دعاء وافوض امري الى الله

دعاء وافوض امري الى الله

دعاء وافوض امري الى الله

مقدمة:

“وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ” صدق الله العظيم [غافر: 44]. التوكل على الله هو الاعتماد عليه وحده والثقة به في كل الأمور، وهو من أهم أركان الإيمان، وهو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله تعالى، وهو من أفضل وأشرف الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، وهو من أسباب النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة، فمن توكل على الله فهو حسبه وكفى به وكيلاً، ومن توكل على الله فهو معين، ومن توكل على الله فهو قريب، ومن توكل على الله فهو حفيظ، ومن توكل على الله فهو نصير، ومن توكل على الله فهو ولي.

التوكل على الله والثقة به:

1. التوكل على الله هو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله تعالى، وهو من أعظم أسباب النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة، وهو من أفضل وأشرف الأعمال التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، وهو من أسباب النجاة من عذاب الله تعالى، وهو من أسباب دخول الجنة.

2. التوكل على الله هو الاعتماد عليه وحده والثقة به في كل الأمور، وهو ترك الأسباب الظاهرة والاعتماد على الله تعالى، وهو اليقين بأن الله تعالى هو وحده القادر على إصلاح الأمور وتدبيرها، وهو اليقين بأن الله تعالى هو وحده القادر على دفع الضر وجلب النفع.

3. التوكل على الله هو من أسباب قوة القلب ومتانة الإيمان، وهو من أسباب الراحة النفسية والطمأنينة، وهو من أسباب السعادة والسرور، وهو من أسباب النصر والظفر، وهو من أسباب العزة والكرامة، وهو من أسباب الفلاح والنجاح.

التوكل على الله والثبات على الدين:

1. التوكل على الله هو من أسباب الثبات على الدين والصبر على البلاء والابتلاء، وهو من أسباب الصمود في وجه الشدائد والمحن، وهو من أسباب عدم الخوف من الناس والاعتماد عليهم، وهو من أسباب عدم الضعف والانهزام أمام الأعداء، وهو من أسباب عدم اليأس والقنوط، وهو من أسباب عدم الاستسلام للظروف الصعبة.

2. التوكل على الله هو من أسباب التمسك بالحق والدفاع عنه، وهو من أسباب عدم الانحراف عن الجادة، وهو من أسباب عدم الانسياق وراء الشهوات والملذات، وهو من أسباب عدم الرضوخ للظلم والباطل، وهو من أسباب عدم التخلي عن المبادئ والمثل والقيم.

3. التوكل على الله هو من أسباب الصبر على أداء العبادات والطاعات، وهو من أسباب عدم الكسل والتقصير في أداء العبادات والطاعات، وهو من أسباب عدم ترك العبادات والطاعات، وهو من أسباب الاستمرار في أداء العبادات والطاعات، وهو من أسباب الإخلاص في أداء العبادات والطاعات.

التوكل على الله وطلب الرزق:

1. التوكل على الله هو من أسباب الرزق الواسع والبركة في الرزق، وهو من أسباب النجاح في العمل والتجارة، وهو من أسباب زيادة المال والمتاع، وهو من أسباب حصول العبد على ما يريد من الدنيا، وهو من أسباب عدم الفقر والفاقة، وهو من أسباب عدم الحاجة إلى الناس.

2. التوكل على الله هو من أسباب عدم الخوف من الفقر والفاقة، وهو من أسباب عدم القلق والتوتر بشأن الرزق، وهو من أسباب عدم الحسد والغيرة من الآخرين، وهو من أسباب عدم الحرص على الدنيا والتمسك بها، وهو من أسباب عدم حب المال والمتاع.

3. التوكل على الله هو من أسباب التمتع بالرزق والبركة في الرزق، وهو من أسباب عدم التبذير والإسراف في الرزق، وهو من أسباب عدم التقتير والبخل في الرزق، وهو من أسباب عدم إهدار الرزق، وهو من أسباب عدم إضاعة الرزق.

التوكل على الله وقضاء الحوائج:

1. التوكل على الله هو من أسباب قضاء الحوائج وتيسير الأمور، وهو من أسباب إجابة الدعاء وتحقيق الأمنيات، وهو من أسباب حل المشاكل والتغلب على الصعوبات، وهو من أسباب إزالة الهموم والأحزان، وهو من أسباب دفع البلاء والضر، وهو من أسباب جلب الخير والسرور.

2. التوكل على الله هو من أسباب عدم اليأس والقنوط من قضاء الحوائج، وهو من أسباب عدم التشاؤم والإحباط، وهو من أسباب عدم الخوف من الفشل والإخفاق، وهو من أسباب عدم الاستسلام للظروف الصعبة، وهو من أسباب عدم ترك الأمور على عواهنها.

3. التوكل على الله هو من أسباب الصبر على قضاء الحوائج، وهو من أسباب عدم التسرع والتسرع في قضاء الحوائج، وهو من أسباب عدم الإلحاح والالحاح في قضاء الحوائج، وهو من أسباب عدم اليأس والقنوط من قضاء الحوائج، وهو من أسباب عدم التشاؤم والإحباط.

التوكل على الله والنجاة من المهالك:

1. التوكل على الله هو من أسباب النجاة من المهالك والشرور، وهو من أسباب الحماية من الأخطار والآفات، وهو من أسباب الس

أضف تعليق