دعاء ايام العشر من ذي الحجه

دعاء ايام العشر من ذي الحجه

دعاء أيام العشر من ذي الحجة

مقدمة

أيام العشر من ذي الحجة هي أيام مباركة خصها الله تعالى بفضائل عظيمة، وهي أفضل أيام السنة، وأحبها إلى الله تعالى، ومن أفضل الأعمال فيها الدعاء، لما ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه العمل فيهن من أيام العشر، فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد والتهليل”.

فضل الدعاء في أيام العشر من ذي الحجة

أيام العشر من ذي الحجة هي أيام مغفرة ورحمة، وهي فرصة عظيمة للتقرب إلى الله تعالى والدعاء إليه، وقد ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “أعظم أيام الحج يوم النحر، ويوم الحصاة، ويوم القر”.

أدعية أيام العشر من ذي الحجة

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية التي كان يدعو بها في أيام العشر من ذي الحجة، ومن هذه الأدعية:

“اللهم إني أسألك خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون”.

“اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول وعمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل”.

“اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي”.

دعاء اليوم الأول من ذي الحجة

“اللهم إن هذا أول أيام العشر، وأنا أسألك فيه خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة”.

دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة

“اللهم إن هذا ثاني أيام العشر، وأنا أسألك فيه خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك الهداية والتقوى والعفاف والغنى”.

دعاء اليوم الثالث من ذي الحجة

“اللهم إن هذا ثالث أيام العشر، وأنا أسألك فيه خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك الصحة والعافية والعمر المديد”.

دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة

“اللهم إن هذا رابع أيام العشر، وأنا أسألك فيه خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك الرزق الواسع والبركة في الرزق”.

دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة

“اللهم إن هذا خامس أيام العشر، وأنا أسألك فيه خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك النصر والتمكين والعزة”.

دعاء اليوم السادس من ذي الحجة

“اللهم إن هذا سادس أيام العشر، وأنا أسألك فيه خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك الفوز بالجنة والنجاة من النار”.

دعاء اليوم السابع من ذي الحجة

“اللهم إن هذا سابع أيام العشر، وأنا أسألك فيه خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك الهداية والتقوى والعفاف والغنى”.

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة

“اللهم إن هذا ثامن أيام العشر، وأنا أسألك فيه خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك الصحة والعافية والعمر المديد”.

دعاء اليوم التاسع من ذي الحجة

“اللهم إن هذا تاسع أيام العشر، وأنا أسألك فيه خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك الرزق الواسع والبركة في الرزق”.

دعاء اليوم العاشر من ذي الحجة

“اللهم إن هذا عاشر أيام العشر، وأنا أسألك فيه خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك النصر والتمكين والعزة”.

خاتمة

أيام العشر من ذي الحجة هي أيام مباركة خصها الله تعالى بفضائل عظيمة، وهي فرصة عظيمة للتقرب إلى الله تعالى والدعاء إليه، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية التي كان يدعو بها في هذه الأيام، ومن أفضل الأعمال فيها الدعاء والتكبير والتهليل والتحميد.

أضف تعليق