دعاء لاخي المريض في رمضان

دعاء لاخي المريض في رمضان

دعاء لأخي المريض في رمضان

مقدمة:

رمضان شهر الرحمة والمغفرة، شهر الاستجابة للدعاء، شهر العتق من النار، ففيه يضاعف الله الحسنات، ويغفر السيئات، ويعتق الناس من النار، فنسأل الله تعالى أن يجعل رمضان هذا شهر خير وبركة على أخي المريض، وأن يمن عليه بالشفاء العاجل، وأن يبدله مرضه صحة وعافية، وأن يغفر له ذنوبه وخطاياه، وأن يتقبله في الصالحين.

1. الدعاء لأخي المريض بالشفاء العاجل:

اللهم اشفه وعافه، اللهم اشف أخي من مرضه، اللهم ارفع عنه البلاء والمرض، اللهم خفف عنه معاناته وألمه، اللهم اشف أخي وعافه وارحمه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين الأصحاء.

اللهم يا قادر يا رحيم يا مبدئ يا معيد يا رازق يا كريم، أسالك أن تشفي أخي من مرضه، وأن تمن عليه بالصحة والعافية، وأن تجعله من عبادك الصالحين الأصحاء.

اللهم يا شافي يا رحيم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن تشفي أخي من مرضه، وأن تعافيه وترد إليه صحته وعافيته، اللهم اشفه وعافه وارحمه.

2. الدعاء لأخي المريض بالمغفرة والرحمة:

اللهم اغفر لأخي ذنوبه وخطاياه، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، اللهم تجاوز عنه سيئاته، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم انقله من دار الفناء إلى دار البقاء.

اللهم يا عفو يا كريم يا غفور يا رحيم، أسألك أن تغفر لأخي ذنوبه وخطاياه، وأن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تتجاوز عنه سيئاته، وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة.

اللهم يا رحمن يا رحيم يا مالك يوم الدين، أسألك أن تغفر لأخي ذنوبه وخطاياه، وأن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تتجاوز عنه سيئاته، وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنة.

3. الدعاء لأخي المريض بالصبر والثبات:

اللهم اصبر أخي على مرضك، اللهم ثبته على دينه وعقيدته، اللهم اجعله من الصابرين المحتسبين، اللهم أجر أخي على مرضه، اللهم ارزقه الصبر والثبات على ابتلائك.

اللهم يا صبور يا شكور يا لطيف يا رحيم، أسألك أن تصبر أخي على مرضه، وأن تثبته على دينك وعقيدتك، وأن تجعله من الصابرين المحتسبين، وأن تجعله ممن يرضون بقضائك وقدرك.

اللهم يا قوي يا عزيز يا جبار يا قهار، أسألك أن تصبر أخي على مرضه، وأن تثبته على دينك وعقيدتك، وأن تجعله من الصابرين المحتسبين، وأن تجعله ممن يرضون بقضائك وقدرك.

4. الدعاء لأخي المريض بالرزق والبركة:

اللهم ارزق أخي الصحة والعافية، اللهم بارك له في رزقه، اللهم اكفه شر الفقر والفاقة، اللهم ارزقه من حيث لا يحتسب، اللهم افتح له أبواب الرزق.

اللهم يا رازق السائلين يا مجيب المضطرين يا غافر الذنوب يا قاضي الحاجات، أسألك أن ترزق أخي الصحة والعافية، وأن تبارك له في رزقه، وأن تكفيه شر الفقر والفاقة، وأن ترزقه من حيث لا يحتسب.

اللهم يا واسع الرزق يا كريم يا رحيم، أسألك أن ترزق أخي الصحة والعافية، وأن تبارك له في رزقه، وأن تكفيه شر الفقر والفاقة، وأن ترزقه من حيث لا يحتسب.

5. الدعاء لأخي المريض بالتوفيق والسداد:

اللهم وفق أخي في حياته، اللهم سدد خطاه، اللهم يسر له أموره، اللهم حقق له أمانيه، اللهم اجعله من الناجحين الفائزين.

اللهم يا هادي الضالين يا مسبب الأسباب يا ولي المتقين، أسألك أن توفق أخي في حياته، وأن تسدد خطاه، وأن تيسر له أموره، وأن تحقق له أمانيه، وأن تجعله من الناجحين الفائزين.

اللهم يا نور السماوات والأرض يا عالم الغيب والشهادة يا حنان يا منان، أسألك أن توفق أخي في حياته، وأن تسدد خطاه، وأن تيسر له أموره، وأن تحقق له أمانيه، وأن تجعله من الناجحين الفائزين.

6. الدعاء لأخي المريض بالحفظ والرعاية:

اللهم احفظ أخي من كل مكروه، اللهم رعاه بعينك التي لا تنام، اللهم احمه من شرور الدنيا والآخرة، اللهم كن معه في كل وقت وفي كل مكان.

اللهم يا حافظ المؤمنين يا ناصر المستضعفين يا غافر الذنوب يا قاضي الحاجات، أسألك أن تحفظ أخي من كل مكروه، وأن ترعاه بعينك التي لا تنام، وأن تحمه من شرور الدنيا والآخرة، وأن تكون معه في كل وقت وفي كل مكان.

اللهم يا لطيف يا كريم يا رحيم، أسألك أن تحفظ أخي من كل مكروه، وأن ترعاه بعينك التي لا تنام، وأن تحمه من شرور الدنيا والآخرة، وأن تكون معه في كل وقت وفي كل مكان.

7. الدعاء لأخي المريض بالتوفيق في الآخرة:

اللهم توف أخي على الإسلام، اللهم اغفر له ذنوبه، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، اللهم أدخله الجنة من غير حساب ولا عذاب.

اللهم يا رحمن يا رحيم يا مالك يوم الدين، أسألك أن توف أخي على الإسلام، وأن تغفر له ذنوبه، وأن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تدخله الجنة من غير حساب ولا عذاب.

اللهم يا عفو يا كريم يا غفور يا رحيم، أسألك أن توف أخي على الإسلام، وأن تغفر له ذنوبه، وأن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تدخله الجنة من غير حساب ولا عذاب.

خاتمة:

نسأل الله تعالى أن يرزق أخي المريض الشفاء العاجل، وأن يمن عليه بالصحة والعافية، وأن يغفر له ذنوبه وخطاياه، وأن يتقبله في الصالحين، وأن يجعله من عبادك الصالحين الأصحاء.

أضف تعليق