دعاء للام المريضة

دعاء للام المريضة

دعاء للام المريضة

مقدمة

الأم هي أغلى ما نملك في هذه الحياة، فهي التي تحملنا في أحشائها وتلدنا وترعانا وتحبنا دون انتظار أي مقابل. فإذا مرضت أمنا، فإن قلوبنا تقطر دما وندعو الله أن يشفيها ويعافيها. وفي هذا المقال، سنقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يمكنكم بها الدعاء لوالداتكم المريضات.

أدعية للأم المريضة

1. دعاء طلب الشفاء من الله:

– اللهم اشفي أمي شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم خذ بيدها واشفها وعافها، اللهم رد إليها صحتها وعافيتها، اللهم ارحمها وارزقها الصحة والعافية.

– اللهم يا شافي يا قادر يا لطيف يا رحيم، أشفي أمي شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم خذ بيدها واشفها وعافها، اللهم رد إليها صحتها وعافيتها، اللهم ارحمها وارزقها الصحة والعافية.

– اللهم يا من أنزل الداء وأنزل الدواء، أشفي أمي شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم خذ بيدها واشفها وعافها، اللهم رد إليها صحتها وعافيتها، اللهم ارحمها وارزقها الصحة والعافية.

2. دعاء طلب العون من الله:

– اللهم إني أسألك برحمتك الواسعة أن تعين أمي على تحمل مرضها، اللهم ارفع عنها البلاء والضر، اللهم امنحها القوة والصبر والتحمل، اللهم اجعل مرضها كفارة لذنوبها وسببا لرفع درجاتها.

– اللهم إني أسألك بنور وجهك الكريم أن ترزق أمي الصحة والعافية، اللهم اشفها وعافها من كل مكروه، اللهم احفظها من كل سوء، اللهم اجعلها في عافية دائمة.

– اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تمن على أمي بالشفاء العاجل، اللهم ارفع عنها المرض والضر، اللهم اجعل أيامها كلها سعادة وهناء، اللهم اجعلها من الفائزين في الدنيا والآخرة.

3. دعاء طلب المغفرة والرحمة من الله:

– اللهم اغفر لأمي ذنوبها صغيرها وكبيرها، اللهم ارحمها برحمتك الواسعة، اللهم تجاوز عن سيئاتها، اللهم اقبل توبتها وارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.

– اللهم إن أمي مريضة ونحن ضعفاء، اللهم ارزقها الصحة والعافية، اللهم اشفيها وعافها من كل مكروه، اللهم ارحمها واغفر لها ذنوبها، اللهم اجعل مرضها سبباً لرفع درجاتها في الجنة.

– اللهم إن أمي في أمس الحاجة إلى رحمتك، اللهم لا تردها خائبة، اللهم اشفيها وعافها من كل مكروه، اللهم ارحمها وارزقها الصحة والعافية، اللهم اجعل مرضها سبباً لزيادة قربها منك يا رب العالمين.

4. دعاء طلب الصبر والتحمل لأمي:

– اللهم ارزق أمي الصبر والتحمل على مرضها، اللهم امنحها القوة والشجاعة لمواجهة هذا المرض، اللهم اجعلها تتقبل مرضها وتصبر عليه ولا تتذمر ولا تقنط، اللهم اجعل مرضها سبباً لزيادة إيمانها وتقواها.

– اللهم صبر أمي على مرضها، اللهم اجعلها راضية بقضائك وقدرك، اللهم ارفع عنها البلاء والضر، اللهم امنحها الصحة والعافية، اللهم اجعلها من عبادك المتقين الصابرين.

– اللهم يا صبور يا تواب يا رحيم، صبر أمي على مرضها، اللهم ارفع عنها البلاء والضر، اللهم اشفيها وعافها من كل مكروه، اللهم اجعلها من عبادك الشاكرين الصابرين.

5. دعاء طلب السعادة والهناء لأمي:

– اللهم أسعد أمي في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل أيامها كلها سعادة وهناء، اللهم اجعلها من عبادك السعداء الفائزين، اللهم اجعل مرضها سبباً لزيادة سعادتها وهنائها.

– اللهم ارحم أمي وارزقها السعادة والهناء، اللهم اجعل أيامها كلها فرحاً وسروراً، اللهم اجعلها من عبادك المتنعمين في الجنة، اللهم اشفيها وعافها من كل مكروه.

– اللهم إن أمي مريضة ونحن ضعفاء، اللهم أسعدها في الدنيا والآخرة، اللهم اجعل أيامها كلها سعادة وهناء، اللهم اجعلها من عبادك السعداء الفائزين، اللهم اجعل مرضها سبباً لرفع درجاتها في الجنة.

6. دعاء طلب الشفاء العاجل لأمي:

– اللهم اشفي أمي شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ارفع عنها المرض والضر، اللهم اجعلها من عبادك الأصحاء المعافين، اللهم اجعل مرضها سبباً لزيادة قربها منك يا رب العالمين.

– اللهم إن أمي مريضة ونحن ضعفاء، اللهم اشفيها وعافها من كل مكروه، اللهم اجعلها من عبادك الأصحاء المعافين، اللهم اجعل مرضها سبباً لزيادة إيمانها وتقواها.

– اللهم يا شافي يا قادر يا لطيف يا رحيم، اشفي أمي شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ارفع عنها المرض والضر، اللهم اجعلها من عبادك الأصحاء المعافين، اللهم اجعل مرضها سبباً لزيادة قربها منك يا رب العالمين.

7. دعاء طلب الرضا بقضاء الله وقدره:

– اللهم رض أمي بقضائك وقدرك، اللهم اجعلها راضية بقضائك وقدرك، اللهم ارفع عنها البلاء والضر، اللهم اشفيها وعافها من كل مكروه، اللهم اجعلها من عبادك الراضين بقضائك وقدرك.

– اللهم إن أمي مريضة ونحن ضعفاء، اللهم رضها بقضائك وقدرك، اللهم ارفع عنها البلاء والضر، اللهم اشفيها وعافها من كل مكروه، اللهم اجعلها من عبادك الراضين بقضائك وقدرك.

– اللهم يا صبور يا تواب يا رحيم، رض أمي بقضائك وقدرك، اللهم ارفع عنها البلاء والضر، اللهم اشفيها وعافها من كل مكروه، اللهم اجعلها من عبادك الراضين بقضائك وقدرك.

خاتمة

نسأل الله تعالى أن يشفي جميع أمهات المسلمين والمسلمات، وأن يمن عليهم بالصحة والعافية، وأن يغفر لهم ذنوبهم ويرحمهم، وأن يجعلهم من الفائزين في الدنيا والآخرة.

أضف تعليق