دعاء دخول المسجد الحرام

دعاء دخول المسجد الحرام

دعاء دخول المسجد الحرام

مقدمة

المسجد الحرام هو أول بيت وضع للناس لعبادة الله تعالى، وهو قبلة المسلمين في صلاتهم، وقد فرض الله تعالى على المسلمين حجه مرة في العمر لمن استطاع إليه سبيلاً، ومن شعائر الحج دخول المسجد الحرام، وللدخول إلى المسجد الحرام آداب وواجبات، منها تلبية نداء الإحرام، والدخول في حالة الإحرام، والاغتسال قبل الدخول إلى المسجد الحرام، والتطيب، ولبس الثياب النظيفة، والتوجه إلى باب بني شيبة، والدخول إلى المسجد الحرام بالرجل اليمنى، وقول دعاء دخول المسجد الحرام.

أدعية دخول المسجد الحرام

1. دعاء دخول المسجد الحرام: “بسم الله، والحمد لله، وصلى الله على رسول الله، اللهم صل وسلم على محمد وعلى آل محمد، كما صليت وسلمت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم افتح لي أبواب رحمتك، وأغلق عني أبواب سخطك، وجنبني سيئات الأعمال، وأرزقني حسنات الأعمال، إنك على كل شيء قدير”.

2. دعاء دخول المسجد الحرام: “اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي، وتقبل توبتي، وتصلح قلبي، وتثبت قدمي على الصراط المستقيم، وأن ترزقني حسن الخاتمة، وأن تدخلني الجنة بغير حساب ولا عذاب”.

3. دعاء دخول المسجد الحرام: “اللهم إني أسألك أن تجعل هذا المسجد الحرام آمنا، ومباركا، وأن تجعله مهبطا للرحمة والسكينة، وأن تحفظه من كل سوء، وأن تجعل أهله آمنين مطمئنين”.

4. دعاء دخول المسجد الحرام: “اللهم إني أسألك أن ترزقني من فضلك، وأن تكفيني شر خلقك، وأن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن تجعلني من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب”.

5. دعاء دخول المسجد الحرام: “اللهم إني أسألك أن تجعل هذا المسجد الحرام بابا من أبواب الجنة، وأن تجعل دعائي مستجابا، وأن تلبي حاجتي، وأن تقضي ديني، وأن تفرج كربي، وأن تصلح ذات بيني وبين إخواني المسلمين”.

6. دعاء دخول المسجد الحرام: “اللهم إني أسألك أن تجعل هذا المسجد الحرام مثابة للخير، ومعدنا للبركة، ومجمعا للصالحين، وأن تجعل أهله من عبادك المتقين”.

7. دعاء دخول المسجد الحرام: “اللهم إني أسألك أن تجعل هذا المسجد الحرام محلا للذكر والدعاء، وأن تجعل فيه من ملائكتك ما يحفظنا من الشيطان الرجيم، وأن تجعل أهله من الذين يحبونك ويخشونك”.

ختاما

يعتبر مسجد الحرام قبلة المسلمين، ودخول المسجد الحرام له آداب وواجبات، وأهمها تلبية نداء الإحرام، وتحضير ملابس الإحرام، والاغتسال يوم العيد، والتطيب، والتوجه إلى المسجد الحرام مشياً، ودخول المسجد الحرام بالقدم اليمنى، وقول دعاء دخول المسجد الحرام.

أضف تعليق