دعاء عن الاب متوفي

دعاء عن الاب متوفي

دعاء عن الاب متوفي

المقدمة:

الآباء هم أعظم نعمة من الله سبحانه وتعالى، وهم السند والعزوة لأبنائهم، وعندما يفقد الإنسان والده، يفقد معه السند والظهر الذي يسند إليه، ويفقد الحنان والحب الذي لا يوجد إلا عند الآباء.

دعاء عن الاب المتوفي:

اللهم اغفر لوالدي وارحمه واجمعني به في جنات النعيم:

اللهم اغفر لوالدي وارحمه وتجاوز عنه، اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرشه من فراش الجنة، اللهم أنر قبره بنور وجهك الكريم.

اللهم أنزل على والدي شآبيب رحمتك وعفوك ومغفرتك:

اللهم أنزل على والدي من رحمتك ما يغسله بها من خطاياه وذنوبه كما ينزل المطر على الأرض فيغسلها من أدرانها، اللهم أنزل على والدي من عفوك ما يعصمه به من عذابك يوم القيامة، اللهم أنزل على والدي من مغفرتك ما يدخله به جنات النعيم بغير حساب ولا سابقة عذاب.

اللهم اجعل قبر والدي روضة من رياض الجنة:

اللهم اجعل قبر والدي روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل قبر والدي نورًا وضياءً، اللهم اجعل قبر والدي واسعًا ومشرقًا، اللهم اجعل قبر والدي مأوىً من الوحشة والضيق، اللهم اجعل قبر والدي مستقراً من عذاب القبر، اللهم اجعل قبر والدي جنةً من جنات النعيم.

اللهم عوضني عن والدي خيرًا من والدي:

اللهم عوضني عن والدي خيرًا من والدي، اللهم عوضني عن والدي من هو أبر بي وأرأف بي وأحن عليّ، اللهم عوضني عن والدي من هو خير لي في ديني ودنياي، اللهم عوضني عن والدي من هو أقرب إلى الله من والدي، اللهم عوضني عن والدي من هو أسعد لي في الدنيا والآخرة.

اللهم ارحم والدي واغفر له وارزقه الجنة:

اللهم ارحم والدي واغفر له وارزقه الجنة، اللهم ارحم والدي برحمتك الواسعة، اللهم اغفر لوالدي ذنوبه صغيرها وكبيرها، اللهم ارزق والدي الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعل والدي من عتقائك من النار، اللهم اجعل والدي من المقربين إليك يوم القيامة.

اللهم اجعل والدي من الذين يرون وجهك الكريم:

اللهم اجعل والدي من الذين يرون وجهك الكريم يوم القيامة، اللهم اجعل والدي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعل والدي من الذين ينعمون بنعيم الجنة خالدين فيها أبداً، اللهم اجعل والدي من الذين يشربون من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.

اللهم اجعل والدي من الذين يشفعون في الناس:

اللهم اجعل والدي من الذين يشفعون في الناس يوم القيامة، اللهم اجعل والدي من الذين يدخلون الجنة بشفاعتهم، اللهم اجعل والدي من الذين ينقذون الناس من عذاب النار بشفاعتهم، اللهم اجعل والدي من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب بشفاعتهم.

الخاتمة:

اللهم ارحم والدي واغفر له وأنزله منازل الشهداء والصالحين، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارزقه الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم اجعلني من البارين بوالدي، اللهم ارزقني برهما في حياتهما وبعد مماتهما.

أضف تعليق