دعاء استقبال العام الجديد

دعاء استقبال العام الجديد

دعاء استقبال العام الجديد

مقدمة

إن بداية العام الجديد هي مناسبة مهمة للتفكير في العام الماضي والتطلع إلى العام القادم. إنه وقت للتأمل في رحمتك ونعمتك وفيما تعلمناه من تجاربنا. إنه أيضًا وقت لتجديد عزمنا على خدمة الآخرين وإحداث فرق في العالم.

دعاء استقبال العام الجديد

اللهم إنا نسألك في هذا العام الجديد أن تجعلنا من عبادك الصالحين، وأن تقينا شرور أنفسنا وشرور الشيطان ومن شرور الناس، وأن توفقنا إلى ما تحبه وترضاه، وأن تجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأن تجعلنا من الذين يدعونك فيستجيب لهم، وأن تجعلنا من الذين يذكرونك كثيرًا ويشكرونك كثيرًا، وأن تجعلنا من الذين يحسنون إلى عبادك، وأن تجعلنا من الذين يتقونك ويتبعون مرضاتك، وأن تجعلنا من الذين يصلون أرحامهم، وأن تجعلنا من الذين يحبون في الله ويبغضون في الله، وأن تجعلنا من الذين ينفقون في سبيلك، وأن تجعلنا من الذين يتوكلون عليك، وأن تجعلنا من الذين يستغفرونك ويدعونك، وأن تجعلنا من الذين ينيبون إليك ويتضرعون إليك، وأن تجعلنا من الذين يحسنون الظن بك، وأن تجعلنا من الذين يرضون بقضائك، وأن تجعلنا من الذين يصبرون على بلائك، وأن تجعلنا من الذين يشكرونك كثيرًا ويحمدونك كثيرًا، وأن تجعلنا من الذين يعبدونك مخلصين لك، وأن تجعلنا من الذين يسلمون أمرهم إليك، وأن تجعلنا من الذين يرضون بقدرك، وأن تجعلنا من الذين يثقون بك، وأن تجعلنا من الذين يحسنون الظن بك، وأن تجعلنا من الذين يتوكلون عليك، وأن تجعلنا من الذين يستغفرونك ويدعونك، وأن تجعلنا من الذين ينيبون إليك ويتضرعون إليك، وأن تجعلنا من الذين يحسنون الظن بك، وأن تجعلنا من الذين يرضون بقضائك، وأن تجعلنا من الذين يصبرون على بلائك، وأن تجعلنا من الذين يشكرونك كثيرًا ويحمدونك كثيرًا، وأن تجعلنا من الذين يعبدونك مخلصين لك، وأن تجعلنا من الذين يسلمون أمرهم إليك، وأن تجعلنا من الذين يرضون بقدرك، وأن تجعلنا من الذين يثقون بك.

شكر الله على الماضي

في بداية العام الجديد، خذ بعض الوقت لتشكر الله على نعمه في العام الماضي. فكر في كل الأشياء الجيدة التي حدثت لك، وكل الطرق التي باركك بها الله. ربما لديك وظيفة جيدة، أو منزل مريح، أو عائلة محبة. ربما كنت تتمتع بصحة جيدة أو مررت بتجارب ناجحة. مهما كانت نعم الله عليك، خذ بعض الوقت لتشكره عليها.

التوبة عن الذنوب

بداية العام الجديد هي أيضًا وقت للتوبة عن ذنوبك. فكر في الطرق التي أخطأت بها في العام الماضي، وأطلب من الله المغفرة. اطلب منه أن يساعدك على أن تصبح شخصًا أفضل في العام القادم.

وضع أهداف للعام المقبل

في بداية العام الجديد، ضع بعض الأهداف لنفسك. قد ترغب في إنقاص الوزن أو ممارسة الرياضة أكثر أو قضاء المزيد من الوقت مع عائلتك. قد ترغب أيضًا في تعلم مهارة جديدة أو بدء مشروع جديد. مهما كانت أهدافك، تأكد من أنها قابلة للتحقيق وواقعية.

طلب المساعدة من الله

عندما تضع أهدافًا لنفسك، اطلب المساعدة من الله. صلِّ من أجل القوة والحكمة والصبر. اطلب منه أن يساعدك على التغلب على التحديات التي تواجهها وأن تحقق أهدافك.

الثبات على الطاعة

عندما تبدأ العام الجديد، التزم بالثبات على الطاعة. هذا يعني أن تستمر في أداء واجباتك الدينية وأن تتجنب المحرمات. يعني أيضًا أن تكون لطيفًا مع الآخرين وأن تساعد المحتاجين.

الدعاء للآخرين

في بداية العام الجديد، لا تنس أن تدعو للآخرين. صلِّ من أجل عائلتك وأصدقائك وجيرانك. صلِّ من أجل أولئك الذين يعانون من الصعوبات. صلِّ من أجل السلام في العالم.

الاستعداد ليوم القيامة

بداية العام الجديد هي أيضًا وقت للاستعداد ليوم القيامة. فكر في أنك ستقف أمام الله يوم القيامة، وأنه سيسألك عن حياتك. اسأل نفسك عما ستقوله له. هل ستكون فخوراً بحياتك؟ هل ستكون قد قضيت حياتك في عبادة الله؟ هل ستكون قد ساعدت الآخرين؟ خذ بعض الوقت في بداية العام الجديد لتفكر في يوم القيامة، واتخذ قرارًا بأن تعيش حياتك بطريقة ترضيك الله.

الخاتمة

بداية العام الجديد هي وقت للتفكير والتأمل والتجديد. إنه وقت لتشكر الله على نعمه، والتوبة عن ذنوبك، ووضع أهداف لنفسك، وطلب المساعدة من الله، والثبات على الطاعة، والدعاء للآخرين، والاستعداد ليوم القيامة. عندما تفعل هذه الأشياء، ستبدأ العام الجديد بقلب نقي وعقل صافٍ، وستكون مستعدًا لعام مليء بالنعم والبركات.

أضف تعليق