دعاء لدفع البلاء قبل وقوعه

No images found for دعاء لدفع البلاء قبل وقوعه

دعاء لدفع البلاء قبل وقوعه

مقدمة

يُعتبر الدعاء من أهم العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى، ومن أعظم أنواع الدعاء هو الدعاء لدفع البلاء قبل وقوعه، فالدعاء سلاح المؤمن، ووقايته من كل شر ومكروه، فمن دعا الله تعالى بدعاء لدفع البلاء قبل وقوعه، فإن الله تعالى سيستجيب دعاءه ويصرفه عنه، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء هو العبادة”.

الحمد لله الذي بيده ملكوت كل شيء

الحمد لله الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو على كل شيء قدير، وهو الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما، وهو الذي قدر الأقدار، وهو الذي يصرف البلاء عمن يشاء، وهو الذي يبتلي من يشاء، وهو الذي يرحم من يشاء.

الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم إني أعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، اللهم إني أعوذ بك من شر كل شيطان أنت آخذ بناصيته، اللهم إني أعوذ بك من شر كل ساحر أنت آخذ بناصيته، اللهم إني أعوذ بك من شر كل فاسق أنت آخذ بناصيته، اللهم إني أعوذ بك من شر كل ظالم أنت آخذ بناصيته.

الدعاء لدفع البلاء قبل وقوعه

اللهم إني أسألك أن تصرف عني البلاء والوباء والأمراض والأخطار، اللهم إني أعوذ بك من كل شر ومكروه، اللهم إني أعوذ بك من شرور أنفسنا ومن شرور الشياطين، اللهم إني أعوذ بك من كل ما نخاف ونحذر.

الدعاء لقضاء الحوائج

اللهم إني أسألك أن تقضي حوائجي وتفرج كروبي وتيسر أموري وتصلح أحوالي، اللهم إني أسألك أن ترزقني من واسع فضلك، اللهم إني أسألك أن توفقني في حياتي وتسعدني في دنياي وآخرتي.

الدعاء لرفع البلاء بعد وقوعه

اللهم إني أسألك أن ترفع عني البلاء والوباء والأمراض والأخطار، اللهم إني أعوذ بك من كل شر ومكروه، اللهم إني أعوذ بك من شرور أنفسنا ومن شرور الشياطين، اللهم إني أعوذ بك من كل ما نخاف ونحذر.

الدعاء لدرء الفتن

اللهم إني أسألك أن تصرف عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم إني أسألك أن تحفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم إني أسألك أن تنجينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

الدعاء لحفظ النفس والمال والولد

اللهم إني أسألك أن تحفظني ونفسي ومالي وولدي من كل شر ومكروه، اللهم إني أعوذ بك من شرور أنفسنا ومن شرور الشياطين، اللهم إني أعوذ بك من كل ما نخاف ونحذر.

الدعاء للشفاء من الأمراض

اللهم إني أسألك الشفاء العاجل من كل مرض وألم، اللهم إني أعوذ بك من كل شر ومكروه، اللهم إني أعوذ بك من شرور أنفسنا ومن شرور الشياطين، اللهم إني أعوذ بك من كل ما نخاف ونحذر.

الدعاء لوقاية الأهل والأصدقاء من البلاء

اللهم إني أسألك أن تحفظ أهلي وأصدقائي من كل شر ومكروه، اللهم إني أعوذ بك من شرور أنفسنا ومن شرور الشياطين، اللهم إني أعوذ بك من كل ما نخاف ونحذر.

الخاتمة

الدعاء هو سلاح المؤمن، ووقايته من كل شر ومكروه، فمن دعا الله تعالى بدعاء لدفع البلاء قبل وقوعه، فإن الله تعالى سيستجيب دعاءه ويصرفه عنه.

أضف تعليق