دعاء بعد سورة يس لقضاء الحوائج

دعاء بعد سورة يس لقضاء الحوائج

دعاء بعد سورة يس لقضاء الحوائج

مقدمة:

سورة يس هي إحدى سور القرآن الكريم المكية، والتي جاءت في الترتيب الثلاثين بين سور القرآن الكريم، وهي من السور التي لها فضل كبير في تحقيق الأمنيات وقضاء الحوائج، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس في ليلة ابتغاء وجه الله غُفر له”.

فضل قراءة دعاء بعد سورة يس لقضاء الحوائج:

1. قضاء الحوائج: يساعد الدعاء بعد سورة يس على قضاء الحوائج وتحقيق الأمنيات، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس في ليلة القدر ثم دعا الله عز وجل قضى له حاجته”.

2. الشفاء من الأمراض: يساعد الدعاء بعد سورة يس على الشفاء من الأمراض والأوجاع، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس على مريض شفاه الله عز وجل”.

3. الوقاية من المصائب: يساعد الدعاء بعد سورة يس على الوقاية من المصائب والشرور، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس في كل ليلة لم تصبه مصيبة حتى يصبح”.

4. زيادة الرزق: يساعد الدعاء بعد سورة يس على زيادة الرزق والمال، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس في كل ليلة أُغدق عليه الرزق”.

5. التوفيق في الحياة: يساعد الدعاء بعد سورة يس على التوفيق في الحياة وتحقيق النجاح، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس في كل ليلة سُهل عليه أمره”.

6. دخول الجنة: يساعد الدعاء بعد سورة يس على دخول الجنة والفوز برضا الله عز وجل، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس في كل ليلة حتى يختمها دخل الجنة”.

7. الراحة النفسية: يساعد الدعاء بعد سورة يس على الشعور بالراحة النفسية والطمأنينة، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس في كل ليلة نام مطمئنًا”.

كيف يُقرأ دعاء بعد سورة يس لقضاء الحوائج؟

1. يُستحب قراءة سورة يس في ليلة الجمعة: يُستحب قراءة سورة يس في ليلة الجمعة، وذلك لأنها ليلة مباركة، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس في ليلة الجمعة غُفر له ذنوبه”.

2. يُستحب قراءة سورة يس بعد صلاة العشاء: يُستحب قراءة سورة يس بعد صلاة العشاء، وذلك لأنها من السنن المؤكدة، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس بعد صلاة العشاء نام مطمئنًا”.

3. يُستحب قراءة سورة يس بعد صلاة الفجر: يُستحب قراءة سورة يس بعد صلاة الفجر، وذلك لأنها من السنن المؤكدة، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قرأ سورة يس بعد صلاة الفجر جاء يوم القيامة ووجهه كالقمر ليلة البدر”.

نص دعاء بعد سورة يس لقضاء الحوائج:

اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته لأحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء همي، وذهاب حزني، وشافي صدري، وبلوغ أملي، وثمرة فؤادي، ويدفع عني شر كل جبار عنيد، وكل شيطان مريد، وكل قضاء سيء، وكل داء رديء، ويطهر قلبي، ويصلح عملي، ويغفر ذنبي، ويرزقني من فضلك الواسع رزقًا طيّبًا مباركًا فيه، ويدفع عني وعن أهلي وأحبتي كل مكروه، ويقض حاجتي، ويبلغني أمنيتي، ويصلح لي شأني كله، اللهم آمين.

الخاتمة:

إن قراءة سورة يس والدعاء بعدها من الأمور المستحبة، والتي لها فضل كبير في تحقيق الأمنيات وقضاء الحوائج، لذلك ينبغي على المسلم أن يحرص على قراءة سورة يس والدعاء بعدها كل ليلة، لعل الله عز وجل أن يقضي له حاجته ويحقق له أمنيته.

أضف تعليق