دعاء الاربعاء مكتوب

دعاء الاربعاء مكتوب

دعاء الأربعاء مكتوب

مقدمة

يوم الأربعاء هو اليوم الرابع من أيام الأسبوع، وهو اليوم الذي يقع بين يوم الثلاثاء ويوم الخميس، ويعتبر يوم الأربعاء من الأيام المباركة التي وردت فيها الكثير من الأدعية والأذكار، لما له من فضل عظيم وأجر كبير عند الله عز وجل، كما أن يوم الأربعاء هو يوم ختم القرآن الكريم، ويستحب للمسلم أن يقرأ فيه سورة الكهف كاملة، وأن يكثر من الدعاء والأذكار، ويسأل الله تعالى أن يحفظه ويبارك له في عمله ورزقه.

فضل دعاء الأربعاء

1. مغفرة الذنوب: يستجاب دعاؤك وتُغفر ذنوبك، عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (من دعا يوم الأربعاء غُفر له ذنبه ما تقدم وما تأخر).

2. قضاء الحوائج: يُستجاب دعاءك ويُقضى حاجتك، عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (من دعا يوم الأربعاء استُجيب دعائه وقُضيت حاجته).

3. زيادة الرزق: يُوسع رزقك ويُبارك الله لك فيه، عن ابن عباس -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (من دعا يوم الأربعاء زاد الله في رزقه).

أدعية يوم الأربعاء

1. دعاء الصباح: اللهم إني أسألك في هذا الصباح المبارك أن تفتح لي أبواب رحمتك وتيسر لي أمري وتبارك لي في رزقي وتسعد قلبي وتفرج همي وتحفظني من كل سوء، اللهم آمين.

2. دعاء الظهر: اللهم إني أدعوك في هذا الظهر المبارك أن تغفر لي ذنوبي وتستر عيوبي وتقيل عثراتي وتصلح قلبي وتجمع شملي وتسدد خطاي وتعينني على طاعتك، اللهم آمين.

3. دعاء المساء: اللهم إني أدعوك في هذا المساء المبارك أن تحفظني بحفظك وتكلأني بكلاءتك وتغفر لي ذنوبي وتقبل توبتي وتصلح أحوالي وتؤمن روعاتي وتزيل همومي وتيسر أمري، اللهم آمين.

أذكار يوم الأربعاء

1. تسبيح الأربعاء: اللهم لك الحمد سبعين مرة، وذلك لقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (من أكثر من التسبيح يوم الأربعاء غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر).

2. تهليل الأربعاء: الله أكبر مائة مرة، وذلك لقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (من كبر يوم الأربعاء مائة مرة غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر).

3. تحميد الأربعاء: الحمد لله ألف مرة، وذلك لقول رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (من حمد الله يوم الأربعاء ألف مرة غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر).

سورة الكهف في يوم الأربعاء

ورد في السنة النبوية الشريفة فضل قراءة سورة الكهف في يوم الأربعاء، فعن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين).

ختم القرآن في يوم الأربعاء

يُستحب للمسلم أن يختم القرآن الكريم في يوم الأربعاء، وذلك لقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (من ختم القرآن في يوم الأربعاء غُفر له ما بين الجمعتين).

صيام يوم الأربعاء

يُستحب للمسلم أن يصوم يوم الأربعاء، وذلك لقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (من صام يوم الأربعاء تطوعًا غُفر له ذنوبه ما بين يومي الأربعاء).

خاتمة

يوم الأربعاء هو يوم مبارك يستحب للمسلم أن يكثر فيه من الدعاء والأذكار وقراءة القرآن الكريم، وأن يصوم فيه تطوعًا، لما له من فضل عظيم وأجر كبير عند الله عز وجل.

أضف تعليق