دعاء عمرة مقبولة

دعاء عمرة مقبولة

دعاء عمرة مقبولة

مقدمة:

العمرة هي عبادة عظيمة لها ثواب عظيم عند الله تعالى، وهي من السنن المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من العمرة، فقال: “تَعَمَّرُوا فَإِنَّ فِي العُمْرَةِ رِضْوَانَ الرَّبِّ، وَحَطَّ الْخَطَايَا كَحَطِّ النَّخْلَةِ وَرَقَهَا”.

أدعية العمرة:

هناك العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها أثناء العمرة، ومن هذه الأدعية:

1. الدعاء عند دخول المسجد الحرام:

– اللهم افتح لي أبواب رحمتك، اللهم ارزقني عمرة مقبولة، اللهم اغفر لي ذنوبي وارحمني برحمتك.

– اللهم إني عبدك الضعيف، أسألك أن تعينني على أداء العمرة على أكمل وجه، اللهم ارزقني التوفيق والقبول، اللهم اجعل عمري في ميزان حسناتي.

– اللهم ارزقني عمرة مقبولة وخالصة لوجهك الكريم، اللهم ارزقني الهدى والتقوى ومغفرة الذنوب، اللهم ارزقني جنات النعيم.

2. الدعاء عند الطواف حول الكعبة:

– اللهم أسألك أن تقبل مني طوافي هذا، اللهم ارزقني أن أتم طوافي على أكمل وجه، اللهم ارزقني الهدى والتقوى ومغفرة الذنوب.

– اللهم إنك تعلم ما في قلبي من إيمان وتوحيد، اللهم إنك تعلم ما في قلبي من خشوع وإخلاص، اللهم تقبل مني طوافي هذا واجعل عمري في ميزان حسناتي.

– اللهم إني أسألك أن تجعل طوافي هذا خالصًا لوجهك الكريم، اللهم اغفر لي ذنوبي وارحمني برحمتك، اللهم ارزقني جنات النعيم.

3. الدعاء عند الصلاة في مقام إبراهيم:

– اللهم إني أسألك أن تقبل مني صلاتي هذه، اللهم ارزقني أن أصلي في مقام إبراهيم على أكمل وجه، اللهم ارزقني الهدى والتقوى ومغفرة الذنوب.

– اللهم إنك تعلم ما في قلبي من إيمان وتوحيد، اللهم إنك تعلم ما في قلبي من خشوع وإخلاص، اللهم تقبل مني صلاتي هذه واجعل عمري في ميزان حسناتي.

– اللهم إني أسألك أن تجعل صلاتي هذه خالصة لوجهك الكريم، اللهم اغفر لي ذنوبي وارحمني برحمتك، اللهم ارزقني جنات النعيم.

4. الدعاء عند السعي بين الصفا والمروة:

– اللهم أسألك أن تقبل مني سعيي هذا، اللهم ارزقني أن أسعى بين الصفا والمروة على أكمل وجه، اللهم ارزقني الهدى والتقوى ومغفرة الذنوب.

– اللهم إنك تعلم ما في قلبي من إيمان وتوحيد، اللهم إنك تعلم ما في قلبي من خشوع وإخلاص، اللهم تقبل مني سعيي هذا واجعل عمري في ميزان حسناتي.

– اللهم إني أسألك أن تجعل سعيي هذا خالصًا لوجهك الكريم، اللهم اغفر لي ذنوبي وارحمني برحمتك، اللهم ارزقني جنات النعيم.

5. الدعاء عند حلق الرأس أو تقصيره:

– اللهم إني أسألك أن تقبل مني حلق رأسي أو تقصيره هذا، اللهم ارزقني أن أحلق رأسي أو أقصر شعري على أكمل وجه، اللهم ارزقني الهدى والتقوى ومغفرة الذنوب.

– اللهم إنك تعلم ما في قلبي من إيمان وتوحيد، اللهم إنك تعلم ما في قلبي من خشوع وإخلاص، اللهم تقبل مني حلق رأسي أو تقصيري هذا واجعل عمري في ميزان حسناتي.

– اللهم إني أسألك أن تجعل حلق رأسي أو تقصيري هذا خالصًا لوجهك الكريم، اللهم اغفر لي ذنوبي وارحمني برحمتك، اللهم ارزقني جنات النعيم.

6. الدعاء عند شرب ماء زمزم:

– اللهم إني أسألك أن تقبل مني شرب ماء زمزم هذا، اللهم ارزقني أن أشرب ماء زمزم على أكمل وجه، اللهم ارزقني الهدى والتقوى ومغفرة الذنوب.

– اللهم إنك تعلم ما في قلبي من إيمان وتوحيد، اللهم إنك تعلم ما في قلبي من خشوع وإخلاص، اللهم تقبل مني شرب ماء زمزم هذا واجعل عمري في ميزان حسناتي.

– اللهم إني أسألك أن تجعل شرب ماء زمزم هذا خالصًا لوجهك الكريم، اللهم اغفر لي ذنوبي وارحمني برحمتك، اللهم ارزقني جنات النعيم.

7. الدعاء عند الدعاء بين الركن اليماني والحجر الأسود:

– اللهم إني أسألك أن تقبل مني دعائي بين الركن اليماني والحجر الأسود هذا، اللهم ارزقني أن أدعو بين الركن اليماني والحجر الأسود على أكمل وجه، اللهم ارزقني الهدى والتقوى ومغفرة الذنوب.

– اللهم إنك تعلم ما في قلبي من إيمان وتوحيد، اللهم إنك تعلم ما في قلبي من خشوع وإخلاص، اللهم تقبل مني دعائي بين الركن اليماني والحجر الأسود هذا واجعل عمري في ميزان حسناتي.

– اللهم إني أسألك أن تجعل دعائي بين الركن اليماني والحجر الأسود هذا خالصًا لوجهك الكريم، اللهم اغفر لي ذنوبي وارحمني برحمتك، اللهم ارزقني جنات النعيم.

خاتمة:

العمرة من العبادات العظيمة التي لها ثواب عظيم عند الله تعالى، وهي من السنن المؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الإكثار من العمرة، فقال: “تَعَمَّرُوا فَإِنَّ فِي العُمْرَةِ رِضْوَانَ الرَّبِّ، وَحَطَّ الْخَطَايَا كَحَطِّ النَّخْلَةِ وَرَقَهَا”.

والمسلم مطالب بأن يحسن أداء العمرة ويحرص على أداء أركانها وسننها على أكمل وجه، وأن يدعو الله تعالى في كل وقت من أوقات العمرة بما شاء من خير، وأن يتضرع إليه سبحانه وتعالى بأن يتقبل منه عمرته ويجعلها خالصة لوجهه الكريم.

أضف تعليق