دعاء المشلول فاضل المالكي

دعاء المشلول فاضل المالكي

مقدمة:

دعاء المشلول فاضل المالكي هو دعاء عظيم يُقال أنه قد أُستجيب من الله تعالى، وقد روى هذا الدعاء عن الإمام الحسين (عليه السلام)، وقد كان فاضل المالكي رجلاً مشلولاً، وقد كان يصلي ويصوم ويقوم الليل، وقد كان يدعو الله تعالى أن يشفيه من مرضه، وقد كان يردد هذا الدعاء كثيراً، وقد استجاب الله تعالى لدعائه، وقد شُفي من مرضه.

فضل دعاء المشلول:

1. استجابة الدعاء:

يُعتبر دعاء المشلول فاضل المالكي من الأدعية المستجابة، وقد ورد عن الإمام الحسين (عليه السلام) أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء استجاب الله تعالى لدعائه”.

وقد روي عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال: “الدعاء هو العبادة”، وهذا يعني أن الدعاء هو من أفضل العبادات التي يمكن أن يتقرب بها العبد إلى ربه، وقد حثنا الإسلام على الدعاء كثيراً، وقد ورد في القرآن الكريم آيات كثيرة تحث على الدعاء، منها قوله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”.

2. شفاء الأمراض:

يُعتبر دعاء المشلول فاضل المالكي من الأدعية النافعة في شفاء الأمراض، وقد ورد عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء شُفي من مرضه”.

وقد روي عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال: “الدعاء هو الدواء”، وهذا يعني أن الدعاء يمكن أن يكون علاجاً للأمراض، وقد ورد في القرآن الكريم آيات كثيرة تحث على الدعاء، منها قوله تعالى: “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ”.

3. قضاء الحوائج:

يُعتبر دعاء المشلول فاضل المالكي من الأدعية النافعة في قضاء الحوائج، وقد ورد عن الإمام الحسن (عليه السلام) أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء قضى الله تعالى حوائجه”.

وقد روي عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال: “الدعاء هو المفتاح”، وهذا يعني أن الدعاء يمكن أن يكون مفتاحاً لقضاء الحوائج، وقد ورد في القرآن الكريم آيات كثيرة تحث على الدعاء، منها قوله تعالى: “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ”.

4. رفع البلاء:

يُعتبر دعاء المشلول فاضل المالكي من الأدعية النافعة في رفع البلاء، وقد ورد عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء رفع الله تعالى عنه البلاء”.

وقد روي عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال: “الدعاء هو الدرع”، وهذا يعني أن الدعاء يمكن أن يكون درعاً يحمي العبد من البلاء، وقد ورد في القرآن الكريم آيات كثيرة تحث على الدعاء، منها قوله تعالى: “وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ”.

5. حفظ الدار:

يُعتبر دعاء المشلول فاضل المالكي من الأدعية النافعة في حفظ الدار، وقد ورد عن الإمام الحسين (عليه السلام) أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء حفظ الله تعالى داره”.

وقد روي عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال: “الدعاء هو الحارس”، وهذا يعني أن الدعاء يمكن أن يكون حارساً يحمي الدار من اللصوص والحريق والزلازل وغيرها من المخاطر، وقد ورد في القرآن الكريم آيات كثيرة تحث على الدعاء، منها قوله تعالى: “وَاذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغَدَوَاتِ وَالْعَشِيِّ وَلَا تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ”.

6. جلب الرزق:

يُعتبر دعاء المشلول فاضل المالكي من الأدعية النافعة في جلب الرزق، وقد ورد عن الإمام علي (عليه السلام) أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء جلب الله تعالى له الرزق”.

وقد روي عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال: “الدعاء هو المفتاح”، وهذا يعني أن الدعاء يمكن أن يكون مفتاحاً لجلب الرزق، وقد ورد في القرآن الكريم آيات كثيرة تحث على الدعاء، منها قوله تعالى: “وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى”.

7. حفظ الولد:

يُعتبر دعاء المشلول فاضل المالكي من الأدعية النافعة في حفظ الولد، وقد ورد عن الإمام الحسن (عليه السلام) أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء حفظ الله تعالى ولده”.

وقد روي عن النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال: “الدعاء هو الدرع”، وهذا يعني أن الدعاء يمكن أن يكون درعاً يحمي الولد من الأمراض والحوادث والمخاطر، وقد ورد في القرآن الكريم آيات كثيرة تحث على الدعاء، منها قوله تعالى: “رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.

خاتمة:

دعاء المشلول فاضل المالكي هو دعاء عظيم يُقال أنه قد أُستجيب من الله تعالى، وقد روى هذا الدعاء عن الإمام الحسين (عليه السلام)، وقد كان فاضل المالكي رجلاً مشلولاً، وقد كان يصلي ويصوم ويقوم الليل، وقد كان يدعو الله تعالى أن يشفيه من مرضه، وقد كان يردد هذا الدعاء كثيراً، وقد استجاب الله تعالى لدعائه، وقد شُفي من مرضه.

أضف تعليق