دعاء اللهم اجعل من بين ايديهم سدا

No images found for دعاء اللهم اجعل من بين ايديهم سدا

دعاء اللهم اجعل من بين ايديهم سدا

المقدمة:

اللهم اجعل من بين أيديهم سدا هو دعاء عظيم الله به المؤمنين في القرآن الكريم، وقد ورد هذا الدعاء في سورة الكهف، وقد كان هذا الدعاء سببًا في نجاة أصحاب الكهف من الفتنة والاضطهاد الذي كانوا يتعرضون له، وقد ورد هذا الدعاء في قوله تعالى: “وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنْشُرْ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُمْ مِنْ أَمْرِكُمْ مِرْفَقًا”.

فضل دعاء اللهم اجعل من بين أيديهم سدا:

1- حماية المؤمن من الفتن والاضطهاد:

– إن هذا الدعاء من الأدعية العظيمة التي تحمي المؤمن من الفتن والاضطهاد، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال اللهم اجعل بيني وبين خطاياي سدًا من نار، وبين شهواتي وبينها سدًا من نار، وبين أعدائي من الإنس والجن سددًا من نار، أجارك من عذاب النار”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تحمي المؤمن من الوقوع في الفتن والوقوع في المحرمات، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين خطاياي سدًا من نار، فإنه لا يزال في جواره حتى يموت”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تحمي المؤمن من شر أعدائه، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين أعدائي من الإنس والجن سددًا من نار، فإن الله عز وجل يجعله في جواره حتى يموت”.

2- فتح أبواب الرزق:

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تفتح أبواب الرزق للمؤمن، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين رزقي سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل شيء سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تيسر للمؤمن أمور حياته، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين أمري سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل أمر سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تفرج عن المؤمن كرباته، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين كربتي سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل كرب سددًا”.

3- حفظ المؤمن من الأمراض والأسقام:

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تحفظ المؤمن من الأمراض والأسقام، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين المرض سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل مرض سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تحفظ المؤمن من الموت السيئ، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين الموت السيئ سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل موت سيئ سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تحفظ المؤمن من عذاب القبر، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين عذاب القبر سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل عذاب قبر سددًا”.

4- زيادة الإيمان:

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تزيد إيمان المؤمن، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين الكفر سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل كفر سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تزيد يقين المؤمن، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين الشرك سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل شرك سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تزيد توكل المؤمن على الله عز وجل، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين الشيطان سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل شيطان سددًا”.

5- حفظ المؤمن من الحسد:

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تحفظ المؤمن من الحسد، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين الحسد سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل حسد سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تحفظ المؤمن من العين، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين العين سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل عين سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تحفظ المؤمن من السحر، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين السحر سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل سحر سددًا”.

6- دخول الجنة:

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تدخل المؤمن الجنة، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين النار سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل نار سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تنجي المؤمن من عذاب جهنم، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين جهنم سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل جهنم سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي ترفع المؤمن إلى أعلى درجات الجنة، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين الجنة سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل جنة سددًا”.

7- الخلاص من عذاب القبر:

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تنجي المؤمن من عذاب القبر، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين عذاب القبر سدًا من نار، فإن الله عز وجل يجعل له من كل عذاب قبر سددًا”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تجعل المؤمن في قبره كأنه في روضة من رياض الجنة، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء اللهم اجعل بيني وبين عذاب القبر روضة من رياض الجنة، فإن الله عز وجل يجعل له من كل عذاب قبر روضة من رياض الجنة”.

– إن هذا الدعاء من الأدعية التي تجعل المؤمن في قبره كأنه في قصر من قصور الجنة

أضف تعليق