دعاء يوم الأربعاء مكتوب

دعاء يوم الأربعاء مكتوب

دعاء يوم الأربعاء مكتوب

مقدمة

يوم الأربعاء هو اليوم الرابع من الأسبوع، وهو يوم مميز عند المسلمين، حيث إنه يوم فيه العديد من الأدعية والأذكار التي وردت في السنة النبوية. وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين على الإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل يوم الأربعاء، لما له من فضل كبير.

أهمية الدعاء يوم الأربعاء

1. استجابة الدعاء: ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (أحب الأيام إلي يوم الجمعة، فيه خُلقت، وفيه أُهبط آدم إلى الأرض، وفيه تقوم الساعة، وفيه يُعرض على رب العالمين أعمال العباد، فأحب أن ألقى الله عز وجل وأنا صائم).

2. مغفرة الذنوب: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من قال سبحان الله وبحمده في يوم الأربعاء مائة مرة غُفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر).

3. قضاء الحوائج: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من دعا الله عز وجل يوم الأربعاء بقضاء حاجته قضيت له، ومن صامه كُتبت له عبادة ستين سنة).

أدعية يوم الأربعاء

1. دعاء الصباح: اللهم إني أسألك خير يوم الأربعاء، يسرًا وعافيةً وتوفيقًا، اللهم ارزقني فيه الرزق الحلال الطيب، وبارك لي فيه وفي أهلي ومالي، اللهم اجعل يوم الأربعاء يوم فرح وسعادة وسرور، اللهم اجعل يوم الأربعاء يومًا مباركًا لي ولأهلي وللمسلمين أجمعين.

2. دعاء الظهيرة: اللهم يا واسع الكرم يا كثير العطاء يا صاحب الجود والجلال والإكرام، ارزقني يا الله في يوم الأربعاء من فضلك الواسع ورزقك الوافر، اللهم ارزقني فيه من الخير ما لا أعلم، اللهم افتح لي أبواب رزقك الحلال، اللهم ارزقني فيه الصحة والعافية والتوفيق، اللهم ارزقني فيه الخير كله عاجله وآجله.

3. دعاء المساء: اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء يا من يعطي ولا يُعطى عليه يا من يرزق ولا يُرزق عليه، أسألك يا الله أن ترزقني برحمتك ورزقك الواسع في يوم الأربعاء، اللهم ارزقني فيه من فضلك وكرمك وجودك وإحسانك، اللهم ارزقني فيه ما فيه الخير والصلاح لي ولأهلي وللمسلمين أجمعين.

أذكار يوم الأربعاء

1. التسبيح: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من قال سبحان الله وبحمده في يوم الأربعاء مائة مرة غُفرت له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر).

2. التهليل: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم الأربعاء مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب).

3. التكبير: قال النبي صلى الله عليه وسلم: (من قال الله أكبر الله أكبر الله أكبر في يوم الأربعاء مائة مرة كانت له عدل مائة ألف حسنة).

سورة الكهف

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من قرأ سورة الكهف في يوم الجمعة أضاء له نور من يوم الجمعة إلى يوم الجمعة).

صيام يوم الأربعاء

صيام يوم الأربعاء مستحب عند المسلمين، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (من صام يوم الأربعاء كتب له عبادة ستين سنة).

صدقة يوم الأربعاء

الصدقة في يوم الأربعاء لها فضل كبير، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (صدقة يوم الأربعاء تعدل صدقة سبعين يومًا).

الخاتمة

يوم الأربعاء هو يوم مبارك عند المسلمين، فيه الكثير من الأدعية والأذكار التي وردت في السنة النبوية. وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم المسلمين على الإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل يوم الأربعاء، لما له من فضل كبير. نسأل الله عز وجل أن يوفقنا لصيام يوم الأربعاء وقراءة سورة الكهف والتصدق فيه وأن يجعل يوم الأربعاء يومًا مباركًا لنا ولأهلينا وللمسلمين أجمعين.

أضف تعليق