دعاء لِلمـريضُ بالشفاء تويتر

دعاء لِلمـريضُ بالشفاء تويتر

دعاء لِلمـريضُ بالشفاء تويتر

المقدمة

الدعاء هو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو سلاح المؤمن، وللدعاء آداب وشروط يجب مراعاتها حتى يتحقق المطلوب، ومن أهم أنواع الدعاء هو الدعاء للمريض بالشفاء، فالمرض ابتلاء من الله تعالى، والدعاء للمريض هو من أعظم صور التضامن والمواساة، كما أنه يبعث في نفس المريض الأمل والتفاؤل، فالدعاء هو مفتاح الفرج، ووسيلة لتخفيف الألم والمعاناة، وقد ورد في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها للمريض بالشفاء، وفي هذا المقال نستعرض مجموعة من الأدعية للمريض بالشفاء تويتر.

أدعية للمريض بالشفاء تويتر

1. الدعاء بالشفاء العاجل

– اللهم يا شافي يا معافي، اشفي عبدك (اسم المريض) شفاءً لا يغادر سقماً، واجعله من عبادك الصالحين المعافين.

– اللهم يا رحمن يا رحيم، ارحم عبدك (اسم المريض) واشفه من مرضه، وعافه من كل سوء، واجعله من عبادك الصابرين الشاكرين.

– اللهم يا رب العالمين، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريض) وأن ترفع عنه البلاء والمرض، وأن تمن عليه بالصحة والعافية.

2. الدعاء بالشفاء الكامل

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي عبدك (اسم المريض) شفاءً تاماً لا يغادر سقماً، واجعله من عبادك الأصحاء المعافين.

– اللهم يا من بيده الشفاء، من بيده كل شيء، أشفي عبدك (اسم المريض) شفاءً كاملاً لا ينقص منه شيء، واجعله من عبادك الصالحين المعافين.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أشفي عبدك (اسم المريض) شفاءً كاملاً لا يغادر سقماً، واجعله من عبادك الأصحاء المعافين الذين لا يشكون سقماً.

3. الدعاء بالشفاء من الأمراض المستعصية

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي عبدك (اسم المريض) من مرضه المستعصي، واجعله من عبادك الصالحين المعافين.

– اللهم يا من بيده الشفاء، من بيده كل شيء، أشفي عبدك (اسم المريض) من مرضه المستعصي، واجعله من عبادك الصالحين المعافين الذين لا يشكون سقماً.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أشفي عبدك (اسم المريض) من مرضه المستعصي، واجعله من عبادك الأصحاء المعافين الذين لا يشكون سقماً.

4. الدعاء لِلمريض بالشفاء من المرض النفسي

– اللهم يا رحمن يا رحيم، ارحم عبدك (اسم المريض) واشفه من مرضه النفسي، وعافه من كل سوء، واجعله من عبادك الصابرين الشاكرين.

– اللهم يا رب العالمين، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريض) وأن ترفع عنه البلاء والمرض، وأن تمن عليه بالصحة والعافية النفسية.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي عبدك (اسم المريض) من مرضه النفسي، واجعله من عبادك الصالحين المعافين الذين لا يشكون سقماً.

5. الدعاء للمريض بالشفاء من مرض السرطان

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي عبدك (اسم المريض) من مرض السرطان اللعين، واجعله من عبادك الصالحين المعافين.

– اللهم يا من بيده الشفاء، من بيده كل شيء، أشفي عبدك (اسم المريض) من مرض السرطان اللعين، واجعله من عبادك الصالحين المعافين الذين لا يشكون سقماً.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أشفي عبدك (اسم المريض) من مرض السرطان اللعين، واجعله من عبادك الأصحاء المعافين الذين لا يشكون سقماً.

6. الدعاء لِلمريض بالشفاء من مرض السكري

– اللهم يا رحمن يا رحيم، ارحم عبدك (اسم المريض) واشفه من مرض السكري اللعين، وعافه من كل سوء، واجعله من عبادك الصابرين الشاكرين.

– اللهم يا رب العالمين، أسألك أن تشفي عبدك (اسم المريض) وأن ترفع عنه البلاء والمرض، وأن تمن عليه بالصحة والعافية.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي عبدك (اسم المريض) من مرض السكري اللعين، واجعله من عبادك الصالحين المعافين الذين لا يشكون سقماً.

7. الدعاء لِلمريض بالشفاء من مرض القلب

– اللهم يا رحمن يا رحيم، ارحم عبدك (اسم المريض) واشفه من مرض القلب اللعين، وعافه من كل سوء، واجعله من عبادك الصابرين الشاكرين.

أضف تعليق