دعاء للمتوفيه في رمضان

دعاء للمتوفيه في رمضان

دعاء للمتوفيه في رمضان: ادعية من القلب إلى السماء

المقدمة:

رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة، وهو فرصة عظيمة لإحياء ذكرى أحبائنا الذين رحلوا عنا، والذين لا يزالون في قلوبنا وأذهاننا، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من الأدعية للمتوفية في شهر رمضان المبارك، والتي يمكن الدعاء بها في أي وقت من اليوم.

1. اللهم تقبلها منا وتغفر لها:

– اللهم تقبل منا صيامها وقيامها في رمضان، واجعلها في عليين مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

– اللهم إن المتوفية فلانة كانت تحرص على صيام رمضان وقيامه، وكانت تؤدي العبادات بنية خالصة، فاغفر لها ذنوبها وارحمها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

– اللهم إن المتوفية فلانة كانت تبتعد عن المعاصي والآثام، وكانت تحرص على فعل الخيرات، فاكتبها في زمرة عبادك الصالحين وأدخلها الجنة بغير حساب ولا سابق عذاب.

2. اللهم ارحمها بواسع رحمتك:

– اللهم ارحمها بواسع رحمتك، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.

– اللهم ارحمها واغفر لها، وأبدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها وزوجا خيرا من زوجها، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

– اللهم ارحمها بواسع رحمتك، واجعل قبرها نورا وضياء، واجعلها في نعيم دائم لا ينقطع، اللهم ارحمها وارحمنا واجمعنا بها في جنات النعيم.

3. اللهم أنزل عليها الرحمة والسكينة:

– اللهم أنزل عليها الرحمة والسكينة، وارزقها من الجنة ما تشتهي وتشتهي عينها، اللهم ارحمها بواسع رحمتك، واجعل قبرها روضة من رياض الجنة.

– اللهم أنزل على قبرها الرحمة والسكينة، واجعل روحها في سلام، اللهم ارحمها وارحمنا واجمعنا بها في جنات النعيم.

– اللهم أنزل عليها الرحمة والسكينة، واجعلها في نعيم دائم لا ينقطع، اللهم ارحمها بواسع رحمتك وارزقها مقام الصديقين مع النبيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

4. اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة:

– اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وانشر عليها من رحمتك ورضوانك.

– اللهم اجعل قبرها نورا وضياء، واجعلها في نعيم دائم لا ينقطع، اللهم ارحمها وارحمنا واجمعنا بها في جنات النعيم.

– اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وارحمها برحمتك الواسعة، واجعلها من عتقائك المرحومين.

5. اللهم ارحمها وأغفر لها واجعلها من عتقائك المرحومين:

– اللهم ارحمها وأغفر لها واجعلها من عتقائك المرحومين، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وارزقها من الجنة ما تشتهي وتشتهي عينها، اللهم ارحمها بواسع رحمتك.

– اللهم ارحمها وأغفر لها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

– اللهم ارحمها وأغفر لها واجعلها من عتقائك المرحومين، وارفع درجتها في الجنة، واجعلها من المقربين لديك.

6. اللهم ارحمها وارحمنا واجمعنا بها في جنات النعيم:

– اللهم ارحمها وارحمنا واجمعنا بها في جنات النعيم، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وارزقها من الجنة ما تشتهي وتشتهي عينها، اللهم ارحمها بواسع رحمتك.

– اللهم ارحمها وارحمنا واجمعنا بها في جنات النعيم، واجعل لقاءنا بها في خير دار، اللهم ارحمها واغفر لها وأكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

– اللهم ارحمها وارحمنا واجمعنا بها في جنات النعيم، وارفع درجتنا ودرجتها في الجنة، واجعلنا من المقربين لديك.

7. اللهم ارزقها الجنة ونعيمها:

– اللهم ارزقها الجنة ونعيمها، واجعلها في فسيح جناتك، وارزقها من الجنة ما تشتهي وتشتهي عينها، اللهم ارحمها بواسع رحمتك.

– اللهم ارزقها الجنة ونعيمها، واجعلها من المقربين لديك، واجعلها من عتقائك المرحومين، اللهم ارحمها وارحمنا واجمعنا بها في جنات النعيم.

– اللهم ارزقها الجنة ونعيمها، واجعلها في رفيق الأعلى، اللهم ارحمها وأغفر لها واجعلها من عتقائك المرحومين، وارفع درجتها في الجنة واجعلها من المقربين لديك.

الخاتمة:

وفي ختام هذا المقال، نسأل الله تعالى أن يغفر للمتوفيات في شهر رمضان، وأن يرحمهن ويجعل مثواهن الجنة، وأن يجمعنا بهن في جنات النعيم، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أضف تعليق