دعاء رمضاني قصير

دعاء رمضاني قصير

دعاء رمضاني قصير

المقدمة:

رمضان هو شهر المغفرة والرحمة والبركة، وهو فرصة عظيمة للمسلمين للتكفير عن ذنوبهم والتقرب إلى الله تعالى. ومن أفضل الطاعات التي يمكن للمسلم أن يقوم بها في هذا الشهر المبارك هو الدعاء، فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو الوسيلة التي يتواصل بها مع ربه ويطلب منه ما يشاء. وفي هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة من الأدعية الرمضانية القصيرة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في هذا الشهر المبارك.

1. دعاء لطلب المغفرة:

اللهم اغفر لي ذنوبي صغيرها وكبيرها، ظاهرها وباطنها، أولها وآخرها، اللهم طهر قلبي من النفاق، وعمل الشر، اللهم ارزقني حسن الخاتمة.

اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان الرجيم، اللهم اصرف عني السوء، اللهم أنقذني من النار، اللهم اغفر لي وارحمني وتجاوز عني.

اللهم إني أسألك الهداية والسداد، أسألك أن ترزقني حسن العمل، أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، اللهم تقبل مني دعائي وارحمني.

2. دعاء لطلب الرحمة:

اللهم ارحمني برحمتك الواسعة، اللهم أنزل عليّ من رحمتك ما يطفئ به ناري، ويغفر به ذنوبي، وييسر به أمري، اللهم ارحمني واعف عني وتجاوز عن سيئاتي.

اللهم ارحم والديّ اللذين ربياني وعلّماني، اللهم ارحم أهلي وأصدقائي وكل من أحب، اللهم ارحم جميع المسلمين الأحياء منهم والأموات، اللهم ارحم من مات ولم يترك شيئًا لأهله.

اللهم أسألك الرحمة في الدنيا والرحمة في الآخرة، اللهم ارزقني رحمتك في الدنيا وشفاعة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم في الآخرة، اللهم خذ بيدي وارحمني.

3. دعاء لطلب البركة:

اللهم بارك لي في رزقي، اللهم بارك لي في صحتي، اللهم بارك لي في أولادي، اللهم بارك لي في عملي، اللهم بارك لي في حياتي كلها.

اللهم ارزقني من واسع فضلك، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا، اللهم اقض عني ديني وأغنني بحلالك عن حرامك، اللهم ارزقني وأنت خير الرازقين.

اللهم انصر الإسلام والمسلمين، اللهم ارفع الظلم عن المظلومين، اللهم حرر الأسرى من سجون الظالمين، اللهم دمر أعداء الدين، اللهم أحل السلام في جميع أنحاء العالم.

4. دعاء لطلب الهداية:

اللهم اهدني إلى صراطك المستقيم، اللهم اهدني إلى ما تحب وترضى، اللهم اصرف عني شر نفسي وشر الشيطان الرجيم، اللهم ثبتني على دينك حتى ألقاك.

اللهم ارزقني نورًا في قلبي و بصيرة في ديني، اللهم ارزقني الفقه في ديني والعلم النافع، اللهم ارزقني الحكمة والإيمان، اللهم ارزقني حبك وحب نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.

اللهم ارزقني الموت على الإسلام، اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك، اللهم ارزقني الجنة ونجني من النار، اللهم تقبل مني دعائي وارحمني.

5. دعاء لطلب العفو:

اللهم اعف عني، اللهم صفح عني، اللهم تجاوز عن سيئاتي، اللهم لا تؤاخذني بما فعلت، اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري.

اللهم إني عبدك الضعيف، اللهم إني مذنب كثير الخطايا، اللهم إني مقصر في عبادتك، اللهم إني ظلمت نفسي بذنوبي، اللهم اغفر لي وتجاوز عني وارحمني.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم احفظني من كل سوء ومن كل شر.

6. دعاء لطلب التوفيق:

اللهم وفقني في حياتي كلها، اللهم وفقني في ديني ودنياي وآخرتي، اللهم وفقني في عملي ودراستي، اللهم وفقني في زواجي وتربية أولادي.

اللهم وفقني إلى كل خير، اللهم وفقني إلى ما تحب وترضى، اللهم وفقني إلى الصراط المستقيم، اللهم وفقني إلى الجنة ونجني من النار.

اللهم وفقني إلى اتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم وفقني إلى الاقتداء به في أقوالي وأفعالي وأخلاقي، اللهم وفقني إلى أن أكون من عبادك الصالحين.

7. دعاء لطلب الحفظ:

اللهم احفظني من كل سوء، اللهم احفظني من شر نفسي وشر الشيطان الرجيم، اللهم احفظني من شرور الناس، اللهم احفظني من الأمراض والأوبئة.

اللهم احفظني في أسفاري، اللهم احفظني في عملي، اللهم احفظني في منزلي، اللهم احفظني في كل مكان وكل زمان.

اللهم احفظني من عذاب النار، اللهم احفظني من فتنة القبر، اللهم احفظني من هول يوم القيامة، اللهم احفظني وارحمني وتجاوز عن سيئاتي.

الخاتمة:

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم مجموعة من الأدعية الرمضانية القصيرة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في هذا الشهر المبارك. فالدعاء هو سلاح المؤمن، وهو الوسيلة التي يتواصل بها مع ربه ويطلب منه ما يشاء. فنسأل الله تعالى أن يتقبل منا دعاءنا وأن يغفر لنا ذنوبنا وأن يرحمنا برحمته الواسعة.

أضف تعليق