دعاء لامي وابي المتوفين يوم الجمعة

دعاء لامي وابي المتوفين يوم الجمعة

دعاء لامي وأبي المتوفين يوم الجمعة

مقدمة

يوم الجمعة هو يوم مميز للمسلمين، حيث يجتمعون في المساجد لأداء صلاة الجمعة، وهي صلاة جماعية يؤديها المسلمون كل أسبوع. ويوم الجمعة أيضًا هو يوم الدعاء، حيث يستحب للمسلمين الدعاء فيه لنفسهم ولأهلهم وأصدقائهم وللمسلمين جميعًا. وفي هذا المقال، نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنكم الدعاء بها لوالديكم المتوفين يوم الجمعة.

أدعية لوالديك المتوفين يوم الجمعة

1. الدعاء بالرحمة والمغفرة

اللهم ارحم آبائي وأمي، واغفر لهم ذنوبهم واجعل مثواهم الجنة. اللهم إنهم كانوا لي نعم الوالدين، فاجزهم خير الجزاء وأكرمهم برحمتك الواسعة.

اللهم ارحم أبي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرًا. اللهم اغفر لهما ذنوبهما واجعل قبريهما روضة من رياض الجنة. اللهم أبدلهما دارًا خيرًا من دارهم وأهلًا خيرًا من أهلهم.

اللهم ارحم أبي وأمي واجعل قبرهما روضة من رياض الجنة، واجعلهما من الفائزين لديك. اللهم اغفر لهما وارحمهما وعافه واعف عنهما وأكرم نزلهما ووسع مدخلهما واغسلهما بالماء والثلج والبرد ونقهما من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

2. الدعاء بالثبات عند السؤال

اللهم ثبت آبائي وأمي عند السؤال، وألهمهم الجواب الصواب، واجعلهم من الفائزين في الآخرة. اللهم إني أسألك لهم الثبات عند السؤال، والثبات عند الميزان، والثبات على الصراط، والثبات في الجنة.

اللهم ثبت آبائي وأمي عند السؤال يوم القيامة، واجعلهم من الذين ينجون من عذاب النار. اللهم ارحمهما وارزقهما الجنة واجعل قبريهما روضة من رياض الجنة ولا تجعلهما حفرة من حفر النار.

اللهم ثبت آبائي وأمي وثبتني عند السؤال، واجعلنا من الفائزين يوم القيامة. اللهم ارزقنا الجنة ورزقهم الجنة واجمعنا في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.

3. الدعاء برفع درجتهم في الجنة

اللهم ارفع درجة آبائي وأمي في الجنة، وزد في حسناتهما، وتقبلهما في الصالحين. اللهم اجعلهما من الصابرين، وادخلهما الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

اللهم ارحم أبي وأمي واعف عنهما وأكرم نزلهما ووسع مدخلهما. اللهم اجعل قبرهما روضة من رياض الجنة ولا تجعلهما حفرة من حفر النار. اللهم ارحمهما واغفر لهما وارزقهما الجنة.

اللهم ارحم أبي وأمي وتجاوز عنهما وتقبلهما بقبول حسن، واجزهما عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

4. الدعاء بأن يجمعك الله بهم في الجنة

اللهم اجمعني بوالدي في الجنة، واجعلنا من المتقابلين في عليين. اللهم احشرني معهم في زمرة النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا. اللهم ارزقنا الجنة ورزقهم الجنة وألحقنا بهم أينما كانوا.

اللهم ارحم آبائي وأمي واغفر لهما واجمعني بهما في الجنة. اللهم لا تحرمني صحبتهما في الدنيا والآخرة. اللهم ارزقني وإياهما النظر إلى وجهك الكريم في الآخرة.

اللهم ارحم أبي وأمي واغفر لهما وارزقهما الجنة واجمعني بهما فيها. اللهم اجعلني بارًا بهم في حياتهم وبعد مماتهم. اللهم أعني على برهما في حياتهما وبعد مماتهما.

5. الدعاء بأن يبدلهم الله دارًا خيرًا من دارهم

اللهم ابدل آبائي وأمي دارًا خيرًا من دارهم، وأهلًا خيرًا من أهلهم، وجيرانًا خيرًا من جيرانهم. اللهم أبدلهم دار الفناء بدار البقاء، ودار الحزن بدار السرور، ودار الشقاء بدار السعادة.

اللهم ارحم آبائي وأمي واجعل قبرهما روضة من رياض الجنة، واجعلهما من الفائزين لديك. اللهم ارحمهما وارزقهما الجنة واجعل قبريهما روضة من رياض الجنة ولا تجعلهما حفرة من حفر النار.

اللهم ارحم آبائي وأمي وأبدلهما دارًا خيرًا من دارهما وأهلًا خيرًا من أهلهما وذرية خيرًا من ذريتهما وأزواجًا خيرًا من أزواجهما، وأدخلهما الجنة بغير حساب.

6. الدعاء بأن يغفر الله لهم ذنوبهم

اللهم اغفر لوالدي ذنوبهما جميعًا، واغفر لهما ما تقدم من ذنبهما وما تأخر، واغفر لهما ما أسراهما وما أعلناهما. اللهم تجاوز عن سيئاتهما، وتقبل منهما حسناتهما، وتغمدهما برحمتك الواسعة.

اللهم ارحم آبائي وأمي وارحمهما كما ربياني صغيرًا. اللهم اغفر لهما ذنوبهما واجعل قبريهما روضة من رياض الجنة. اللهم أبدلهما دارًا خيرًا من دارهم وأهلًا خيرًا من أهلهم.

اللهم اغفر لآبائي وأمي وارزقهما الجنة واجمعني بهما فيها. اللهم اجعلني بارًا بهم في حياتهم وبعد مماتهم. اللهم أعني على برهما في حياتهما وبعد مماتهما.

7. الدعاء بأن يلهمك الصبر والسلوان

اللهم ألهمنا الصبر والسلوان على فراق آبائنا وأمهاتنا، وجبر قلوبنا وألهمنا الخير في أقوالنا وأفعالنا. اللهم ارزقنا حسن الخاتمة واجمعنا بآبائنا وأمهاتنا في الجنة. اللهم ارزقنا الجنة ورزقهم الجنة واجمعنا في عليين مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا.

اللهم ارحم آبائي وأمي واغفر لهما وارزقهما الجنة واجمعني بهما فيها. اللهم اجعلني بارًا بهم في حياتهم وبعد مماتهم. اللهم أعني على برهما في حياتهما وبعد مماتهما.

اللهم اجمعني بوالدي في الجنة، واجعلنا من المتقابلين في عليين. اللهم احشرني معهم في زمرة النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا. اللهم ارزقنا الجنة ورزقهم الجنة وألحقنا بهم أينما كانوا.

خاتمة

الدعاء هو سلاح المؤمن، وهو الذي يصل بين العبد وربه. فإذا دعوت لوالديك المتوفين يوم الجمعة، فإنك بذلك تتقرب إلى الله وتطلب منه الرحمة والمغفرة لهم. فادعوا لوالديكم دائمًا، ولا تنسوهم من دعواتكم، ولا سيما يوم الجمعة، فإنه يوم مبارك تستجاب فيه الدعوات.

أضف تعليق