دعاء للحفظ من الشر

دعاء للحفظ من الشر

المقدمة

الحياة مليئة بالتحديات والعقبات، وقد نشعر أحيانًا بأننا ضعفاء وغير قادرين على مواجهة هذه التحديات، ففي هذه الأوقات، يمكن أن يكون الدعاء هو ملاذنا ووسيلتنا للحصول على الحماية من الشرور.

1. الدعاء لله تعالى

الله تعالى هو القادر على حمايتنا من جميع الشرور، فالدعاء هو وسيلة لإظهار إيماننا بالله تعالى واعتمادنا عليه، ويمكن أن يكون الدعاء شكلًا من أشكال العبادة التي تزيد من تقربنا إلى الله تعالى.

أدعية لحفظ النفس من الشرور

“اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان ومن شر الناس ومن شر كل ذي شر”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الآخرين ومن شر كل ما يؤذيني”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظني من الوقوع في المعاصي والآثام ومن شرور الدنيا والآخرة”.

2. الدعاء للنبي صلى الله عليه وسلم

النبي صلى الله عليه وسلم هو شفيعنا يوم القيامة، والدعاء له صلى الله عليه وسلم يمكن أن يكون وسيلة لحمايتنا من الشرور والآفات، ويمكن أن يكون الدعاء له صلى الله عليه وسلم سببًا في رفع درجاتنا في الجنة.

أدعية للنبي صلى الله عليه وسلم لحفظ النفس من الشرور

“اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد”.

“اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد”.

“اللهم اغفر لمحمد وآل محمد كما غفرت لإبراهيم وآل إبراهيم إنك غفور رحيم”.

3. الدعاء للملائكة والأنبياء والصالحين

الملائكة والأنبياء والصالحون هم من المقربين إلى الله تعالى، والدعاء لهم يمكن أن يكون وسيلة لحمايتنا من الشرور والآفات، ويمكن أن يكون الدعاء لهم سببًا في نزول الرحمات والبركات علينا.

أدعية للملائكة والأنبياء والصالحين لحفظ النفس من الشرور

“اللهم إني أسألك بحق ملائكتك المقربين وأنبيائك المرسلين وصالح عبادك أن تحفظني من جميع الشرور والآفات وأن تنزل عليَّ من رحماتك وبركاتك”.

“اللهم إني أسألك بحق ملائكتك المقربين وأنبيائك المرسلين وصالح عبادك أن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شر الناس ومن شر كل ذي شر”.

“اللهم إني أسألك بحق ملائكتك المقربين وأنبيائك المرسلين وصالح عبادك أن تحفظني من الوقوع في المعاصي والآثام ومن شرور الدنيا والآخرة”.

4. الدعاء لقضاء الحوائج

الدعاء لقضاء الحوائج هو من أشرف أنواع الدعاء، ويمكن أن يكون الدعاء لقضاء الحوائج وسيلة لحمايتنا من الشرور والآفات، ويمكن أن يكون الدعاء لقضاء الحوائج سببًا في نزول الرحمات والبركات علينا.

أدعية لقضاء الحوائج لحفظ النفس من الشرور

“اللهم إني أسألك أن تقضي حاجتي وأن تفرج همي وأن تكشف كربي وأن تيسر أمري وأن تحفظني من جميع الشرور والآفات”.

“اللهم إني أسألك أن تقضي حاجتي وأن تفرج همي وأن تكشف كربي وأن تيسر أمري وأن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شر الناس ومن شر كل ذي شر”.

“اللهم إني أسألك أن تقضي حاجتي وأن تفرج همي وأن تكشف كربي وأن تيسر أمري وأن تحفظني من الوقوع في المعاصي والآثام ومن شرور الدنيا والآخرة”.

5. الدعاء عند الكرب

الدعاء عند الكرب هو من أعظم أنواع الدعاء، ويمكن أن يكون الدعاء عند الكرب وسيلة لحمايتنا من الشرور والآفات، ويمكن أن يكون الدعاء عند الكرب سببًا في نزول الرحمات والبركات علينا.

أدعية عند الكرب لحفظ النفس من الشرور

“اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شر الناس ومن شر كل ذي شر”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظني من الوقوع في المعاصي والآثام ومن شرور الدنيا والآخرة”.

6. الدعاء عند الخوف

الدعاء عند الخوف هو من أشد أنواع الدعاء، ويمكن أن يكون الدعاء عند الخوف وسيلة لحمايتنا من الشرور والآفات، ويمكن أن يكون الدعاء عند الخوف سببًا في نزول الرحمات والبركات علينا.

أدعية عند الخوف لحفظ النفس من الشرور

“اللهم إني أعوذ بك من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شر الناس ومن شر كل ذي شر”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظني من الوقوع في المعاصي والآثام ومن شرور الدنيا والآخرة”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شر الناس ومن شر كل ذي شر”.

7. الدعاء عند النوم

الدعاء عند النوم هو من أفضل أنواع الدعاء، ويمكن أن يكون الدعاء عند النوم وسيلة لحمايتنا من الشرور والآفات، ويمكن أن يكون الدعاء عند النوم سببًا في نزول الرحمات والبركات علينا.

أدعية عند النوم لحفظ النفس من الشرور

“بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، إياك نعبد وإياك نستعين، اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شر الناس ومن شر كل ذي شر”.

“اللهم إني أسألك أن تحفظني من الوقوع في المعاصي والآثام ومن شرور الدنيا والآخرة”.

الخاتمة

الدعاء هو وسيلة قوية لحمايتنا من الشرور والآفات، ويمكن أن يكون الدعاء سببًا في نزول الرحمات والبركات علينا، فالدعاء هو عبادة عظيمة وقربة إلى الله تعالى، فنسأل الله تعالى أن يوفقنا إلى الدعاء وأن يحفظنا من جميع الشرور والآفات.

أضف تعليق