دعاء التوسل قصير

دعاء التوسل قصير

دعاء التوسل قصير

مقدمة:

يُعدُّ دعاء التوسل من الأدعية المشهورة والمتداولة بين المسلمين، وهو من الأدعية المأثورة عن النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، ويُستحبُّ تلاوته في الدعاء وفي الخلوات والأوقات المباركة ولا سيما في شهر رمضان المعظم، ويُعتبر هذا الدعاء أحد الأدعية التي يتوسل بها العبد إلى الله سبحانه وتعالى عن طريق التوسل بأسمائه وصفاته الحسنى، وبأحبائه وأوليائه الصالحين، ومن هذا المنطلق لا بد من الإطلاع على دعاء التوسل القصير لما له من أثر كبير في حصول العبد على رضى الله تعالى، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على دعاء التوسل القصير ونذكر فضله وثوابه عند الله سبحانه وتعالى.

فضل ودعاء التوسل:

1. التقرب إلى الله تعالى:

– إن دعاء التوسل من أفضل الطرق للتقرب إلى الله تعالى.

– كما أنه يزيد من محبة الله تعالى لعبده.

– ويدل التوسل على مدى تعظيم وتقدير المسلم لربه.

2. قضاء الحوائج:

– إن الله تعالى يستجيب لدعاء المتوسلين به.

– ويقضي حوائجهم ويفرج كربهم.

– وييسر أمورهم ويحقق أهدافهم.

3. مغفرة الذنوب:

– إن دعاء التوسل يُساعد على مغفرة الذنوب والخطايا.

– ويحمي العبد من عذاب النار.

– ويرفعه درجات في الجنة.

4. الشفاء من الأمراض:

– إن دعاء التوسل يُساعد على الشفاء من الأمراض الجسدية والنفسية.

– ويحفظ العبد من الأمراض والأسقام.

– ويُعينه على التغلب على الأمراض التي تصيبه.

5. الرزق الواسع:

– إن دعاء التوسل يُساعد على زيادة الرزق وتوسيعه.

– ويُبارك في مال العبد وذريته.

– ويحفظه من الفقر والفاقة.

6. الذرية الصالحة:

– إن دعاء التوسل يُساعد على إنجاب الذرية الصالحة.

– ويحمي الأطفال من الأمراض والأسقام.

– ويُربيهم على حب الله ورسوله.

7. النجاح في الدنيا والآخرة:

– إن دعاء التوسل يُساعد على النجاح في الدنيا والآخرة.

– ويُعين العبد على تحقيق أهدافه في الحياة.

– ويُدخله الجنة ويرزقه نعيمها.

دعاء التوسل بالله تعالى:

اللهم إني أسألك بحق اسمك الطاهر، وبحق وجهك الكريم، وبحق عرشك العظيم، وبحق كلماتك التامة، وبحق أسمائك الحسنى، وبحق آياتك البينات، وبحق أنبيائك ورسلك، وبحق أوليائك الصالحين، وبحق حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم، وبحق آله الطاهرين، أن تقضي حاجتي.

دعاء التوسل بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم:

اللهم إني أسألك بحق نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم، وبحق شفاعته عندك، وبحق مكانه عندك، وبحق منزلته عندك، وبحق حبه لك، وبحق محبتك له، وبحق صفاته وأخلاقه، وبحق سيرته وهديه، أن تقضي حاجتي.

دعاء التوسل بأهل البيت عليهم السلام:

اللهم إني أسألك بحق أهل بيت نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وبحق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، وبحق السيدة فاطمة الزهراء، وبحق الإمام الحسن والحسين، وبحق الأئمة الطاهرين، أن تقضي حاجتي.

دعاء التوسل بالأولياء الصالحين:

اللهم إني أسألك بحق أوليائك الصالحين، وبحق عبدك ورسولك إبراهيم، وبحق عبدك ورسولك موسى، وبحق عبدك ورسولك عيسى، وبحق عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، أن تقضي حاجتي.

دعاء التوسل بالأنبياء والرسل عليهم السلام:

اللهم إني أسألك بحق أنبيائك ورسلك، وبحق نبيك آدم، وبحق نبيك نوح، وبحق نبيك إبراهيم، وبحق نبيك موسى، وبحق نبيك عيسى، وبحق نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، أن تقضي حاجتي.

دعاء التوسل بالشهداء والصالحين:

اللهم إني أسألك بحق شهدائك وصالحيك، وبحق سيد الشهداء الإمام الحسين، وبحق أصحابه الأوفياء، وبحق كل من بذل نفسه في سبيلك، وبحق كل من أحبك واتبعك، أن تقضي حاجتي.

دعاء التوسل بالملائكة الكرام:

اللهم إني أسألك بحق ملائكتك الكرام، وبحق حملة عرشك، وبحق كتابك الكريم، وبحق رسلك الأمناء، وبحق كل من يسبح بحمدك ويقدس اسمك، أن تقضي حاجتي.

خاتمة:

في ختام مقالنا عن دعاء التوسل القصير، تجدر الإشارة إلى أن هذا الدعاء من الأدعية العظيمة التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، فإن الله تعالى يستجيب لمن دعاه دعاء التوسل، ويقضي حوائجه ويفرج كربه ويرزقه من حيث لا يحتسب، فنسأل الله تعالى أن يوفقنا لتلاوة دعاء التوسل القصير وأن يستجيب لنا دعاءنا ويقضي حوائجنا ويفرج كربنا ويرزقنا من حيث لا نحتسب.

أضف تعليق