دعاء للمريض بِالشِّفَاءِ أنثى

دعاء للمريض بِالشِّفَاءِ أنثى

دعاء للمريضة بالشفاء

مقدمة:

المرض هو اختبار من الله سبحانه وتعالى لعباده، وهو ابتلاء يمتحن به صبرهم وتحملهم، ويدعوهم إلى التوبة والتقرب إليه سبحانه. ومن أعظم ما يمكن أن يقدمه المسلم للمريض هو الدعاء له بالشفاء العاجل، فالدعاء سلاح المؤمن، وهو من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه سبحانه.

أدعية للمريضة:

1. دعاء بالشفاء العاجل:

اللهم اشفيها شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ارفع عنها البلاء والضر، اللهم عافها في بدنها، اللهم عافها في سمعها، اللهم عافها في بصرها، اللهم عافها في قلبها، اللهم عافها في نفسها، اللهم عافها في عقلها، اللهم عافها في دينها، اللهم عافها في دنياها، اللهم عافها في آخرتها، اللهم اشفها أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.

2. دعاء بالصبر والسلوان:

اللهم اصبر هذه المريضة على مرضها، اللهم سلها عن وجعها، اللهم سلها عن ألمها، اللهم ألهمها الصبر والسلوان، اللهم اجعل مرضها كفارة لذنوبها، اللهم اجعل مرضها سبباً في رفع درجاتها في الجنة، اللهم ارزقها الأجر والثواب على صبرها واحتسابها.

3. دعاء بالرزق بالصحة والعافية:

اللهم ارزق هذه المريضة الصحة والعافية، اللهم اكتب لها الشفاء في بدنها، اللهم اكتب لها الشفاء في عقلها، اللهم اكتب لها الشفاء في قلبها، اللهم اكتب لها الشفاء في نفسها، اللهم اكتب لها الشفاء في دينها، اللهم اكتب لها الشفاء في دنياها، اللهم اكتب لها الشفاء في آخرتها، اللهم اكتب لها الشفاء شفاءً لا يغادر سقماً.

4. دعاء بتفريج الكرب والهم:

اللهم فرج كرب هذه المريضة، اللهم فرج همها، اللهم ارحم ضعفها، اللهم ارحم نحولها، اللهم ارحم عجزها، اللهم كن بجانبها في وحدتها، اللهم كن بجانبها في ألمها، اللهم كن بجانبها في مرضها، اللهم ارفع عنها المرض والبلاء.

5. دعاء بالستر والعافية:

اللهم استر هذه المريضة بسترك الجميل، اللهم اشفها شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم ارفع عنها البلاء والضر، اللهم عافها في بدنها، اللهم عافها في سمعها، اللهم عافها في بصرها، اللهم عافها في قلبها، اللهم عافها في عقلها، اللهم عافها في دينها، اللهم عافها في دنياها، اللهم عافها في آخرتها، اللهم اشفها أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.

6. دعاء بالرحمة والمغفرة:

اللهم ارحم هذه المريضة برحمتك الواسعة، اللهم اغفر لها ذنوبها، اللهم تجاوز عن سيئاتها، اللهم اكتب لها الشفاء في الدنيا، اللهم اكتب لها الفوز بالجنة في الآخرة، اللهم اجعل مرضها سبباً في تطهيرها من الذنوب والخطايا.

7. دعاء بالشفاء والتوكل على الله:

اللهم اشفي هذه المريضة شفاءً تاماً، اللهم تولها برعايتك وعنايتك، اللهم ارحم ضعفها، اللهم ارحم نحولها، اللهم ارحم عجزها، اللهم اجعل مرضها كفارة لذنوبها، اللهم اجعل مرضها سبباً في رفع درجاتها في الجنة، اللهم توكلنا عليك في شفائها.

خاتمة:

الدعاء للمريضة بالشفاء من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه سبحانه، وهو سلاح المؤمن في مواجهة المرض والابتلاء. نسأل الله سبحانه أن يمن على جميع المرضى بالشفاء العاجل، وأن يرفع عنهم البلاء والضر، وأن يمن عليهم بالصحة والعافية.

أضف تعليق