من أفضل الطرق للحصول على النور والهداية في الحياة، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه”.

– كما أن قراءة القرآن في شهر رمضان تعد من أفضل الطرق للحصول على النور والهداية في الحياة، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ القرآن في رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

5. قوة الإيمان:

– تعد قراءة القرآن في شهر رمضان من أفضل الطرق لزيادة قوة الإيمان في القلب، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه”.

– كما أن قراءة القرآن في شهر رمضان تعد من أفضل الطرق لزيادة قوة الإيمان في القلب، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ القرآن في رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

6. طمأنينة القلب:

– تعد قراءة القرآن في شهر رمضان من أفضل الطرق للحصول على طمأنينة القلب والسكينة، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه”.

– كما أن قراءة القرآن في شهر رمضان تعد من أفضل الطرق للحصول على طمأنينة القلب والسكينة، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ القرآن في رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

7. الدخول إلى الجنة:

– تعد قراءة القرآن في شهر رمضان من أفضل الطرق للدخول إلى الجنة ونيل رضوان الله تعالى، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه”.

– كما أن قراءة القرآن في شهر رمضان تعد من أفضل الطرق للدخول إلى الجنة ونيل رضوان الله تعالى، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ القرآن في رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”.

ختامًا:

إن قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان من أفضل العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى ربه الكريم، فهي عبادة عظيمة لها أجر وثواب كبير ومضاعف ينال المسلم بفضلها الخير والرضا من الله، لذلك حثنا نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على قراءة القرآن بكثرة في هذا الشهر الفضيل، ففي الحديث الشريف: “من تلا حرفاً من كتاب الله فله حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول آلم حرف، ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف”.

أضف تعليق