دعاء التوسل سيد محمد الصافي

دعاء التوسل سيد محمد الصافي

دعاء التوسل سيد محمد الصافي

مقدمة:

دعاء التوسل هو أحد الأدعية التي يرددها المسلمون في طلب الحاجة من الله تعالى، وقد اشتهر هذا الدعاء بين المسلمين عن طريق الشيخ سيد محمد الصافي وهو داعية إسلامي من مصر. يعتبر دعاء التوسل من الأدعية المأثورة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في العديد من كتب الحديث والسنة، ويرى المسلمون أن الدعاء والتوسل من العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله تعالى، ويطلب منه ما يشاء من حاجات الدنيا والآخرة.

فضل دعاء التوسل:

1. الدعاء عبادة وتقرب إلى الله تعالى.

2. التوسل إلى الله تعالى بأحد أنبيائه أو أوليائه من الأمور المباحة في الإسلام.

3. الدعاء والتوسل من سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

شروط دعاء التوسل:

1. أن يكون التوسل إلى الله تعالى وليس إلى غيره.

2. أن يكون التوسل بأحد أنبيائه أو أوليائه لا بالكفار أو المشركين.

3. أن يكون التوسل بما يليق بجناب الله تعالى.

آداب دعاء التوسل:

1. الخشوع والخشية من الله تعالى عند الدعاء.

2. الإخلاص في الدعاء لله تعالى وحده.

3. التضرع والتذلل لله تعالى عند الدعاء.

أوقات دعاء التوسل:

1. يفضل الدعاء والتوسل في وقت السحر.

2. كما يفضل الدعاء والتوسل عقب الصلوات المفروضة.

3. كما يفضل الدعاء والتوسل في أوقات الكرب والشدة.

دعاء التوسل سيد محمد الصافي:

1. اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم صل عليه وبارك عليه، اللهم إنه عبدك ونبيك، وقد اصطفاه الله على العالمين، اللهم فبحق محمد صلى الله عليه وسلم اغفر لي ذنوبي واصفح عن خطيئاتي وتجاوز عن سيئاتي، اللهم إنك أنت الغفور الرحيم.

2. اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بصديقك إبراهيم الخليل عليه السلام، اللهم صل عليه وبارك عليه، اللهم إنه عبدك ونبيك، وقد اصطفاه الله على العالمين، اللهم فبحق إبراهيم الخليل عليه السلام اغفر لي ذنوبي واصفح عن خطيئاتي وتجاوز عن سيئاتي، اللهم إنك أنت الغفور الرحيم.

3. اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بعبدك موسى الكليم عليه السلام، اللهم صل عليه وبارك عليه، اللهم إنه عبدك ونبيك، وقد اصطفاه الله على العالمين، اللهم فبحق موسى الكليم عليه السلام اغفر لي ذنوبي واصفح عن خطيئاتي وتجاوز عن سيئاتي، اللهم إنك أنت الغفور الرحيم.

خاتمة:

دعاء التوسل من الأدعية التي يرددها المسلمون في طلب الحاجة من الله تعالى، وقد اشتهر هذا الدعاء بين المسلمين عن طريق الشيخ سيد محمد الصافي وهو داعية إسلامي من مصر. يعتبر دعاء التوسل من الأدعية المأثورة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في العديد من كتب الحديث والسنة، ويرى المسلمون أن الدعاء والتوسل من العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله تعالى، ويطلب منه ما يشاء من حاجات الدنيا والآخرة.

أضف تعليق