دعاء لزوجي واطفالي

دعاء لزوجي واطفالي

دعاء لزوجي واطفالي

مقدمة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإن الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو سلاح المؤمن، كما أنه من أفضل ما يهدى للمسلم، ولهذا كان من هدي السلف الصالح أن يدعوا لأهلهم وأولادهم بخيري الدنيا والآخرة، ففي هذا المقال نذكر بعض الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن السلف الصالح لزوجاتهم وأولادهم.

أولاً: دعاء الزوج لزوجته

1. اللهم ارزقني زوجة صالحة تحفظني في غيبتي وتعينني على طاعتك، اللهم ارزقني منها الذرية الصالحة التي تعينني على طاعتك وترثني في حياتي وبعد مماتي.

2. اللهم ارزقني زوجة طاهرة نقية القلب لا تخشى فيك لومة لائم، اللهم اجعل زوجتي قرة عيني ومهجة قلبي، واجعلني قرة عينها ومهجة قلبها، واجعل بيننا مودة ورحمة وألفة ووئاماً.

3. اللهم اجعل زوجتي مؤنسة لي في وحدتي، وسكناً لي في غربتي، ورفيقة لي في حياتي، اللهم ارزقني العيش السعيد مع زوجتي وارزقنا الذرية الصالحة التي تعيننا على طاعتك وترثنا في حياتنا وبعد مماتنا.

ثانياً: دعاء الزوجة لزوجها

1. اللهم ارزق زوجي الصحة والعافية والعمر المديد، اللهم ارزق زوجي الرزق الحلال الطيب، اللهم اجعل زوجي من عبادك الصالحين الذين يحبونك ويخشونك ويتقونك، اللهم اهدي زوجي إلى الصراط المستقيم.

2. اللهم اجعل زوجي نعم الزوج، اللهم اجعل زوجي سنداً لي في حياتي، اللهم اجعل زوجي حنوناً عليّ وعلى أولادي، اللهم اجعل زوجي أباً صالحاً لأولادنا يربيهم على طاعتك وحب الخير.

3. اللهم ارزق زوجي الجنة، اللهم ارزق زوجي الشفاعة يوم القيامة، اللهم اجعل زوجي من الفائزين في الآخرة، اللهم اجعل زوجي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب.

ثالثاً: دعاء الوالدين لأبنائهم

1. اللهم ارزق أبنائنا الصحة والعافية والعمر المديد، اللهم ارزق أبنائنا الرزق الحلال الطيب، اللهم اجعل أبنائنا من عبادك الصالحين الذين يحبونك ويخشونك ويتقونك، اللهم اهدي أبنائنا إلى الصراط المستقيم.

2. اللهم اجعل أبنائنا نعم الأبناء، اللهم اجعل أبنائنا سنداً لنا في حياتنا، اللهم اجعل أبنائنا بارين بنا وبأجدادهم، اللهم اجعل أبنائنا صالحين نافعين لأنفسهم ولأهلهم ولأوطانهم وللعالم أجمع.

3. اللهم ارزق أبنائنا الجنة، اللهم ارزق أبنائنا الشفاعة يوم القيامة، اللهم اجعل أبنائنا من الفائزين في الآخرة، اللهم اجعل أبنائنا من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب.

رابعاً: دعاء الأبناء لوالديهم

1. اللهم ارزق والديّ الصحة والعافية والعمر المديد، اللهم ارزق والديّ الرزق الحلال الطيب، اللهم اجعل والديّ من عبادك الصالحين الذين يحبونك ويخشونك ويتقونك، اللهم اهدي والديّ إلى الصراط المستقيم.

2. اللهم اجعل والديّ نعم الوالدين، اللهم اجعل والديّ سنداً لي في حياتي، اللهم اجعل والديّ بارين بي وبإخوتي، اللهم اجعل والديّ صالحين نافعين لأنفسهم ولأهلهم ولأوطانهم وللعالم أجمع.

3. اللهم ارزق والديّ الجنة، اللهم ارزق والديّ الشفاعة يوم القيامة، اللهم اجعل والديّ من الفائزين في الآخرة، اللهم اجعل والديّ من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب.

خامساً: دعاء للأخوات والأخوة

1. اللهم ارزق إخوتي الصحة والعافية والعمر المديد، اللهم ارزق إخوتي الرزق الحلال الطيب، اللهم اجعل إخوتي من عبادك الصالحين الذين يحبونك ويخشونك ويتقونك، اللهم اهدي إخوتي إلى الصراط المستقيم.

2. اللهم اجعل إخوتي نعم الإخوة، اللهم اجعل إخوتي سنداً لي في حياتي، اللهم اجعل إخوتي بارين بي وبوالديّ، اللهم اجعل إخوتي صالحين نافعي

أضف تعليق